RSS أضف إلى المفضلة English
 
بحث 
 
   
 
تفاصيل الخبر
Zoom In Zoom Out
اطلاق "بوابة الاردن" للسياحة العلاجية والاستشفائية
 
عرض الصور
عرض الصور
عرض الصور
عمان 11 تشرين الاول(بترا)- اطلقت وزيرة السياحة والآثار ورئيس مجلس امناء بوابة الاردن لينا عناب ووزير الصحة الدكتور محمود الشياب اليوم الأربعاء بوابة الاردن للسياحة العلاجية والاستشفائية بالتعاون مع هيئة تنشيط السياحة وميد اكس جوردان.

وتهدف البوابة الى تسويق الاردن في جميع انحاء العالم ليصبح الوجهة الاولى للمرضى والمسافرين الباحثين عن العلاج.

وأشارت عناب في مؤتمر صحافي على هامش حفل الاطلاق، الى اهمية البوابة ومميزاتها لأنها وسيلة تسويقية جديدة للأردن سياحيا وعلاجيا بالتعاون بين القطاعين العام والخاص.

وقالت: استطعنا تسويق الاردن في جميع انحاء العالم ليصبح الوجهة الاولى للمرضى والمسافرين الباحثين عن العلاج خارج بلدانهم، وأنشأنا منصة بوابة الاردن للسياحة العلاجية والاستشفائية باعتماد التكنولوجيا الحديثة لتوفر نقطة وصول اساسية لكل من المرضى ومقدمي الخدمات الطبية والاستشفائية والحكومات وشركات التأمين وغيرهم لتلبية احتياجاتهم من رعاية صحية عن طريق تقديم الخدمات العلاجية والاستشفائية والخدمات اللوجستية.

واضافت ان السياحة العلاجية في الاردن تحتل المركز الاول عربيا والخامس عالميا ما ينعكس ايجابا على تقديم هذه الخدمة من خلال منصة بوابة الاردن وتحفز على ايجاد اسواق جديدة في دول عديدة تشجعهم على القدوم الى المملكة وفتح الحدود امام الجنسيات المختلفة.

واكد الدكتور الشياب اهمية الشراكة في مجال الصحة والتعاون مع الجهات ذات الاختصاص ما ينعكس ايجابا على الجميع من خلال هذه المنصة الالكترونية التي توفر جميع المعلومات الصحية على موقعها، بحيث يستطيع الشخص طالب الخدمة اختيار مكان العلاج الذي يريد وبالتالي خلق فرص تنافسية في قطاع السياحة العلاجية الاستشفائية.

ودعا الشياب لدعم مثل هذه المنصات والتعاون معها وفق الاطر السليمة، مبينا ان للوزارة خططا لتطوير هذه الخدمات وبناء استثمارات جديدة من المستشفيات المتميزة والمتطورة لتلبية جميع الخدمات وتوفير جميع الاختصاصات المطلوبة محليا واقليميا ودوليا.

واكد مدير عام هيئة تنشيط السياحة الدكتور عبدالرزاق عربيات ان الاردن يتمتع بسمعة عالية في الخدمة الطبية، فضلا عن تنافسية الأسعار مقارنة بدول العالم، مشيرا الى ان المنافسة الشديدة في قطاع السياحة العلاجية هي ركيزة اقتصادية مهمة ومساندة للنشاطات الاقتصادية الأخرى ومصدر رئيس من مصادر الدخل وتشغيل العمالة المحلية.

وبين اهمية السياحة العلاجية والاستشفائية في الاردن من توفر المستشفيات والمواقع السياحية للنقاهة والاستشفاء، وان هذه الخطوة تدعم السياحة العلاجية وتسهل على السائح القادم للمملكة العلاج والاستشفاء.

واكد عربيات اهمية دور الهيئة في تفعيل الشراكة من خلال منصات التواصل الاجتماعي اضافة الى تلبية كافة سبل الدعم التسويقي لهذا النوع من السياحة لتحقيق العوائد المرجوة منها.

وقال رئيس هيئة المديرين لشركة ميد اكس جوردان وليد تحبسم ان المنصة الالكترونية للبوابة تعتمد على التكنولوجيا الحديثة وتوفر نقطة وصول اساسية لكل من المرضى المباشرين ومقدمي الخدمات الطبية والاستشفائية والحكومات وشركات التأمين لتلبية احتياجاتهم من رعاية صحية من خلال تقديم الخدمات العلاجية والاستشفائية وخدمات الضيافة.

واضاف ان البوابة العلاجية ستوفر مركزا موحدا للمعلومات لزوار الموقع حول الاردن كوجهة للسياحة العلاجية والترفيهية ويمنحهم خيار مراجعة مقدمي الرعاية الصحية المحليين ويسمح لهم بطلب عروض اسعار شخصية والحصول على خزنة طبية شخصية لتحميل السجلات الطبية جنبا الى جنب مع نظام متعدد التخصصات من خلال السماح للأطباء والعيادات والمستشفيات وموظفي الدعم للوصول الى سجل المريض.

وقال مدير عام الخدمات الطبية الملكية بالإنابة ومدير مستشفى المدينة الطبية اللواء الركن الدكتور علي عبيدات ان الخدمات الطبية داعم رئيس للخدمات الصحية الحكومية في المملكة، وان 80 بالمئة من الاردنيين يحملون تأمينا صحيا مدنيا، وبالرغم من ان الخدمات الطبية الملكية تخدم القوات المسلحة الاردنية الا انها تشكل داعما للقطاع الصحي المدني.

واضاف ان عدد المراجعين يصل شهريا الى 30 الف مريض، وعدد الجنسيات التي تتردد على مستشفيات الخدمات الطبية الملكية تصل الى 60 جنسية ما يعكس التقدم الطبي والفني في مجال الخدمات الطبية المقدمة الى المراجعين من مختلف الجنسيات.

واكد رئيس جمعية المستشفيات الخاصة عضو مجلس امناء ميد اكس جوردان الدكتور فوزي الحموري، ان فكرة تنفيذ مشروع البوابة الالكترونية استدعتها حاجة ملحة وضرورية لتوفير وسيلة إلكترونية متطورة تروج الأردن وتسويقه في مجال السياحة العلاجية والاستشفائية.

وبين أهمية البوابة كوسيلة حيوية للإعلان عن الخدمات المتطورة والمنافسة التي توفرها المستشفيات الأردنية وتعريف المرضى من مختلف دول العالم بها.

وعلى هامش حفل الاطلاق، ناقشت جلسة حوارية مستقبل السياحة العلاجية والاستشفائية بالأردن، شارك فيها وزيرا الصحة والسياحة والآثار ومدير عام هيئة تنشيط السياحة وعدد من الجهات ذات العلاقة.

--(بترا) ح ح/ آ ج/ف ج 11/10/2017 - 01:57 م
 
 
السابق حفظ طباعة أرسل لصديق التالي

Share |

 
 
 
 
 
 
 
 
 
     
 

جميع الحقوق محفوظة. وكالة الأنباء الأردنية (بترا) 2017
تم تطوير وتصميم الموقع من قبل برايموس