RSS أضف إلى المفضلة English
 
بحث 
 
   
الأربعاء ,  4/3/2015   <<    بترا   رئيس الوزراء: الحكومة لا شأن لها بخلافات جماعة الاخوان المسلمين   بترا   الملك يوجه خطابا للأسرة الأردنية الواحدة   بترا   الملك يوجه خطاباً للأسرة الأردنية الواحدة   بترا   إرادة ملكية بتعيين محمود عضواً بمجلس الأعيان وقبول استقالة فاخوري منه   بترا   لجنة نيابية تعتمد قرار مؤسستي الغذاء والدواء والمواصفات والمقاييس حول شحنة القمح   بترا   جلالة القائد الأعلى يزور قاعدة الشهيد الطيار موفق السلطي   بترا   مشاورة إقليمية استعدادا للقمة العالمية للعمل الانساني   بترا   منتدون يؤكدون ضرورة تصحيح مناهج التربية لنشر الفكر الإسلامي السوي   بترا   المؤتمر الدولي للإعلام الصحي يواصل جلساته الحوارية   بترا   النسور يستقبل منسقة الشؤون الانسانية في الامم المتحدة   بترا   النسور يستقبل المديرة العامة للاتحاد الدولي لحماية الطبيعة   بترا   رئيس النواب يحاضر في كلية القيادة والاركان الملكية   بترا   13 صحفيا يؤدون اليمين القانونية   بترا   "حرس الحدود" تستقبل 128 لاجئا سوريا   بترا   118 منحة دراسية للطلبة الاردنيين من روسيا الاتحادية   بترا   فنزويلا تمهل اميركا 15 يوما لتقليص عدد موظفي سفارتها   بترا   استراليا ترسل 300 جندي اضافي الى العراق   بترا   مقتل 20 صينيا واصابة 13 سقطت حافلتهم من جرف بالصين   بترا   9 ضربات جوية جديدة على داعش   بترا   طقس غائم اليوم وغدا وبارد الخميس   بترا   أوباما: نتنياهو أخطأ في الماضي بشأن الملف النووي الإيراني   بترا   البنتاغون: واشنطن لم تشارك في عملية القوات العراقية لإستعادة تكريت   بترا   رايس تدعو إلى عدم فرض عقوبات جديدة على إيران >>
 
تفاصيل الخبر
Zoom In Zoom Out
توزيع جائزة المرحوم خليل السالم للبحث العلمي
 
عمان 6 كانون الثاني (بترا) من بلال العقايلة- اقيم مساء اليوم الإثنين، حفل توزيع جائزة نقابة المهندسين الزراعيين للتأليف والبحث العلمي والإرشاد (جائزة المرحوم خليل السالم) الدورة الرابعة 2013.

وأكد وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور ابراهيم سيف خلال الحفل الذي حضره وزيرا الزراعة الدكتور عاكف الزعبي والبيئة الدكتور طاهر الشخشير، حاجة الوطن للبحث العلمي وما ينتج عنه من ابحاث ودراسات تسهم في تحقيق التنمية المستدامة في مختلف المجالات.

وثمن سيف التعاون القائم بين وزارة التخطيط ونقابة المهندسين، بايجاد السبل لدعم المهندس الزراعيين من التمويل المقدم للمشروعات الزراعية بغية العمل على تحسين المعيشة للتجمعات السكانية في مختلف مناطق المملكة.

وقال ان التحديات المتمثلة في الطاقة والمياه والغذاء وما يتبعه من انعكاسات على معدلات النمو والفقر والبطالة، تشكل دافعا لاستثمار الوسائل المتاحة لرفع انتاجية القطاعات الحيوية لتحقيق الاهداف المرجوة على الصعيد التنموي.

وقال نقيب المهندسين الزراعيين محمود ابوغنيمة، ان النقابة وهي تطلق اسم الزميل المرحوم خليل السالم على جائزتها في دورتها الرابعة لتسدي الشكر لآل الفقيد الذين تبنو تمويل الجائزة مدى الحياة، مباركا هذه الخطوة التي تمثل نموذجا للبذل والعطاء ودعم الانجاز والابداع.

واضاف اننا اليوم نكرم ثلة من الاكاديميين والمبدعين الذين حققوا جوائز في حقول علمية مختلفة، مثلما نكرم بصحبتهم الارض التي تشكل لنا نحن ابناء القطاع قيمة عظيمة تتعزز من خلال العمل فيها بما يخدم مفاهيم الانتماء والتضحية لهذا الوطن.

وقال مدير عام جمعية خليل السالم، الدكتور منذر الحاج حسن ان فكرة انشاء الجائزة انبثقت من ان العمل الخيري يعد ركيزة اساسية في بناء المجتمعات وتماسك افرادها وتآلفهم وترابطهم، وما تلعبه من دور ريادي في تطورها من خلال مؤسات التنمية الاقتصادية.

واضاف ان دعم الجائزة يهدف لدفع التنمية البشرية من خلال البحوث العلمية التي ترمي لدعم الابداع والمبدعين وبناء الذهنية الوطنية المتطورة والمنتجة في مختلف الصعد، لاسيما المجال الزراعي.

وفي نهاية الحفل وزع وزير التخطيط راعي الحفل الجوائز على مستحقيها، حيث حيظي البحث المقدم عن كتاب الادلة التسويقية المصورة للمواصفات القياسية الاردنية للفاكهة والخضروات وقيمتها 2000 دينار، وفاز بها الباحثون: عاهد القضاة واحمد الفياض وعاطف الشناق والدكتور اسامة النجداوي وناصر الحوساني وضيف الله السرحان.

كما فاز بجائزة تصميم البرنامج الارشادي وقيمتها 2000 دينار، حيث جاءت مناصفة للبرنامجين لتساوي العلامات بينهم وفاز بها البرنامج الارشادي لتربية الابل والرعاية الصحية لها، لكل من: ميسون القرامسة ومحمد العرايشي ومحمد عوجان، اما الشق الثاني من الجائزة فقد حظي به قتيبة عبيدات عن الحزمة المتكاملة لخدمة اشجار الجوافة.

اما البحث العلمي تخصص التغذية والتصنيع الغذائي وقيمتها الف دينار فقد فاز به الدكتور حامد التكروري ومها شوماف وهبة السيد، عن بحث التأثير الايجابي لثمار النخيل في مرحلتي الرطب والتمكر ضد سرطان الثدي.

كما فاز الدكتور مفيد النمر بجائزة البحث العلمي عن مشاركته تحت عنوان مقارنة كفاءة توحيد التبييض المتزامن مع برنامج توحيد التبويض المعدل واستخدام هرمون الاستراديول على خصوبة الابقار الحلوب خلال فصل الصيف في الاردن.

--(بترا) ب ع/ابوعلبة
6/1/2014 - 08:32 م
 
 
طباعة أرسل لصديق

Share |

 
 
 
 
 
 
 
 
 
     
 

جميع الحقوق محفوظة. وكالة الأنباء الأردنية (بترا) 2015
تم تطوير وتصميم الموقع من قبل برايموس