RSS أضف إلى المفضلة English
 
بحث 
 
   
 
تفاصيل الخبر
Zoom In Zoom Out
جلسة نقاشية عن الاتفاقية الدولية لحقوق "ذوي الاعاقة" (مصور)
 
عمان4 حزيران(بترا)-نظمت جمعية "أنا إنسان" لحقوق المعاقين اليوم الاربعاء، جلسة نقاشية حول الاتفاقية الدولية لحقوق الاشخاص ذوي الاعاقة بالشراكة مع منظمة معاقون بلا حدود / فلسطين وذلك في مقر المؤسسة السويدية للاغاثة الفردية.

وتناولت الجلسة قضايا حقوق الاشخاص ذوي الاعاقة وخاصة النساء منهم، واهمية مشاركتهم في تطوير الحياة السياسية، والانشطة الاقتصادية والاجتماعية والثقافية داخل المجتمع وعلى المستويات كافة.

وقالت رئيسة الجمعية اسيا ياغي ان هذا النشاط يأتي ضمن أولويات عمل الجمعية وتنفيذاً لاستراتيجيتها وأهدافها، لافتة إلى اهمية اشراك ذوي الاعاقة في تطوير الحياة السياسة والاستفادة من خبراتهم في الفعاليات التي تنظم داخل فئات المجتمع المحلي .

من جهته اكد رئيس منظمة معاقون بلا حدود في فلسطين المحامي محمد بركات على أهمية العمل المشترك بالشراكة الإستراتيجية بين المنظمة وجمعية انا انسان.

وعرضت مدربة الحقوق ومنسقة التشبيك في منظمة معاقون بلا حدود من دولة باكستان نازيا حنيف، أهمية توعية الجهات المعنية بالإتفاقية الدولية لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة لما لها من أهمية في حصولهم على حقوقهم , وعدم استثنائهم من الانشطة التي تعقد داخل المجتمع وذلك وفقا للاتفاقيات الدولية .

يذكر ان جمعية انا انسان تنظم شهريا جلسات نقاشية حول الإتفاقية الدولية لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة , يشارك فيها خبراء يتم استضافتهم من عدة دول عربية واجنبية .

--(بترا) ح ح/م ت /حج
4/6/2014 - 03:15 م
 
 
طباعة أرسل لصديق

Share |

 
 
 
 
 
 
 
 
 
     
 

جميع الحقوق محفوظة. وكالة الأنباء الأردنية (بترا) 2017
تم تطوير وتصميم الموقع من قبل برايموس