RSS أضف إلى المفضلة English
 
بحث 
 
   
الإثنين ,  21/8/2017   <<    بترا   الطيران الروسي يدمر قافلة متجهة لدير الزور ويقتل 200 داعشي   بترا   الاحتلال يهدم روضة للأطفال في تجمع جبل البابا شرق القدس   بترا   الاحتلال يعتقل 17 فلسطينيا   بترا   اجواء صيفية عادية اليوم وغدا   بترا   مجلس الوزراء يقر مشروع نظام التصنيف الأردني للجامعات 2017   بترا   رئيس الوزراء يدعو لاطار مؤسسي موحد للتعامل مع التقارير الخاصة بحقوق الانسان   بترا   وزراء خارجية  الأردن ومصر وفلسطين: مستمرون بالعمل لإيجاد البيئة الكفيلة بإعادة إطلاق مفاوضات فلسطينية إسرائيلية جادة   بترا    الملك يلتقي شخصيات ووجهاء محافظة جرش   بترا   ولي العهد يزور القيادة العامة للقوات المسلحة   بترا   الملكة رانيا العبدالله تزور مدينة الحسين الطبية   بترا   رئيس الوزراء يلتقي وزير الدفاع العراقي   بترا   الناصر: إعلان التعاون الاردني الاسترالي للحد من الجفاف وشح المياه   بترا   رئيس الوزراء يلتقي رئيس مجلس النواب الليبي والوفد المرافق   بترا   الملك يستقبل الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية في سلطنة عُمان   بترا   الملك يستقبل رئيس مجلس النواب الليبي   بترا   الصفدي وشكري والمالكي: لا استقرار بالمنطقة دون حل القضية الفلسطينية   بترا   طقس حار اليوم وانخفاض الحرارة غدا   بترا   قوات القمع الاسرائيلية تقتحم سجن "ريمون" وتعتدي على الأسرى   بترا   "الملكية" تواصل حملتها بطرح أسعار مخفضة على رحلاتها   بترا   34 مستوطنا متطرفا يقتحمون باحات الاقصى   بترا   الجيش اللبناني يستعيد مواقع جديدة من ارهابيي داعش   بترا   الاحتلال يعتقل 16 فلسطينيا   بترا   الآف الكنديين يتظاهرون ضد العنصرية >>
 
تفاصيل الخبر
Zoom In Zoom Out
فوربس: 2000 ملياردير بالعالم بينهم 227 امرأة
 
 نيويورك 20 آذار (بترا)- قالت مجلس فوربس المتخصصة، ان عدد مليارديرات العالم يتجاوز 2000 وان مكتشف الميكروسوفت، بيل غيتس أولهم بثروة تقدر بـ 86 مليار دولار.

وهيمنت مجموعة من الاميريكيين، على أكبر 10 أغنياء، حيث بقي غتيس على رأس القائمة للسنة الرابعة على التوالي تلاه رئيس شركة بيركشاير هاثاواي، وارن بافيت بثروة تقدر بنحو 75.6 مليار دولار بقفزة مقدارها 14.8 مليار عن قائمة العام الماضي 2016. وانتقل مؤسس أمازون جيف بيزوس إلى المرتبة الثالثة مع أكبر مكاسب لأي شخص على هذا الكوكب، بزيادة قدرها 27.6 مليار دولار إلى ثروته البالغة 72.8 مليار دولار فيما جاء مكتشف الفيسبوك، مارك زوكربيرج (خامسا) وحل مؤسس شركة أوراكل، لاري إليسون سابعا. وحصل الاسباني أمانتيو أورتيغا من سلسلة الملابس الإسبانية زارا على المركز الرابع، والمكسيكي كارلوس سليم على المركز السادس والاخوين تشارلز وديفيد كوخ في المركزين الثامن والتاسع فيما تربع عمدة مدينة نيويورك السابق ومؤسس بلومبرج نيوز، مايكل بلومبرغ عاشرا.

اما الرئيس الاميركي، دونالد ترامب فقد تراجع 220 نقطة في القائمة ووصل إلى الرقم 544 بثروة مقدارها 3.5 مليار دولار أي انخفاض قدره مليار دولار واحد عن العام الماضي. وقال مجلة فوربس اليوم أن هناك 183 مليارديرا تبلغ ثروتهم تريليون دولار. نسائيا، توجد في القائمة 227 امرأة، غالبيتهن، حسب المجلة، ورثن ثرواتهن.

عربيا، مع العلم ان الحلو من اصول سورية لبنانية، لكن حصل الامير الوليد بن طلال على المركز 45 بثروة مقدارها 18.7 مليار.    (بترا) م د/ اع
 
 
طباعة أرسل لصديق

Share |

 
 
 
 
 
 
 
 
 
     
 

جميع الحقوق محفوظة. وكالة الأنباء الأردنية (بترا) 2017
تم تطوير وتصميم الموقع من قبل برايموس