RSS أضف إلى المفضلة English
 
بحث 
 
   
الخميس ,  1/9/2016   <<    بترا   الملقي يلتقي الامين العام لجامعة الدول العربية   بترا   الملك يعزي الرئيس الصومالي بضحايا الاعتداء الإرهابي في مقديشو   بترا   ولي العهد يزور مبادرة حقق في قرية التحديات في متنزه غمدان   بترا   رئيس الديوان الملكي يستقبل نائب وزير الخارجية الأمريكي للشؤون السياسية   بترا   اللجنة العليا الاردنية المصرية تعقد اجتماعاتها في القاهرة برئاسة الملقي ونظيره المصري   بترا   "المستقلة للانتخاب" تنفذ حملة توعوية بالتعاون مع التكسي المميز   بترا   بتوجيهات ملكية صرف 20 دينار للطلبة الأردنيين في مدارس التربية والثقافة العسكرية   بترا   اقرار مشروع نظام تقسيم الدوائر الانتخابية لمجالس المحافظات   بترا   مخزون التوظيف يصل الى 323 الف طلب وتخصصات بعيدة عن احتياجات سوق العمل   بترا   الدنمارك تشدد قوانينها المتعلقة باللجوء   بترا   قتيلان و6 جرحى في تفجير وسط بغداد   بترا   الاردن يعرض في ماليزيا تحضيراته لاستضافة كأس العالم للسيدات   بترا   7466 وحدة استيطانية بالضفة والقدس خلال اب (تقرير)   بترا   إسرائيل تعمل على شرعنة 100 بؤرة استيطانية عشوائية (صحيفة)   بترا   قوات الاحتلال تغلق إذاعة بالخليل وتعتقل 5 من موظفيها   بترا   الاحتلال يعتقل 19 فلسطينيا   بترا   الاحتلال يعتدي على 5 رياضيين فلسطينيين بالقدس   بترا   الاحتلال يتوغل شرق البريج وسط غزة   بترا   طقس صيفي عادي حتى الجمعة   بترا   كوريا الشمالية تعدم نائب رئيس الوزراء لشؤون التعليم   بترا   تحذير من إعصار يهدد هاواي وعاصفة تتجه الى فلوريدا >>
 
تفاصيل الخبر
Zoom In Zoom Out
جميعة عملية الابتسامة الاردنية تشارك في حملة جراحية مجانية بالمغرب
 
عمان6 اذار (بترا)- أمل التميمي - كشف رئيس الفريق الطبي لجمعية عملية الابتسامة فرع الاردن الدكتور محمود البطاينة عن مشاركة اطباء وممرضين اردنيين في الحملة الطبية الجراحية المجانية الدولية المزمع عقدها في مدينة الناظور في المغرب اواخر الشهر الحالي.

وقال لوكالة الانباء الاردنية (بترا) اليوم الاربعاء ان الجمعية تنظم سنويا من حملتين الى ثلاث حملات طبية جراحية مجانية واحده منها محلية (بمشاركة اطباء وتمريض من الاردن) وحملتين دوليتين يشارك بها اطباء وتمريض من الداخل والخارج بالتعاون مع الفروع الاخرى لجمعية عملية الابتسامة العالمية (اوبريشن سمايل) التي تقدم الكوادر والتجهيزات والمستلزمات الطبية للحملة.

واضاف ان الجمعية تمكنت منذ تأسيسها عام2004 من اجراء3500 عملية جراحية لمعالجة2700 طفل من الاردن والدول المجاورة ممن يعانون من تشوهات ولادية منها الشفة الارنبية وتشوه سقف الحلق والوحمات الدموية والتشوهات الناجمة عن الحروق والحوادث.

وتقدم وزارة الصحة مستشفياتها بجميع تجهيزاتها لاجراء العمليات الجراحية المجانية التي تنظمها جمعية الابتسامة حسب الدكتور البطاينة الذي اشار الى سماح الوزارة للاطباء والتمريض العاملين فيها للتفرغ للعمل كمتطوعين في حملات الجميعة.

واشار الى ان الجمعية نظمت حملات في مستشفيات حكومية متعددة منها البشير وجميل التوتنجي والامير حسين وعجلون والمفرق والكرك واليرموك والملكة رانيا.

ويشارك الى جانب وزارة الصحة في الفريق الطبي لحملات الجمعية اطباء وتمريض من مستشفيات الملك المؤسس عبدالله الجامعي ومن القطاع الخاص مستشفي التخصصي والاستشاري في عمان.

ودعا الدكتور البطاينة المستشفيات في قطاعات الطبية كافة الى المشاركة باطباء وتمريض في نشاطات الحملة للتوسع في خدماتها باجراء عمليات جراحية لاكبر عدد ممكن من الاطفال الذين يعانون من التشوهات في مسعى لتغيير مجرى حياتهم وادخال الفرحة الى قلوبهم.

واوضح ان الحالات المرضية التي تجرى لها عمليات جراحية ضمن نشاطات الحملة يتم متابعة وضعها الصحي في قسم الحروق وجراحة التجميل والترميم في مستشفى البشير او في العيادة الخاصة بالجمعية في مقرها حيث يتوفر فيها اخصائيو نطق يقدمون جلسات مجانية للمساعدة على النطق في حالات تشوهات سقف الحلق.

من جهتها اوضحت رئيسة الجمعية الدكتورة امل زريقات ان الجمعية اعتمدت اكثر من50 متطوعا طبيا اردنيا دوليا كما دربت1100 طبيب وممرض من مختلف التخصصات في المملكة والخارج.

وبينت ان الجمعية تعتزم تنظيم حملتين دوليتين العام الحالي الاولى في شهر حزيران والثانية في شهر كانون الاول المقبلين لم يتحدد موقعهما حتى الان.

واشارات الدكتورة زريقات الى ان الجمعية تتعاون في تنظيم الحملات مع وزارة الصحة وجمعية عملية الابتسامة العالمية (اوبريشن سمايل) التي تأسست عام1982 في نورفولك فرجينيا/ اميركا وتغطي نشاطتها الدولية في60 بلدا على مستوى العالم ولها عدة فروع في الاردن ومصر والمغرب والامارات العربية المتحدة والبرازيل واميركا الجنوبية وغيرها.

وتأسست جميعة عملية الابتسامة فرع الاردن عام2004 كجمعية طبية انسانية غير ربحية بالرئاسة الفخرية لجلالة الملكة رانيا العبدالله لتتولى تنظيم حملات طبية جراحية مجانية من قبل اطباء متخصصين ومتطوعين من الاردن ومن مختلف انحاء العالم لعلاج الاطفال الذين يعانون من تشوهات ولادية مثل الشفة الارنبية وتشوه سقف الحلق الى جانب علاج التشوهات التي تنجم عن الحروق والحوادث.

--(بترا) أ ت/هـ ط
6/3/2013 - 05:10 م
 
 
طباعة أرسل لصديق

Share |

 
 
 
 
 
 
 
 
 
     
 
Copyrights © 2016. Jordan News Agency (PETRA). All Rights Reserved
Designed & Developed by Primus