RSS أضف إلى المفضلة English
 
بحث 
 
   
 
تفاصيل الخبر
Zoom In Zoom Out
لجنة العمل الثلاثية تؤكد أهمية إعادة النظر بقرار التصنيف المهني
 
عمان 29 تشرين الأول (بترا)-أكدت لجنة العمل الثلاثية في وزارة العمل في اجتماع لها مساء اليوم الثلاثاء أهمية إعادة النظر بقرار التصنيف المهني، وإجراء دراسات متأنية في هذا المجال لمقارنة التصنيف المهني مع التصنيف المعياري الدولي.

ودعت اللجنة في اجتماعها العادي الذي ترأسه وزير العمل وزير السياحة والاثار نضال القطامين رئيس اللجنة الى التوجه لاستحداث بعض النقابات العمالية في بعض القطاعات، خاصة ان هناك بعض القطاعات نمت بشكل كبير جدا وتحتاج إلى إعادة ترتيبها نقابيا.

واكد اعضاء اللجنة اهمية أن تتفق مصالح العمال مع مصلحة اصحاب العمل والمؤسسات التي يعملون بها، ويجب ان يتم رفع مستوى التنسيق ما بين إدارات المؤسسات وممثلي العمال الحقيقيين.

ودعوا النقابات إلى التوسع في العمل النقابي وفتح باب إنشاء نقابات أو لجان نقابية على مستوى المنشأة.

وكلفت اللجنة الاتحاد العام لنقابات العمال باعداد دراسة حول التصنيف المهني ورفع التوصيات اليها لاتخاذ القرار المناسب بشأنها.

واستعرض اعضاء اللجنة نتائج المفاوضة الجماعية للعام 2013 ودراسة المقارنة التي اعدتها الوزارة مع الأعوام 2008 وحتى العام 2013 والتي بينت أهمية المفاوضة الجماعية وما قدمته من تحسينات على بيئة وشروط وظروف العمل في كثير من المنشآت العاملة في القطاعات المختلفة.

--(بترا) م ف/م ع 29/10/2013 - 10:33 م
 
 
طباعة أرسل لصديق

Share |

 
 
 
 
 
 
 
 
 
     
 

جميع الحقوق محفوظة. وكالة الأنباء الأردنية (بترا) 2014
تم تطوير وتصميم الموقع من قبل برايموس