RSS أضف إلى المفضلة English
 
بحث 
 
   
السبت ,  27/5/2017   <<    بترا   الملك وولي العهد يتلقيان التهاني بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك   بترا   الصفدي: الاردن يتضامن مع مصر في مواجهة العصابات الإرهابية   بترا   غدا السبت اول ايام شهر رمضان المبارك   بترا   مسيرة دراجات تجوب شوراع اربد ابتهاجا بالاستقلال   بترا   ورشة عمل حول اللامركزية والمشاركة المجتمعية في الجمعية الشركسية   بترا   الملقي يهاتف رئيس الوزراء المصري معزيا   بترا   احتفال بمناسبة عيد الاستقلال في شارع الرينبو   بترا   الأردن يدين الهجوم الارهابي الوحشي على مجموعة من الأقباط في المنيا   بترا   السبت غرة رمضان بعدد من دول الخليج والدول العربية   بترا   الملك يدين الهجوم الإرهابي الذي استهدف حافلة للأقباط في محافظة المنيا المصرية   بترا   السفارة الأردنية بالكويت تحتفي بالذكرى 71 لعيد الاستقلال    بترا   الدفاع المدني يتعامل مع 231 حادثا مختلفا   بترا   عدينات:سوق عمان المالي سيشهد نموا وتحسنا العام المقبل   بترا   شرطة مانشستر: الاعتقالات التي تمت مهمة للتحقيقات بشأن وجود شبكة وراء هجوم مانشستر   بترا   الصين تعتقل 44 شخصًا جمعوا 140 مليون دولار عبر الاحتيال الإلكتروني   بترا   مجلس الامن يناقش القضية الفلسطينية اليوم   بترا   انخفاض على درجات الحرارة والاجواء معتدلة >>
 
تفاصيل الخبر
Zoom In Zoom Out
الحريري : اسرائيل تنتهك القرار الدولي 1701
 
بيروت 21 نيسان (بترا)- قال رئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري في تصريح اليوم من مقر قيادة اليونيفيل في بلدة الناقورة جنوب لبنان " ان اسرائيل تنتهك القرار الدولي رقم 1701 ونحن نرفع الانتهاكات للامم المتحدة"، مشيراً إلى أن "الجيش اللبناني يقوم بدوره الوطني على أكمل وجه ونحن نقوم بكل الجهود لتأمين مستلزمات التسليح للجيش، وارادتنا حاسمة لتحرير ما تبقى من اراضينا المحتلة".

وقال " بدأت زيارتي للجنوب من مقر قوات اليونيفيل لأوجه لكل الدول المشاركة فيها شكر اللبنانيين على العمل الذي يقومون به وأؤكد التزام لبناني بالقرار 1701، نحن كدولة واجبنا حماية السيادة والحدود والمحافظة على الامن والاستقرار لأهلنا في هذه المنطقة".

واكد " ان الدولة لكل اللبنانيين والجيش لكل اللبنانيين وليس لديهم أجندة إلا أمن واستقرار كل اللبنانيين، ولا سلطة في لبنان فوق هذه السلطة. وهذا الكلام يجب ان يكون واضحا للجميع".

وقال "في لبنان هناك عهد جديد ونحن كحكومة ودولة مسؤولون عن السلام في الجنوب وهذا واجب الدولة اللبنانية، وهذا واجب سنكمل به حتى النهاية ".

وعلق الحريري على الجولة الاعلامية التي نظمها حزب الله في الجنوب بالأمس ، فقال " ما حصل أمس في مكان ما هو أمر نحن لسنا معنيين به كحكومة ولا نقبل به وأتينا اليوم لنؤكد ان دورنا كحكومة هو الإلتزام بالقرار 1701. نؤكد ان البيان الوزاري هو تنفيذ هذا القرار وأنتم تعلمون ان هناك خلافات سياسية نضعها جانبا ووجودي هنا لنؤكد ان البيان الوزاري ننفذه هنا في الجنوب".

--(بترا) ف ج/رع/ح أ
21/4/2017 - 03:16 م
 
 
طباعة أرسل لصديق

Share |

 
 
 
 
 
 
 
 
 
     
 

جميع الحقوق محفوظة. وكالة الأنباء الأردنية (بترا) 2017
تم تطوير وتصميم الموقع من قبل برايموس