RSS أضف إلى المفضلة English
 
بحث 
 
   
السبت ,  16/12/2017   <<    بترا   وضع حجر الأساس لمسجد الشريف الحسين بن علي   بترا   تسليم 20 مسكنا في منطقة الشيدية بالبادية الجنوبية ضمن المبادرات الملكية   بترا   بدء امتحانات الشامل اليوم   بترا   الملك يلتقي بابا الفاتيكان والرئيس الفرنسي الثلاثاء   بترا   وزارة الشباب تشارك في مؤتمر الشباب والسلام في قبرص   بترا   ارتفاع الحرارة اليوم وغدا   بترا   تحديد موعد انطلاق تدريبات المنتخب الوطني استعدادا لمباراة ليبيا   بترا   شباب الأردن يتأهل لنهائي بطولة الكأس على حساب الوحدات   بترا   ارتفاع أسعار النفط عالميا   بترا   أمين عام المجمع الدولي لاعادة بناء الفكر الاسلامي يؤكد ضرورة التمسك بقيم الاسلام لمواجهة التطرف   بترا   الحكومة تكسب قضية شركة "امنية" بقيمة 123 مليون دينار   بترا   عشرينية تخط رسائلها على الملصقات دفاعا عن القدس.   بترا   الملحقية الثقافية السعودية في الأردن تحتفل باليوم العالمي للغة العربية   بترا   الاحتلال يحول مدينة القدس المحتلة الى ثكنة عسكرية   بترا   استشهاد فلسطيني برصاص الاحتلال بمواجهات مع الاحتلال شمال البيرة   بترا   الحمصي: الصناعة الوطنية تعاني الاغراق من بضائع مستوردة   بترا   خطباء المساجد ينتفضون بصوت واحد "الله اكبر القدس عروبتنا"   بترا   الاحتفال بإختتام فعاليات " عمان عاصمة الثقافة الاسلامية 2017"   بترا   مسيرات غضب حاشدة في عمان ومختلف المحافظات نصرة للقدس   بترا   ماي تؤكد للاتحاد الاوروبي ان بلدها سيفي بتعهداته باطار بريكست   بترا   بريطانيا: كسب دعاوي تعويض ضد جنود بريطانيين خلال الحرب في العراق   بترا   الجزيرة والفيصلي يتطلعان لبلوغ نهائي بطولة الكأس   بترا   مجلس الامن يبحث الملف النووي لكوريا الشمالية   بترا   ارتفاع على درجات الحرارة مع بقاء الاجواء باردة >>
 
Zoom In Zoom Out
 
صندوق دعم المشاريع العلمية في الشرق الأوسط

انسجاما مع رؤى جلالة الملك عبدالله الثاني اطلق مؤتمر البتراء الثالث للحائزين على جائزة نوبل عام 2007 صندوق دعم المشاريع العلمية في الشرق الأوسط الذي شهد الانطلاقة والتدشين الفعلي خلال المؤتمر الرابع عام 2008 برأسمال تأسيسي مقداره 10 ملايين دولار(ما يعادل 7 ملايين دينار) ساهم جلالته بمليوني دولار منه ليبدأ أعماله وإسهاماته في نشر التعاون العلمي بين المؤسسات الأكاديمية في الدول العربية والمنطقة وترسيخه.

سيكرّس الصندوق لدعم البحث العلمي الذي يقوم به الطلاب في مرحلة الماجستير في العلوم. وسيشجع هذا الدعم التعاون ما بين البلدان، في إطار غير ربحي، كما سيعمل أيضاً على تسهيل التعاون بين العلماء في الجامعات في مختلف أرجاء الشرق الأوسط. وسيوجه الصندوق اهتماماً خاصاً لمبادرات البحث العلمي الموجهة للتعامل مع التحدّيات التنموية الملحّة التي تتجاوز حدود البلد الواحد مثل: الطاقة، ومصادر الطاقة المتجددة، وإدارة المياه، والبيئة، والصحة، والتكنولوجيا.

والصندوق مسجل تحت مظلّة صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية، ومقرّه في عمّان. ويديره مجلس مديرين مكوّن من خمسة أعضاء. وقد تبرّع أعضاء المجلس الاستشاري العالمي من الحائزين على جائزة نوبل بتقديم النصح والمشورة حول قضايا السياسة، وبمراجعة المقترحات المقدمة لإجراء البحوث التي يوصي بها، مشتركَيْن، صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية ومؤسسة إيلي ويزل للعمل الإنساني، اللذين يقومان معاً بتنظيم مؤتمر البترا للفائزين بجائزة نوبل. وسيقوم المجلس الاستشاري العالمي بالحكم على مدى أهلية المقترحات المقدمة لنيل الدعم. وهناك لجنة تنفيذية إقليمية ستقدم المشورة لصندوق دعم المشاريع العلمية في الشرق الأوسط حول توسيع نطاق التغطية لديه وقدراته التمويلية.


طباعة أرسل لصديق

 
 
 
  المكتبة
 
 
 
  خدمات
حالة الطقس الوفيات
روابط مفيدة أسعار العملات في البنك المركزي

  خدمات صحفية
 حدث مثل هذا اليوم  صورة وتعليق
 مقالات مختارة   
 
 
  
 
 
     
 

جميع الحقوق محفوظة. وكالة الأنباء الأردنية (بترا) 2017
تم تطوير وتصميم الموقع من قبل برايموس