RSS أضف إلى المفضلة English
 
بحث 
 
   
الإثنين ,  21/5/2018   <<    بترا   فنزويلا: مادورو يفوز بولاية ثانية   بترا   الرئيس الصيني يدعو لمحاربة التبديد والاستهلاك انقاذا للبيئة   بترا   محامي ترمب: التحقيق بالتدخل الروسي بالانتخابات ينتهي 1 أيلول   بترا   ترمب يطالب بتحقيق في تجسس محتمل على حملته الانتخابية   بترا   طقس حار نسبيا حتى الاربعاء   بترا   ولي العهد يزور مركز شباب البادية الشمالية   بترا   اللجنة الوزارية اللامركزية تقر دليل الخطة الاستراتيجية للمحافظات   بترا   الفايز: الملك وضع العالم اجمع امام مسؤولياته الاخلاقية والقانونية   بترا   مواجهات عنيفة خلال اقتحام الاحتلال لعدة أحياء بالقدس   بترا   عريقات يطالب بمحاكمة اسرائيل على الجرائم التي ارتكبتها بحق الشعب الفلسطيني   بترا   الاحتلال يمنع 12 فلسطينيا من السفر عبر معبر الكرامة   بترا   ترمب ومون جاي إن يبحثان القمة المرتقبة بين بيونغ يانغ وواشنطن   بترا   كندا: ارتفاع معدل التضخم السنوي إلى أعلى مستوى له خلال 3 سنوات   بترا   اتفاق صيني اميركي على عدم خوض "الحرب المرتقبة"   بترا   أفغانستان تحبط هجوما صاروخيا على كابول   بترا   بكين تعتزم دعوة شركات أجنبية إلى استراتيجية "صنع في الصين"   بترا   الامم المتحدة: غوتيريس يتابع عن كثب التطورات بالصحراء الغربية   بترا   اتفاق يرفع حصة الولايات المتحدة في المبادلات التجارية مع الصين   بترا   انخفاض طفيف على الحرارة اليوم وغدا >>
 
تفاصيل الخبر
Zoom In Zoom Out
يوم حقلي في بني كنانة عن محصول الجوافة
 
اربد 30 ايلول (بترا)- نفذ المركز الوطني للبحث والارشاد الزراعي بالتعاون مع وحدتي ارشاد زراعي اربد وبني كنانة اليوم الاثنين يوما حقليا تقييميا للبرنامج الارشادي "الحزمة المتكاملة لخدمة اشجار الجوافة" في منطقة المخيبة التابعة للواء بني كنانة.

وقال مدير عام المركز الدكتور فوزي الشياب خلال رعايته فعاليات اليوم ان المركز يضع كل امكاناته العلمية والفنية لدعم المزارعين بمختلف مناطق المملكة.

وبين ان مختبرات المركز تقدم خدماتها للمزارعين بسعر الكلفة وان المرشدين الزراعيين يأخذون عينات التربة والمياه والنبات ويوصلوها للمختبر المختص حسب الاصول ودون تأخير.

وثمن متصرف اللواء بدر القاضي جهود العاملين في المركز الوطني وسعيهم لتذليل العقبات التي تواجه مزارعي الجوافة، مشيدا بالمستوى الكبير الذي وصل اليه انتاج الجوافة في اللواء لجهة الكميات التصديرية والجودة العالية.

وقال مدير وحدة الارشاد الزراعي في المحافظة المهندس ماجد عبنده ان البرنامج هو من ضمن ثلاثة عشر برنامجا تنفذها الوحدة هذا العام تشمل كافة الوية المحافظة والزراعات الرئيسية فيها.

وعرض المزارع توفيق الطوالبة لهموم ومشاكل قطاع الجوافة بشكل عام والعقبات الفنية والتسويقية التي تواجه المزارعين كون هذه الشجرة حديثة نسبيا على الزراعة في الاردن.

وبين المزارع اسعد الدلقموني ان البرنامج الارشادي أسهم في زيادة الانتاج وقلل التكاليف وكافح الآفات، مثمنا دور مديرية البرامج الارشادية وشعبة ارشاد بني كنانة في ايجاد حلول للمشاكل الفنية التي واجهته.

وعرض رئيس شعبة ارشاد لواء بني كنانة المهندس قتيبة عبيدات للبرامج الارشادية والمدارس الحقلية والايام العلمية التي نفذتها الشعبة خلال الموسم الماضي، وأبرز التقنيات والمعارف والتقنيات التي اكتسبتها الفئة المستهدفة من المزارعين.

وطالب المزارعون بتبني اسلوب المكافحة الحيوية المتكاملة وإدخال التقنيات الحديثة في اساليب الري والتسميد.

--(بترا) ج د/اح/حج
30/9/2013 - 02:45 م
 
 
طباعة

Share |

 
 
 
 
 
 
 
 
 
     
 

جميع الحقوق محفوظة. وكالة الأنباء الأردنية (بترا) 2018
تم تطوير وتصميم الموقع من قبل برايموس