RSS أضف إلى المفضلة English
 
بحث 
 
   
 
تفاصيل الخبر
Zoom In Zoom Out
بدء فعاليات المنتدى السنوي لمشتري الملابس في المملكة
 
عرض الصور
عرض الصور
عرض الصور
عمان 3 نيسان(بترا)- بدأت في عمان اليوم الخميس فعاليات المنتدى السنوي السادس لمشتري الملابس في المملكة، الذي ينظمه برنامج "عمل أفضل/الأردن" بمشاركة عدد من ممثلي الماركات التجارية العالمية للملابس الجاهزة.

ويهدف المنتدى الى دراسة سبل تحسين معايير العمل في قطاع الملابس، وتحسين ظروف العمل في قطاع الملابس بالمملكة.

والتقى المشاركون في المنتدى مسؤولين في الحكومة، وممثلين نقابيين، ومديري مصانع، ودبلوماسيين أجانب لمناقشة تحديات قطاع الملابس الأردني، مثل التمييز في الأجور، وازدياد عدد العمال الأردنيين في هذا القطاع، وسبل توظيف العمال المهاجرين، ومعايير سكن العمال.

واشار مساعد امين وزارة العمل للشؤون الفنية الدكتور محمد القضاة الى ان التعاون المشترك بين ممثلي أصحاب العمل والعمال ووزارة العمل أسفر عن بعض التحسينات الإيجابية في ظروف العمل في القطاع وعزز صورة القطاع دولياً، وهو ما يتضح في ازدياد عدد ماركات الملابس الدولية الجديدة التي تطلب بضائع أردنية.

وأشارت رئيسة "قسم امتثال الشركات" في شركة نيو بالانس الدكتورة مونيكا غورمان الى اهمية البرنامج في الجمع بين الحكومة وقطاع النقابات ومعالجة تحديات قطاع الملابس الأردني.

ولفت مدير برنامج عمل أفضل/الأردن فيليب فيشمان الى التزام منظمة العمل الدولية وبرنامج عمل أفضل/الأردن بدعم هذا القطاع المهم مع ازدياد تنافسيته وامتثاله بقانون العمل الأردني ومعايير العمل الدولية.

ويبلغ حجم قطاع الملابس في المملكة مليار دولار، إذ تجاوز في عام 2013، قيمة صادرات الملابس الأردنية 3ر1 مليار دولار بزيادة قدرها 10 بالمئة عن العام السابق، وشكلت هذه الصادرات أكثر من 18 بالمئة من إجمالي الصادرات.

--(بترا) م ف/م ع/ ف ج 3/4/2014 - 02:39 م
 
 
حفظ طباعة أرسل لصديق

Share |

 
 
 
 
 
 
 
 
 
     
 

جميع الحقوق محفوظة. وكالة الأنباء الأردنية (بترا) 2014
تم تطوير وتصميم الموقع من قبل برايموس