RSS أضف إلى المفضلة English
 
بحث 
 
   
الثلاثاء ,  22/5/2018   <<    بترا   سمو ولي العهد يزور المديرية العامة لقوات الدرك   بترا   الملك والملكة يزوران أكاديمية المكفوفين   بترا   الملك يطمئن خلال اتصال هاتفي على صحة الرئيس الفلسطيني   بترا   آلاف الفلسطينيين يؤدون التراويح وقيام الليل والفجر برحاب "الأقصى"   بترا   طقس حار اليوم ومعتدل غدا   بترا   فلسطين تسلم ملف المستوطنات إلى الجنائية الدولية اليوم   بترا   مستوطنون يقتحمون باحات المسجد الأقصى   بترا   الصين تكشف عن طائرة نفاثة تعمل بالوقود التوربيني   بترا   الاحتلال يعتقل 14 فلسطينيا   بترا   الولايات المتحدة وخمس دول تعتبر الانتخابات الفنزويلية باطلة   بترا   القائد الأعلى يحضر مأدبة إفطار القوات المسلحة   بترا   مجلس الوزراء يقر مشروع القانون المعدل لقانون ضريبة الدخل   بترا   الحكومة تعود مصابي قطاع غزّة   بترا   الملكة رانيا تزور جمعية دار الأيتام الأردنية في ماركا   بترا   الأردن يدين قرار بارغواي نقل سفارتها إلى القدس   بترا   مؤتمر صحفي لوزيريّ الإعلام والماليّة اليوم   بترا   القبض على 9 من مروجي المخدرات   بترا   الحكومة الفلسطينية تطالب بإنقاذ حياة الاسرى بسجون الاحتلال   بترا   شعث: سنلاحق المسؤولين عن سجون الاحتلال امام الجنائية الدولية   بترا   حمامات ماعين تحتفظ بفرادتها كمنتجع سياحي علاجي على مستوى العالم   بترا   الصحة الفلسطينية: 112 شهيدا و13 ألف إصابة بمسيرات العودة بغزة   بترا   استراليا :علماء يرصدون أكبر ثقب أسود بالكون   بترا   إصابة 5 فلسطينيين برصاص الاحتلال في جنين   بترا   الصين تطلق قمرا صناعيا لاستكشاف الجزء المظلم من القمر   بترا   الاحتلال يعتقل 11 فلسطينيا بالضفة الغربية   بترا   فنزويلا: مادورو يفوز بولاية ثانية   بترا   الرئيس الصيني يدعو لمحاربة التبديد والاستهلاك انقاذا للبيئة   بترا   محامي ترمب: التحقيق بالتدخل الروسي بالانتخابات ينتهي 1 أيلول   بترا   ترمب يطالب بتحقيق في تجسس محتمل على حملته الانتخابية   بترا   طقس حار نسبيا حتى الاربعاء >>
 
تفاصيل الخبر
Zoom In Zoom Out
دي ميستورا يحيط مجلس الأمن بمستجدات الملف السوري
 
نيويورك 16 أيار (بترا)- عقد مجلس الأمن الدولي اليوم الأربعاء جلسة لمناقشة الملف السياسي في سوريا، حيث استمع الأعضاء الى إحاطة قدمها المبعوث الأممي، ستيفان دي ميستورا.

وسلط دي ميستورا الضوء على التطورات الأخيرة على الأرض المثيرة للقلق بما فيها الغارات الجوية الإسرائيلية على سوريا قائلاً: "وهي مؤشرات على تصعيد مقلق للوضع لم تشهده المنطقة منذ عام 1973".

كما أطلع دي ميستورا المجلس على نتائج الجولة التاسعة من مناقشات أستانة، التي جرت بين الدول الضامنة هذا الأسبوع، قائلاً: إنها "تضمنت جهودا لتجنب سيناريو أسوأ الحالات في إدلب". محذرا من خطورة الوضع في محافظة إدلب السورية، قائلاً إنه "إذا أصبح مشابها لما رأيناه في الغوطة الشرقية، فقد يكون أسوأ بستة أضعاف، بما يؤثر على أكثر من مليوني شخص".

وحذر من أن توجيه المدنيين والمقاتلين إلى إدلب في شمال سوريا، إنما يؤجل فقط النزاع لوقت آخر. داعيا في هذا الشأن إلى أخذ التطورات المستقبلية في محافظة إدلب في الحسبان.

وأعرب كذلك عن مخاوفه حيال أي تصعيد في إدلب أو في درعا أو في شمال شرق البلاد، بما قد يتسبب أيضا في مخاطر ليس فقط على المدنيين السوريين، ولكن أيضا على السلم والأمن الدوليين، مضيفا ان "العديد من هذه المناطق تحتوي على قوى خارجية دولية. وقد ينطوي الصراع هناك على مواجهة مع تلك القوات، مما يؤدي بنا إلى منحدر زلق نحو صراع إقليمي أو دولي محتمل. لذلك هناك حاجة إلى مناقشات دولية حول كيفية منع ذلك، وإزالة التصعيد على وجه الخصوص".

وأشار المبعوث الخاص إلى أهمية تهدئة الصراع، بين كل من أصحاب المصلحة السوريين والدوليين الإقليميين والعالميين، معربا عن أمله في أن يتمكن أصحاب المصلحة المعنيون من إعادة إنشاء بعض "قواعد الطريق" في هذا الصدد.

-- (بترا) م د/ي م/ اع
16/5/2018 - 11:21 م
 
 
السابق طباعة التالي

Share |

 
 
 
 
 
 
 
 
 
     
 

جميع الحقوق محفوظة. وكالة الأنباء الأردنية (بترا) 2018
تم تطوير وتصميم الموقع من قبل برايموس