RSS أضف إلى المفضلة English
 
بحث 
 
   
السبت ,  30/8/2014   <<    بترا   النسور يستقبل مساعد المدير التنفيذي في كلية الخدمة المدنية السنغافورية   بترا   عيد ميلاد جلالة الملكة رانيا العبدالله يصادف غدا الاحد   بترا   الجيش اللبناني يعزز اجراءاته ببلدة عرسال الحدودية   بترا   طيران اسرائيلي فوق مزارع شبعا   بترا   ارتفاع الحرارة اليوم وغدا وانخفاضها الاثنين   بترا   صندوق النقد يجدد ثقته بمديرته العامة بعد اتهامها بالإهمال   بترا   الاسلامية المسيحية لنصرة القدس: الاحتلال الاسرائيلي يستأنف نشاطاته الاستيطانية   بترا   الامم المتحدة تعلن ان افراد قواتها المحتجزين في الجولان بصحة جيدة   بترا   كيري يطالب بتشكيل تحالف دولي بقيادة بلاده لمحاربة تنظيم داعش   بترا   مسيرة تضامنية نصرة لاهل غزة   بترا   هلسه يتفقد مشاريع الطرق والمباني التي تنفذها الوزارة بالرويشد   بترا   مجلس النواب يرحب باتفاق وقف اطلاق النار بين الجانبين الفلسطيني والاسرائيلي   بترا   الاتحاد الأوروبي يدعو روسيا الى عدم مساعدة الانفصاليين بأوكرانيا   بترا   الاردن يعرب عن قلقه ازاء تصاعد الأزمة في اوكرانيا   بترا   الدفاع المدني يتعامل مع 157 حادثا مختلفا   بترا   الناصر يستعرض مع وفد مساعدي مجلس الشيوخ الاميركي التحديات المائية   بترا   الرئيس الاميركي يحمل روسيا مسؤولية العنف في اوكرانيا   بترا   الامارات تحظر اللحوم غير الحلال مطلع ايلول   بترا   الجيش الأميركي يعلن العثور على جثة طيار مقاتلة   بترا   اشتباكات بين الجيش اللبناني والمسلحين في عرسال   بترا   افتتاح فعاليات الحفل السنوي الثاني لفرقة الاكاديمية الثقافة الشركسية   بترا   كي مون يدين احتجاز حفظة السلام في الجولان   بترا   الذكرى الثانية عشرة لوفاة الامير زيد بن شاكر اليوم   بترا   ارتفاع طفيف على درجات الحرارة >>
 
تفاصيل الخبر
Zoom In Zoom Out
جميعة عملية الابتسامة الاردنية تشارك في حملة جراحية مجانية بالمغرب
 
عمان6 اذار (بترا)- أمل التميمي - كشف رئيس الفريق الطبي لجمعية عملية الابتسامة فرع الاردن الدكتور محمود البطاينة عن مشاركة اطباء وممرضين اردنيين في الحملة الطبية الجراحية المجانية الدولية المزمع عقدها في مدينة الناظور في المغرب اواخر الشهر الحالي.

وقال لوكالة الانباء الاردنية (بترا) اليوم الاربعاء ان الجمعية تنظم سنويا من حملتين الى ثلاث حملات طبية جراحية مجانية واحده منها محلية (بمشاركة اطباء وتمريض من الاردن) وحملتين دوليتين يشارك بها اطباء وتمريض من الداخل والخارج بالتعاون مع الفروع الاخرى لجمعية عملية الابتسامة العالمية (اوبريشن سمايل) التي تقدم الكوادر والتجهيزات والمستلزمات الطبية للحملة.

واضاف ان الجمعية تمكنت منذ تأسيسها عام2004 من اجراء3500 عملية جراحية لمعالجة2700 طفل من الاردن والدول المجاورة ممن يعانون من تشوهات ولادية منها الشفة الارنبية وتشوه سقف الحلق والوحمات الدموية والتشوهات الناجمة عن الحروق والحوادث.

وتقدم وزارة الصحة مستشفياتها بجميع تجهيزاتها لاجراء العمليات الجراحية المجانية التي تنظمها جمعية الابتسامة حسب الدكتور البطاينة الذي اشار الى سماح الوزارة للاطباء والتمريض العاملين فيها للتفرغ للعمل كمتطوعين في حملات الجميعة.

واشار الى ان الجمعية نظمت حملات في مستشفيات حكومية متعددة منها البشير وجميل التوتنجي والامير حسين وعجلون والمفرق والكرك واليرموك والملكة رانيا.

ويشارك الى جانب وزارة الصحة في الفريق الطبي لحملات الجمعية اطباء وتمريض من مستشفيات الملك المؤسس عبدالله الجامعي ومن القطاع الخاص مستشفي التخصصي والاستشاري في عمان.

ودعا الدكتور البطاينة المستشفيات في قطاعات الطبية كافة الى المشاركة باطباء وتمريض في نشاطات الحملة للتوسع في خدماتها باجراء عمليات جراحية لاكبر عدد ممكن من الاطفال الذين يعانون من التشوهات في مسعى لتغيير مجرى حياتهم وادخال الفرحة الى قلوبهم.

واوضح ان الحالات المرضية التي تجرى لها عمليات جراحية ضمن نشاطات الحملة يتم متابعة وضعها الصحي في قسم الحروق وجراحة التجميل والترميم في مستشفى البشير او في العيادة الخاصة بالجمعية في مقرها حيث يتوفر فيها اخصائيو نطق يقدمون جلسات مجانية للمساعدة على النطق في حالات تشوهات سقف الحلق.

من جهتها اوضحت رئيسة الجمعية الدكتورة امل زريقات ان الجمعية اعتمدت اكثر من50 متطوعا طبيا اردنيا دوليا كما دربت1100 طبيب وممرض من مختلف التخصصات في المملكة والخارج.

وبينت ان الجمعية تعتزم تنظيم حملتين دوليتين العام الحالي الاولى في شهر حزيران والثانية في شهر كانون الاول المقبلين لم يتحدد موقعهما حتى الان.

واشارات الدكتورة زريقات الى ان الجمعية تتعاون في تنظيم الحملات مع وزارة الصحة وجمعية عملية الابتسامة العالمية (اوبريشن سمايل) التي تأسست عام1982 في نورفولك فرجينيا/ اميركا وتغطي نشاطتها الدولية في60 بلدا على مستوى العالم ولها عدة فروع في الاردن ومصر والمغرب والامارات العربية المتحدة والبرازيل واميركا الجنوبية وغيرها.

وتأسست جميعة عملية الابتسامة فرع الاردن عام2004 كجمعية طبية انسانية غير ربحية بالرئاسة الفخرية لجلالة الملكة رانيا العبدالله لتتولى تنظيم حملات طبية جراحية مجانية من قبل اطباء متخصصين ومتطوعين من الاردن ومن مختلف انحاء العالم لعلاج الاطفال الذين يعانون من تشوهات ولادية مثل الشفة الارنبية وتشوه سقف الحلق الى جانب علاج التشوهات التي تنجم عن الحروق والحوادث.

--(بترا) أ ت/هـ ط
6/3/2013 - 05:10 م
 
 
طباعة أرسل لصديق

Share |

 
 
 
 
 
 
 
 
 
     
 
Copyrights © 2014. Jordan News Agency (PETRA). All Rights Reserved
Designed & Developed by Primus