RSS أضف إلى المفضلة English
 
بحث 
 
   
الإثنين ,  18/6/2018   <<    بترا   الملك يؤكد ضرورة تحقيق تقدم في جهود حل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي استنادا إلى حل الدولتين   بترا   مؤتمر صحفي لرئيس الوزراء يوم غد الثلاثاء   بترا   العيد روحانيات تجسد الحب والاخاء وصلة الارحام   بترا   27 دينارا سعر غرام الذهب محليا   بترا   قطار يصدم 3 أشخاص في جنوب لندن   بترا   عصابة داعش الارهابية تقتل 2 وتختطف 7 على طريق خارجي بالعراق   بترا   القبض على مطلوب بحقه 27 طلبا قضائيا في دير علا   بترا   حكومة الرزاز تتقبل التهاني   بترا   تأسيس مجلس لشركات تقنية المعلومات والاتصالات   بترا   استشهاد شاب فلسطيني برصاص الاحتلال شرقي غزة   بترا   إتحاد السلة يلتقي لاعبي الدوري   بترا   ميداليتان ذهبيتان للاردن ببطولة لوكسمبورغ للتايكواندو     بترا   مقتل شخصين وعدة اصابات إثر وقوع زلزال في أوساكا اليابانية   بترا   طائرات الاحتلال تقصف عدة مواقع في قطاع غزة   بترا   4 وفيات بحادث دهس على اتوستراد الزرقاء   بترا   انخفاض طفيف على درجات الحرارة واجواء معتدلة في المرتفعات   بترا   رئيس الوزراء والفريق الوزاري يتقبلون التهاني اليوم >>
 
تفاصيل الخبر
Zoom In Zoom Out
وفد من القائمة الموحدة يمثل عرب الداخل الفلسطيني يزور التعليم العالي
 
عرض الصور
عرض الصور
عرض الصور
عمان 8 اذار ( بترا )- التقى وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عادل الطويسي اليوم الخمس وفداً من نواب القائمة العربية الموحدة احدى حركات القائمة المشتركة التي تمثل عرب الداخل الفلسطيني برئاسة النائب طلب ابو عرار.

وقال الدكتور الطويسي ان الحكومة الأردنية وقفت منذ البداية وبتوجيهات مباشرة من جلالة الملك عبدالله الثاني الى جانب الاخوان في الداخل.

وأكد ان هناك ثوابت في المكارم الملكية لتوفير مقاعد في الجامعات الأردنية وعلى كافة مستويات الدراسة الجامعية البكالوريوس والماجستير والدكتوراه وفي مختلف التخصصات الأكاديمية للأحزاب المختلفة التي تلبي مطالبهم.

وأكد الطويسي ان الوزارة تفاعلت واستجابت لمعظم مطالبهم لتذليل أي مشاكل قد تواجه طلبة عرب الداخل وامكانية زيادة عدد هذه المقاعد، ووعد الوزير بعرض مطالب النواب على مجلس التعليم العالي لاتخاذ القرارات المناسبة حيالها.

من جانبهم ثمن نواب القائمة العربية الموحدة مواقف الأردن الداعمة لهم وجهود جلالة الملك عبدالله الثاني على كافة المستويات منها الجانب الأكاديمي، مؤكدين ان الاردن يعد الواجهة الأولى لدراسة ابنائهم.

وعبروا عن امتنانهم وشكرهم لدعم وزارة التعليم العالي لتأمين منح دراسية لأبنائهم، مطالبين بتخصيص10 منح لتخصصات الطب والصيدلة من 30 منحة تقدمها الوزارة لهم.

وأشادوا بالمستوى التعليمي المتقدم والمتميز لمؤسسات التعليم العالي الأردنية مشيرين ان جميع الطلبة الذين يتلقون تعليمهم في الجامعات الأردنية هم من الطلبة المتفوقين والمتميزين.

--(بترا) ع ط/رع/أس 8/3/2018 - 09:50 م
 
 
حفظ طباعة

Share |

 
 
 
 
 
 
 
 
 
     
 

جميع الحقوق محفوظة. وكالة الأنباء الأردنية (بترا) 2018
تم تطوير وتصميم الموقع من قبل برايموس