RSS أضف إلى المفضلة English
 
بحث 
 
   
السبت ,  30/5/2015   <<    بترا   الحياصات: الاردن تبوأ مركزا مرموقا في مجال السياحة العلاجية   بترا   السفارة الاردنية بالبحرين تحتفل بالأعياد الوطنية   بترا   البحرين ترسل اكثر من 900 طن مساعدات لليمن   بترا   تحذيرات من "مخاطر" انسحاب بريطانيا من الاتحاد الاوروبي   بترا   احباط محاولة تهريب حبوب مخدرة داخل معلبات فارغة   بترا   الصين تحظر على مدارسها التقليل من الرياضة   بترا   ألمانيا تتبوأ المركز الأخير عالميا في نسبة الولادات   بترا   اوباما يعلن عن وجود كارثة كبرى بسبب الأعاصير في تكساس   بترا   طقس لطيف في معظم مناطق المملكة اليوم   بترا   الحكومة الكندية: سحب الجنسية من أي شخص يدان بالإرهاب والخيانة   بترا   الارجنتين: الإنتربول يداهم مكاتب رجال أعمال وردت أسماؤهم فى فضيحة الفيفا   بترا   بلاتيني: أوروبا ستواصل الضغط من أجل إحداث تغييرات في الفيفا   بترا   اوباما يدعو مجلس الشيوخ الى التصويت سريعا على إصلاح وكالة الأمن القومي >>
 
تفاصيل الخبر
Zoom In Zoom Out
تخريج 65 متدربا ضمن برنامج ايجاد فرص عمل للشباب
 
عمان 13 شباط (بترا) -اقام برنامج الامم المتحدة الانمائي اليوم الاربعاء في مدينة الحسين للشباب بعمان حفل تخريج ل 65 شابا وشابة استفادوا من برنامج ايجاد فرص عمل للشباب في البلاد العربية التي تمر بمرحلة انتقالية / الاردن.

وحضر حفل التخريج ممثلون عن الجهات المشاركة بالبرنامج الممول من الحكومة اليابانية وهي: وزارة التخطيط والتعاون الدولي ووزارة العمل وهيئة شباب كلنا الاردن والمجلس الاعلى للشباب.

وقالت المدير القطري لبرنامج الامم المتحدة الانمائي زينا علي احمد ان البرنامج نجح في تنفيذ العديد من الانشطة على المستوى المحلي والوطني للحد من الفقر والبطالة، منها برنامج تدريب عملي لمعالجة النقص في مهارات الشباب المرشحين واكسابهم المهارات اللازمة للمنافسة في سوق العمل .

واضافت انه تم تدريب 140 متدربا في ثلاث محافظات وهي: مادبا ومعان والمفرق مشيرة الى انه تم الحاق الشباب للعمل في مؤسسات القطاع الخاص كلا حسب اختصاصه لمدة تتراوح بين 4 الى 6 اشهر .

واكدت التزام برنامج الامم المتحدة الانمائي بدعم الجهود الوطنية للحد من البطالة ودعم الشباب.

وقال السكرتير في السفارة اليابانية توشيكي اوكاتشتي ان دعم الحكومة اليابانية للبرنامج جاء بهدف ادامة الاستقرار في الاردن وسط الاقليم المضطرب مؤكدا تقدير السفارة لنتائج البرنامج .

ويستهدف البرنامج الشباب والشابات العاطلين من العمل الذين تتراوح اعمارهم بين 18 الى 26 عاما من خريجي الجامعات والمعاهد اضافة الى خريجي الثانوية العامة بهدف تاهيلهم وتدريبهم في المحافظات التي ترتفع فيها نسبة الفقر والبطالة وهي: مادبا ومعان والمفرق.

وفي نهاية الحفل تسلم الشباب شهاداتهم من مديرة البرنامج وبحضور جميع المشاركين في البرنامج .

وعرض في حفل التخريج فيلم وثائقي عن البرنامج تحدث عن فكرته ومنطلقاته اضافة الى كلمات لعدد من الشباب المستفيد من المشروع وما قدمه لهم ن خبرات ومهارات ساعدتهم في تغيير النظرة حول سوق العمل وطبيعته .

يذكر ان هذا الفوج هو الثاني الذي يتم تخريجه وعدد المشاركين فيه 65 شابا وشابة ، وقد سبقهم في الفوج الاول 75 شابا وشابة، ويعكف القائمون على المشروع تنفيذ المرحلة الثالثة من المشروع لتشمل في المستقبل القريب ست محافظات.

--(بترا) ج ب/م ب
13/2/2013 - 04:30 م
 
 
طباعة أرسل لصديق

Share |

 
 
 
 
 
 
 
 
 
     
 

جميع الحقوق محفوظة. وكالة الأنباء الأردنية (بترا) 2015
تم تطوير وتصميم الموقع من قبل برايموس