RSS أضف إلى المفضلة English
 
بحث 
 
   
الخميس ,  8/12/2016   <<    بترا   الملقي يلتقي رئيس واعضاء مجلس ادارة شركة البوتاس   بترا   مندوبا عن الملك وزير التخطيط يشارك في القمة العالمية لمبادرة شراكة الحكومات الشفافة   بترا   رئيس الوزراء يدشن المفاعل النووي الاردني للبحوث والتدريب   بترا   رئيس الوزراء يلتقي رئيس التحالف الوطني العراقي عمار الحكيم   بترا   الملك يستقبل رئيس التحالف الوطني العراقي   بترا   الملكة تحضر جانبا من حلقة نقاشية بعنوان "الاسئلة الصعبة"   بترا   الملك يتقبل أوراق اعتماد عدد من السفراء   بترا   الكرملين يعتبر كل مسلحي المعارضة في حلب ارهابيين   بترا   الصين تبدأ بتشييد محطة نووية عائمة بالبحر   بترا   الصين بحاجة لتوظيف أكثر من 5500 طيار سنوياً خلال العقدين القادمين   بترا   متطرفون يقتحمون باحات المسجد الاقصى المبارك بالقدس   بترا   90 مليون مشاهد في الشرق الأوسط يتابعون الدوري الإسباني   بترا   اطلاق مبادرة "مجتمعات تساهم في ترشيد الطاقة" بالطفيلة   بترا   92 قتيلا و 300 مصاب في زلزال اقليم آتشيه الاندونيسي   بترا   اعتماد سبعة فروع لاستصدار بطاقة الاحوال الذكية في الكرك   بترا   الاحتلال الاسرائيلي يعتقل 19 فلسطينيا   بترا   مقتل عقيد روسي في حلب   بترا   الاحتلال يخطر بإزالة خلايا شمسية وبئر للمياه شرق يطا جنوب الخليل   بترا   بحث عوائق صناعة الكابلات الكهربائية في دول اغادير   بترا   الجيش اللبناني يوقف خلية ارهابية لداعش   بترا   اشتباكات فلسطينية في مخيم عين الحلوة جنوبي لبنان   بترا   مقتل 25 شخصا جراء زلزال قوي ضرب اقليم "آتشيه" الاندونيسي   بترا   اوباما يؤكد ضرورة تبني استراتيجية جديدة لمكافحة الإرهاب   بترا   طقس بارد حتى الجمعة >>
 
تفاصيل الخبر
Zoom In Zoom Out
توزيع جائزة المرحوم خليل السالم للبحث العلمي
 
عمان 6 كانون الثاني (بترا) من بلال العقايلة- اقيم مساء اليوم الإثنين، حفل توزيع جائزة نقابة المهندسين الزراعيين للتأليف والبحث العلمي والإرشاد (جائزة المرحوم خليل السالم) الدورة الرابعة 2013.

وأكد وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور ابراهيم سيف خلال الحفل الذي حضره وزيرا الزراعة الدكتور عاكف الزعبي والبيئة الدكتور طاهر الشخشير، حاجة الوطن للبحث العلمي وما ينتج عنه من ابحاث ودراسات تسهم في تحقيق التنمية المستدامة في مختلف المجالات.

وثمن سيف التعاون القائم بين وزارة التخطيط ونقابة المهندسين، بايجاد السبل لدعم المهندس الزراعيين من التمويل المقدم للمشروعات الزراعية بغية العمل على تحسين المعيشة للتجمعات السكانية في مختلف مناطق المملكة.

وقال ان التحديات المتمثلة في الطاقة والمياه والغذاء وما يتبعه من انعكاسات على معدلات النمو والفقر والبطالة، تشكل دافعا لاستثمار الوسائل المتاحة لرفع انتاجية القطاعات الحيوية لتحقيق الاهداف المرجوة على الصعيد التنموي.

وقال نقيب المهندسين الزراعيين محمود ابوغنيمة، ان النقابة وهي تطلق اسم الزميل المرحوم خليل السالم على جائزتها في دورتها الرابعة لتسدي الشكر لآل الفقيد الذين تبنو تمويل الجائزة مدى الحياة، مباركا هذه الخطوة التي تمثل نموذجا للبذل والعطاء ودعم الانجاز والابداع.

واضاف اننا اليوم نكرم ثلة من الاكاديميين والمبدعين الذين حققوا جوائز في حقول علمية مختلفة، مثلما نكرم بصحبتهم الارض التي تشكل لنا نحن ابناء القطاع قيمة عظيمة تتعزز من خلال العمل فيها بما يخدم مفاهيم الانتماء والتضحية لهذا الوطن.

وقال مدير عام جمعية خليل السالم، الدكتور منذر الحاج حسن ان فكرة انشاء الجائزة انبثقت من ان العمل الخيري يعد ركيزة اساسية في بناء المجتمعات وتماسك افرادها وتآلفهم وترابطهم، وما تلعبه من دور ريادي في تطورها من خلال مؤسات التنمية الاقتصادية.

واضاف ان دعم الجائزة يهدف لدفع التنمية البشرية من خلال البحوث العلمية التي ترمي لدعم الابداع والمبدعين وبناء الذهنية الوطنية المتطورة والمنتجة في مختلف الصعد، لاسيما المجال الزراعي.

وفي نهاية الحفل وزع وزير التخطيط راعي الحفل الجوائز على مستحقيها، حيث حيظي البحث المقدم عن كتاب الادلة التسويقية المصورة للمواصفات القياسية الاردنية للفاكهة والخضروات وقيمتها 2000 دينار، وفاز بها الباحثون: عاهد القضاة واحمد الفياض وعاطف الشناق والدكتور اسامة النجداوي وناصر الحوساني وضيف الله السرحان.

كما فاز بجائزة تصميم البرنامج الارشادي وقيمتها 2000 دينار، حيث جاءت مناصفة للبرنامجين لتساوي العلامات بينهم وفاز بها البرنامج الارشادي لتربية الابل والرعاية الصحية لها، لكل من: ميسون القرامسة ومحمد العرايشي ومحمد عوجان، اما الشق الثاني من الجائزة فقد حظي به قتيبة عبيدات عن الحزمة المتكاملة لخدمة اشجار الجوافة.

اما البحث العلمي تخصص التغذية والتصنيع الغذائي وقيمتها الف دينار فقد فاز به الدكتور حامد التكروري ومها شوماف وهبة السيد، عن بحث التأثير الايجابي لثمار النخيل في مرحلتي الرطب والتمكر ضد سرطان الثدي.

كما فاز الدكتور مفيد النمر بجائزة البحث العلمي عن مشاركته تحت عنوان مقارنة كفاءة توحيد التبييض المتزامن مع برنامج توحيد التبويض المعدل واستخدام هرمون الاستراديول على خصوبة الابقار الحلوب خلال فصل الصيف في الاردن.

--(بترا) ب ع/ابوعلبة
6/1/2014 - 08:32 م
 
 
طباعة أرسل لصديق

Share |

 
 
 
 
 
 
 
 
 
     
 

جميع الحقوق محفوظة. وكالة الأنباء الأردنية (بترا) 2016
تم تطوير وتصميم الموقع من قبل برايموس