RSS أضف إلى المفضلة English
 
بحث 
 
   
السبت ,  16/12/2017   <<    بترا   بدء امتحانات الشامل اليوم   بترا   الملك يلتقي بابا الفاتيكان والرئيس الفرنسي الثلاثاء   بترا   وزارة الشباب تشارك في مؤتمر الشباب والسلام في قبرص   بترا   ارتفاع الحرارة اليوم وغدا   بترا   تحديد موعد انطلاق تدريبات المنتخب الوطني استعدادا لمباراة ليبيا   بترا   شباب الأردن يتأهل لنهائي بطولة الكأس على حساب الوحدات   بترا   ارتفاع أسعار النفط عالميا   بترا   أمين عام المجمع الدولي لاعادة بناء الفكر الاسلامي يؤكد ضرورة التمسك بقيم الاسلام لمواجهة التطرف   بترا   الحكومة تكسب قضية شركة "امنية" بقيمة 123 مليون دينار   بترا   عشرينية تخط رسائلها على الملصقات دفاعا عن القدس.   بترا   الملحقية الثقافية السعودية في الأردن تحتفل باليوم العالمي للغة العربية   بترا   الاحتلال يحول مدينة القدس المحتلة الى ثكنة عسكرية   بترا   استشهاد فلسطيني برصاص الاحتلال بمواجهات مع الاحتلال شمال البيرة   بترا   الحمصي: الصناعة الوطنية تعاني الاغراق من بضائع مستوردة   بترا   خطباء المساجد ينتفضون بصوت واحد "الله اكبر القدس عروبتنا"   بترا   الاحتفال بإختتام فعاليات " عمان عاصمة الثقافة الاسلامية 2017"   بترا   مسيرات غضب حاشدة في عمان ومختلف المحافظات نصرة للقدس   بترا   ماي تؤكد للاتحاد الاوروبي ان بلدها سيفي بتعهداته باطار بريكست   بترا   بريطانيا: كسب دعاوي تعويض ضد جنود بريطانيين خلال الحرب في العراق   بترا   الجزيرة والفيصلي يتطلعان لبلوغ نهائي بطولة الكأس   بترا   مجلس الامن يبحث الملف النووي لكوريا الشمالية   بترا   ارتفاع على درجات الحرارة مع بقاء الاجواء باردة >>
 
Zoom In Zoom Out
 
جائزة الملك عبدالله الثاني للياقة البدنية

في سياق حرص جلالة الملك على دعم وتشجيع التفكير والتميز بين أبنائه الطلبة، وجّه جلالته وزارة التربية والتعليم لاستحداث جائزة للطالب المتميز في مجال اللياقة البدنية وهي "جائزة الملك عبدالله الثاني للياقة البدنية".

والجائزة عبارة عن برنامج لممارسة نشاطات مقترحة أو اختيارية يطبق على طلبة مدارس المملكة ويمارس من خلاله الطالب النشاط الرياضي مدة ساعة واحدة يومياً، لخمس مرات أسبوعيا، ويستمر ستة أسابيع متتالية.

ثم يجرى اختبار من خمسة محاور في نهاية المدة يتقدم إليه المشاركون جميعا، ومن خلال نتائج الاختبار يقيّم مستوى المشارك ويسلمّ الجائزة الخاصة بكل مستوى.

وللمشارك الحرية كلها في ممارسة هذه النشاطات المقترحة أو أية نشاطات أخرى، على نحو جماعي أو فردي داخل المدرسة أو خارجها، على أن يتم توثيق هذه النشاطات على نماذج مخصصة.

أهداف الجائزة:
  • بناء الثقة بالنفس وتعزيزها، وتشجيع المنافسة، والتحدي مع الذات للطالب.
  • تكوين ثقافة صحية رياضية وغذائية، وممارسة الأنشطة الرياضية على نحو طوعي منتظم.
  • رفع مستوى اللياقة البدنية والصحية لدى الطالب.
  • الكشف عن قدرات الطلبة الخاصة والاستعدادات والمهارات الكامنة لديهم وتنميتها.
  • تحقيق فرص الاندماج الاجتماعي السليم لديهم من خلال دمجهم بالبرنامج، والوقاية من أمراض العصر المختلفة.
  • استثمار وقت الفراغ على نحو إيجابي.

ويجري تطبيق برنامج جائزة اللياقة البدنية بالتعاون بين وزارة التربية والتعليم والاتحاد الأردني لرياضة المدارس. وقد بدأت الفترة التجريبية للمشروع في العام الدراسي 2005-2006، وانخرط فيها ما مجموعه 19057 مشتركاً في 148 مدرسة في أرجاء الأردن. وقد لقيت ترحيباً كبيراً. وفي السنة التالية، ارتفع عدد المشاركين إلى 69732 طالباً من 307 مدارس.

وقد تأهل الطلاب الفائزون العشرة الأوائل – خمس فتيات وخمسة أولاد – من الذين شاركوا في المرحلة الثانية، للمشاركة في أول برنامج للتبادل الشبابي يقوم به برنامج جائزة اللياقة البدنية، وقاموا بزيارة إلى برنامج "تحدّي الرئيس" في واشنطن عاصمة في الولايات المتحدة الأميركية. وبرنامج "تحدّي الرئيس" برنامج وطني للياقة في الولايات المتحدة الأمريكية يسير وفق نموذج مشابه لبرنامج جائزة الملك عبدالله الثاني للياقة البدنية.


طباعة أرسل لصديق

 
 
 
  المكتبة
 
 
 
  خدمات
حالة الطقس الوفيات
روابط مفيدة أسعار العملات في البنك المركزي

  خدمات صحفية
 حدث مثل هذا اليوم  صورة وتعليق
 مقالات مختارة   
 
 
  
 
 
     
 

جميع الحقوق محفوظة. وكالة الأنباء الأردنية (بترا) 2017
تم تطوير وتصميم الموقع من قبل برايموس