RSS أضف إلى المفضلة English
 
بحث 
 
   
 
تفاصيل الخبر
Zoom In Zoom Out
معاً نصل تعلن نتائج دراسة حول واقع النقل العام
 
عمان 15 حزيران (بترا)- اعلنت حملة "معاً نصل" عن نتائج اول دراسة تتناول واقع النقل العام من وجهة نظر المستخدم خلال حفل اقيم اليوم الاثنين في مركز هيا الثقافي بحضور وزيرة النقل لينا شبيب.

وجاء في نتائج الزيارة التي عرضها الدكتور محمد الاسد مدير مركز دراسات البيئة المبنية، الجهة المنفذة، امكانية الغاء عدد من خطوط النقل التي تتداخل من حيث المسارات وان شبكة نظام النقل شاملة وتقدم خدمات بشكل جيد ولكنها تحتاج الى التطوير والتحديث ورفع المستوى.

وبينت الدارسة ان مستخدمي وسائل النقل يتمتعون بتصرفات حضارية في حين اكدت ضرورة دعم قطاع النقل العام واعادة النظر في التشريعات القائمة.

من جانبها قالت وزيرة النقل لينا شبيب خلال الجلسة النقاشية التي اقيمت ضمن برنامج اطلاق الدراسة ان مسودة قانون النقل الجديد اخذت بعين الاعتبار دعم قطاع النقل ماليا واقرار دعم وحوافز للمشغلين وان المشكلة الاكبر التي تواجه القطاع لا تنحصر فقط في اعداد الخطوط العاملة وانما الالتزام بتقديم الخدمة خلال جميع الفترات.

واشارت الى اهمية تعزيز الثقة بين المستخدم ووسائل النقل من خلال رفع مستواها الخدمي والتزامها باوقات محددة للانطلاق والالتزام بقواعد السير وغيرها من السلوكيات التي من شأنها خلق حالة من الرضى لدى المستخدم.

وشارك في الحلقة النقاشية: رئيس هيئة تنظيم قطاع النقل مروان الحمود والمدير التنفيذي للنقل والمرور في امانة عمان ايمن الصمادي والنائب عامر البشير حيث اكدوا اهمية هذه الدراسات في زيادة الوعي المجتمعي وتزويد اصحاب القرار بالمعلومة المبنية على العلم والمعرفة فيما بتعلق بقطاع النقل.

واضافوا ان الملكيات الفردية لوسائل النقل هي مشكلة تواجه القطاع حيث يسهل التعامل مع الشركات مقارنة بالافراد وسهولة التنظيم والتطوير مشيرين الى ان عملية النهوض تحتاج الى تكاملية بين كافة المؤسسات المعنية من القطاعين العام والخاص.

وعرضت العضو المؤسس للحملة سهر العالول اهدف الحملة الرامية الى التحسين الجذري لخطوط النقل العام في جميع انحاء المملكة وخطوط نقل الطلاب وايصال صوت المستخدم للجهات المسئولة والاسهام في سن قانون عصري يحفظ حق المواطن في الحصول على خدمة منظمة وامنة.

--(بترا) رخ/ ابوعلبة
15/6/2015 - 09:37 م
 
 
طباعة أرسل لصديق

Share |

 
 
 
 
 
 
 
 
 
     
 

جميع الحقوق محفوظة. وكالة الأنباء الأردنية (بترا) 2017
تم تطوير وتصميم الموقع من قبل برايموس