RSS أضف إلى المفضلة English
 
بحث 
 
   
السبت ,  25/10/2014   <<    بترا   الرمثا يتمسك بصدارة دوري كرة القدم   بترا   الامم المتحدة تحتفل بيومها   بترا   الأردن يمتنع عن التصويت على قرار لمجلس الأمن حول الصومال   بترا   اختتام بطولة راجب الاولى لخماسي كرة القدم   بترا   السرحان يقدم للرئيس التونسي أوراق اعتماده سفيرا للأردن لدى تونس   بترا   الدفاع المدني ينقذ قطة عالقة على شجرة   بترا   الأمير فراس يتوج أبطال ماراثون عمان الدولي   بترا   اول مشاركة للطيران الفرنسي تسفر عن قتل 30 مسلحا من داعش   بترا   اغلاق معبر وادي الاردن حتى صباح الاحد المقبل   بترا   الصين تطلق مسبارا فضائيا الى القمر   بترا   الاميرة بسمة تشارك في الحوار بين اصحاب العمل والشباب في مدينة الحسن الصناعية   بترا   الدفاع المدني يتعامل مع 12 حادثا مختلفا   بترا   الاحتلال يفرض قيودا مشددة على دخول المصلين للاقصى   بترا   الاردن يشارك اليوم الامة الاسلامية الاحتفال بذكرى الهجرة النبوية الشريفة ...   بترا   طقس معتدل خلال الثلاثة ايام المقبلة >>
 
تفاصيل الخبر
Zoom In Zoom Out
جميعة عملية الابتسامة الاردنية تشارك في حملة جراحية مجانية بالمغرب
 
عمان6 اذار (بترا)- أمل التميمي - كشف رئيس الفريق الطبي لجمعية عملية الابتسامة فرع الاردن الدكتور محمود البطاينة عن مشاركة اطباء وممرضين اردنيين في الحملة الطبية الجراحية المجانية الدولية المزمع عقدها في مدينة الناظور في المغرب اواخر الشهر الحالي.

وقال لوكالة الانباء الاردنية (بترا) اليوم الاربعاء ان الجمعية تنظم سنويا من حملتين الى ثلاث حملات طبية جراحية مجانية واحده منها محلية (بمشاركة اطباء وتمريض من الاردن) وحملتين دوليتين يشارك بها اطباء وتمريض من الداخل والخارج بالتعاون مع الفروع الاخرى لجمعية عملية الابتسامة العالمية (اوبريشن سمايل) التي تقدم الكوادر والتجهيزات والمستلزمات الطبية للحملة.

واضاف ان الجمعية تمكنت منذ تأسيسها عام2004 من اجراء3500 عملية جراحية لمعالجة2700 طفل من الاردن والدول المجاورة ممن يعانون من تشوهات ولادية منها الشفة الارنبية وتشوه سقف الحلق والوحمات الدموية والتشوهات الناجمة عن الحروق والحوادث.

وتقدم وزارة الصحة مستشفياتها بجميع تجهيزاتها لاجراء العمليات الجراحية المجانية التي تنظمها جمعية الابتسامة حسب الدكتور البطاينة الذي اشار الى سماح الوزارة للاطباء والتمريض العاملين فيها للتفرغ للعمل كمتطوعين في حملات الجميعة.

واشار الى ان الجمعية نظمت حملات في مستشفيات حكومية متعددة منها البشير وجميل التوتنجي والامير حسين وعجلون والمفرق والكرك واليرموك والملكة رانيا.

ويشارك الى جانب وزارة الصحة في الفريق الطبي لحملات الجمعية اطباء وتمريض من مستشفيات الملك المؤسس عبدالله الجامعي ومن القطاع الخاص مستشفي التخصصي والاستشاري في عمان.

ودعا الدكتور البطاينة المستشفيات في قطاعات الطبية كافة الى المشاركة باطباء وتمريض في نشاطات الحملة للتوسع في خدماتها باجراء عمليات جراحية لاكبر عدد ممكن من الاطفال الذين يعانون من التشوهات في مسعى لتغيير مجرى حياتهم وادخال الفرحة الى قلوبهم.

واوضح ان الحالات المرضية التي تجرى لها عمليات جراحية ضمن نشاطات الحملة يتم متابعة وضعها الصحي في قسم الحروق وجراحة التجميل والترميم في مستشفى البشير او في العيادة الخاصة بالجمعية في مقرها حيث يتوفر فيها اخصائيو نطق يقدمون جلسات مجانية للمساعدة على النطق في حالات تشوهات سقف الحلق.

من جهتها اوضحت رئيسة الجمعية الدكتورة امل زريقات ان الجمعية اعتمدت اكثر من50 متطوعا طبيا اردنيا دوليا كما دربت1100 طبيب وممرض من مختلف التخصصات في المملكة والخارج.

وبينت ان الجمعية تعتزم تنظيم حملتين دوليتين العام الحالي الاولى في شهر حزيران والثانية في شهر كانون الاول المقبلين لم يتحدد موقعهما حتى الان.

واشارات الدكتورة زريقات الى ان الجمعية تتعاون في تنظيم الحملات مع وزارة الصحة وجمعية عملية الابتسامة العالمية (اوبريشن سمايل) التي تأسست عام1982 في نورفولك فرجينيا/ اميركا وتغطي نشاطتها الدولية في60 بلدا على مستوى العالم ولها عدة فروع في الاردن ومصر والمغرب والامارات العربية المتحدة والبرازيل واميركا الجنوبية وغيرها.

وتأسست جميعة عملية الابتسامة فرع الاردن عام2004 كجمعية طبية انسانية غير ربحية بالرئاسة الفخرية لجلالة الملكة رانيا العبدالله لتتولى تنظيم حملات طبية جراحية مجانية من قبل اطباء متخصصين ومتطوعين من الاردن ومن مختلف انحاء العالم لعلاج الاطفال الذين يعانون من تشوهات ولادية مثل الشفة الارنبية وتشوه سقف الحلق الى جانب علاج التشوهات التي تنجم عن الحروق والحوادث.

--(بترا) أ ت/هـ ط
6/3/2013 - 05:10 م
 
 
طباعة أرسل لصديق

Share |

 
 
 
 
 
 
 
 
 
     
 
Copyrights © 2014. Jordan News Agency (PETRA). All Rights Reserved
Designed & Developed by Primus