RSS أضف إلى المفضلة English
 
بحث 
 
   
الأربعاء ,  23/8/2017   <<    بترا   تربية معان تنهي استعداداتها لبدء العام الدراسي الجديد   بترا   الاحتلال يعتقل 14 فلسطينيا   بترا   اكثر من 3500 منزل استيطاني بني على اراض فلسطينية خاصة   بترا   ترمب متفائل بحذر بشأن احتمال تحسن العلاقات مع كوريا الشمالية   بترا   الشرطة تفرق مظاهرات ضد ترمب في اريزونا   بترا   عقوبات اميركية جديدة بشأن البرنامج النووي لكوريا الشمالية    بترا   رئيس كوريا الشمالية يأمر بإنتاج مزيد من محركات الصواريخ ورؤوسها   بترا   البحرية الأميركية تعتزم إقالة قائد الأسطول السابع   بترا   طقس صيفي معتدل اليوم وحار الخميس والجمعة   بترا   الملك يستقبل كوشنر ومسؤولين في الإدارة الأمريكية   بترا   الملك يلتقي كبير مستشاري الرئيس الأمريكي   بترا   الملكة رانيا تزور مكاتب موضوع. كوم وادم تك وتلتقي الريادين العاملين فيها   بترا   عيد ميلاد جلالة الملكة نور الحسين يصادف غدا   بترا   غدا الاربعاء غرة شهر ذي الحجة   بترا   رئيس الوزراء يجري مباحثات مع نظيره التشيكي   بترا   بريطانيا ترحب بقرار ترامب بشأن أفغانستان   بترا   الصين تدعو لتعليق المناورات الأميركية - الكورية   بترا   الرئيس الأفغاني:نؤيد الاستراتيجية الأميركية الجديدة   بترا   الملقي يبدأ زيارة رسمية الى جمهورية التشيك   بترا   وزير الاوقاف يفرغ موظفا لخدمة حاج وزوجته   بترا   تأجيل الجولة المقبلة لمحادثات أستانا بشأن سوريا   بترا   وزير الاوقاف يتفقد احوال الحجاج الاردنيين في المدينة المنورة   بترا   ترمب يرفض الانسحاب من أفغانستان ويزيد العديد العسكري   بترا   قتيل واربعة جرحى للجيش اللبناني في المواجهات مع داعش   بترا   مجلس الأمن يناقش القضية الفلسطينية اليوم   بترا   اجواء صيفية عادية اليوم وغدا >>
 
تفاصيل الخبر
Zoom In Zoom Out
المومني: تصريحات الاسد وادعاءاته مرفوضة
 
عرض الصور
عرض الصور
عرض الصور
عمان 22 نيسان (بترا)-عبر وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الدكتور محمد المومني عن رفضه للتصريحات التي نُسبت على لسان الرئيس السوري بشار الأسد لصالح وكالة "سبوتنيك" الروسية والتي هاجم فيها الأردن.
وقال المومني في تصريحات لـوكالة الانباء الاردنية(بترا) فِي رده على ما نسب للأسد من تصريحات انها " مرفوضة وادعاءات منسلخة عن الواقع ومؤسف أن يتحدث الرئيس السوري عن موقف الاردن وهو لا يسيطر على غالبية أراضي بلاده".

واوضح الوزير إن حديث الأسد منسلخ تماماً عن الواقع ويدلل على حجم التقدير الخطير الخاطىء لواقع الأزمة السورية بأبسط حقائقها، ومستغرب ان يتم الاعتقاد ان اول دولة دعت للحل السياسي للازمة السورية وأقنعت العالم بهذا الحل ستدفع الان باتجاه الحل العسكري. وأضاف المومني الرئيس السوري يعلم أن الاردن في مقدمة من يوازن الأجندة الاقليمية والعالمية لغالبية أزمات المنطقة بسبب الاحترام الكبير الذي يحظى به، وبما يخدم قضية الشعب السوري والشعوب العربية ويحقن دماء الشعب السوري الشقيق.

وبين الوزير أن الموقف الاردني القومي والتاريخي من الازمة السورية لا يزال ثابتاً حيث يؤكد على أهمية وحدة ترابها ويدعم الحل السياسي فيها ويقف لمحاربة التنظيمات الارهابية التي اجتاحت أراضيها.

وشدد المومني على أن هذا الموقف الذي كان ولا يزال ثاتباً، مبيناً "ونعلم تماماً أن الشعب السوري الشقيق والعقلاء في سوريا يقدرونه حق تقدير لأنهم يعلمون أننا من يعمل على مساعدة سوريا وانقاذ الشعب السوري من الأزمة التي يعيشها وحقن دمائه وتلبية حقه في العيش في بلد آمن. ويعلمون ايضا العبء الكبير الذي تحمله الاردن عسكريا وأمنيا واقتصاديا على مدى سنوات الازمة السورية.

وحول بعض ما نسب على لسان الأسد مما وصفها ب"المعلومات"، اوضح المومني " ما جاء في حديثه محض ادعاءات لا أساس لها من الصحة اثبتت السنين عدم واقعيتها وحصافتها برغم ترديدها من قبله في مناسبات مختلفة خلال الأعوام الماضية".

وختم المومني حديثه بالتأكيد على أهمية أن يعطي الأسد الأمل لشعبه وجلب الاستقرار لبلاده بدلاً من كيل الاتهامات.

--(بترا) ر ع/ح أ 21/4/2017 - 07:32 م
 
 
حفظ طباعة أرسل لصديق

Share |

 
 
 
 
 
 
 
 
 
     
 

جميع الحقوق محفوظة. وكالة الأنباء الأردنية (بترا) 2017
تم تطوير وتصميم الموقع من قبل برايموس