RSS أضف إلى المفضلة English
 
بحث 
 
   
السبت ,  25/10/2014   <<    بترا   الرمثا يتمسك بصدارة دوري كرة القدم   بترا   الامم المتحدة تحتفل بيومها   بترا   الأردن يمتنع عن التصويت على قرار لمجلس الأمن حول الصومال   بترا   اختتام بطولة راجب الاولى لخماسي كرة القدم   بترا   السرحان يقدم للرئيس التونسي أوراق اعتماده سفيرا للأردن لدى تونس   بترا   الدفاع المدني ينقذ قطة عالقة على شجرة   بترا   الأمير فراس يتوج أبطال ماراثون عمان الدولي   بترا   اول مشاركة للطيران الفرنسي تسفر عن قتل 30 مسلحا من داعش   بترا   اغلاق معبر وادي الاردن حتى صباح الاحد المقبل   بترا   الصين تطلق مسبارا فضائيا الى القمر   بترا   الاميرة بسمة تشارك في الحوار بين اصحاب العمل والشباب في مدينة الحسن الصناعية   بترا   الدفاع المدني يتعامل مع 12 حادثا مختلفا   بترا   الاحتلال يفرض قيودا مشددة على دخول المصلين للاقصى   بترا   الاردن يشارك غدا الامة الاسلامية الاحتفال بذكرى الهجرة النبوية الشريفة ...   بترا   طقس معتدل خلال الثلاثة ايام المقبلة >>
 
تفاصيل الخبر
Zoom In Zoom Out
ورشة عمل حول دور البلديات في خدمة المجتمع بالجامعة الألمانية الأردنية
 
عمان11 حزيران(بترا)-نظمت الجامعة الألمانية الأردنية بالتعاون مع المعهد الديمقراطي الوطني اليوم الثلاثاء ورشة عمل حول البلديات في الأردن لتعريف طلبة الجامعة بدورها ومهام عملها وأهميتها في خدمة المجتمع.

وتهدف الورشة إلى تعزيز أهمية العمل التطوعي في نفوس الشباب ليصبحوا أعضاء فاعلين في المجتمع وتعميق إدراكهم لأهمية المشاركة باعتبار الشباب هم فرسان التغيير في المستقبل.

وتم خلال الورشة تقسيم المشاركين الى مجموعات عمل لتحديد مفاهيم عامة حول تمكين الشباب من تطوير مهارات عقلية تمكنهم من الانخراط في حوار بناء مبني على أسس الديمقراطية و التفاعل المشترك.

وركز المشاركون على دور البلديات في تخفيف مشاكل المواطنين من خلال توفير خدمات ذات جودة عالية،ودور أكبر في التنمية الحضرية التي تجلب التوازن بين الحداثة والأصالة.

ودعا المنظمون الطلبة الى الانخراط في الحياة السياسية والمشاركة في العملية الانتخابية وإلى احداث فرق من خلال جعل صوتهم مسموعا للمجتمع.

يشار الى أن هذه الورشة تأتي ضمن سلسلة ورشات برنامج "أنا أشارك" الذي تنفذه العمادة بالتعاون مع المعهد منذ أيلول الماضي بهدف تمكين الشباب في الجامعات الأردنية من لعب دور فاعل في العملية السياسية وعملية صنع القرار في الأردن.

--(بترا) ع ط/م ع /حج
11/6/2013 - 06:33 م
 
 
طباعة أرسل لصديق

Share |

 
 
 
 
 
 
 
 
 
     
 

جميع الحقوق محفوظة. وكالة الأنباء الأردنية (بترا) 2014
تم تطوير وتصميم الموقع من قبل برايموس