RSS أضف إلى المفضلة English
 
بحث 
 
   
الأحد ,  14/2/2016   <<    بترا   الملك يعود إلى أرض الوطن بعد مشاركته في مؤتمر ميونخ للأمن   بترا   جودة يجري مباحثات مع نظيره الارميني في ميونخ   بترا   التربية : لا صحة لما نشر حول مدارس لم ينجح فيها احد   بترا   الملك يلتقي الرئيس البلغاري ووزير الدفاع البريطاني وقائد قوات الناتو في أوروبا والسناتور الأميركي ماكيين   بترا   مقتل 3 اشخاص واصابة 6 بتفجير جنوب بغداد   بترا   الاحتلال يكثف عمليات التهويد والتطهير العرقي بالقدس والاغوار الفلسطينية   بترا   فتح معبر رفح اليوم وغداً في الاتجاهين   بترا   الموسى يدعو وسائل الاعلام إلى تبيان حقائق الثورة العربية الكبرى في "مئويتها"   بترا   114 قتيلا و550 جريحا حصيلة ضحايا زلزال تايوان   بترا   زلزال يضرب جزيرة بشرق إندونيسيا   بترا   اليابان تأسف لإنهاء كوريا الشمالية التحقيق بقضية المخطوفين   بترا   اميركا تنشر منظومة صواريخ باتريوت في كوريا الجنوبية   بترا   مجلس الأمن الدولي يدين الهجوم الارهابي في مالي   بترا   اميركا توافق على بيع 8 طائرات إف-16 لباكستان   بترا   طقس لطيف ودافئ نسبيا اليوم وغدا >>
 
تفاصيل الخبر
Zoom In Zoom Out
تخريج 65 متدربا ضمن برنامج ايجاد فرص عمل للشباب
 
عمان 13 شباط (بترا) -اقام برنامج الامم المتحدة الانمائي اليوم الاربعاء في مدينة الحسين للشباب بعمان حفل تخريج ل 65 شابا وشابة استفادوا من برنامج ايجاد فرص عمل للشباب في البلاد العربية التي تمر بمرحلة انتقالية / الاردن.

وحضر حفل التخريج ممثلون عن الجهات المشاركة بالبرنامج الممول من الحكومة اليابانية وهي: وزارة التخطيط والتعاون الدولي ووزارة العمل وهيئة شباب كلنا الاردن والمجلس الاعلى للشباب.

وقالت المدير القطري لبرنامج الامم المتحدة الانمائي زينا علي احمد ان البرنامج نجح في تنفيذ العديد من الانشطة على المستوى المحلي والوطني للحد من الفقر والبطالة، منها برنامج تدريب عملي لمعالجة النقص في مهارات الشباب المرشحين واكسابهم المهارات اللازمة للمنافسة في سوق العمل .

واضافت انه تم تدريب 140 متدربا في ثلاث محافظات وهي: مادبا ومعان والمفرق مشيرة الى انه تم الحاق الشباب للعمل في مؤسسات القطاع الخاص كلا حسب اختصاصه لمدة تتراوح بين 4 الى 6 اشهر .

واكدت التزام برنامج الامم المتحدة الانمائي بدعم الجهود الوطنية للحد من البطالة ودعم الشباب.

وقال السكرتير في السفارة اليابانية توشيكي اوكاتشتي ان دعم الحكومة اليابانية للبرنامج جاء بهدف ادامة الاستقرار في الاردن وسط الاقليم المضطرب مؤكدا تقدير السفارة لنتائج البرنامج .

ويستهدف البرنامج الشباب والشابات العاطلين من العمل الذين تتراوح اعمارهم بين 18 الى 26 عاما من خريجي الجامعات والمعاهد اضافة الى خريجي الثانوية العامة بهدف تاهيلهم وتدريبهم في المحافظات التي ترتفع فيها نسبة الفقر والبطالة وهي: مادبا ومعان والمفرق.

وفي نهاية الحفل تسلم الشباب شهاداتهم من مديرة البرنامج وبحضور جميع المشاركين في البرنامج .

وعرض في حفل التخريج فيلم وثائقي عن البرنامج تحدث عن فكرته ومنطلقاته اضافة الى كلمات لعدد من الشباب المستفيد من المشروع وما قدمه لهم ن خبرات ومهارات ساعدتهم في تغيير النظرة حول سوق العمل وطبيعته .

يذكر ان هذا الفوج هو الثاني الذي يتم تخريجه وعدد المشاركين فيه 65 شابا وشابة ، وقد سبقهم في الفوج الاول 75 شابا وشابة، ويعكف القائمون على المشروع تنفيذ المرحلة الثالثة من المشروع لتشمل في المستقبل القريب ست محافظات.

--(بترا) ج ب/م ب
13/2/2013 - 04:30 م
 
 
طباعة أرسل لصديق

Share |

 
 
 
 
 
 
 
 
 
     
 

جميع الحقوق محفوظة. وكالة الأنباء الأردنية (بترا) 2016
تم تطوير وتصميم الموقع من قبل برايموس