RSS أضف إلى المفضلة English
 
بحث 
 
   
الثلاثاء ,  3/5/2016   <<    بترا   الملك يهنئ بالعيد الوطني لبولندا   بترا   الطراونة: القضاء على الارهاب يكون بالحل العسكري والحرب الفكرية   بترا   النسور يلتقي وفد كبار مساعدي مجلسي الشيوخ والنواب الاميركيين   بترا   الملك يعرب عن اعتزازه بما يبذله العمال من أبناء الوطن وبناته   بترا   الاعيان يقر التعديلات الدستورية ، وتعديل 6 قوانين انسجاما معها   بترا   الاحتلال يلاحق الصيادين في لقمة عيشهم ببحر غزة   بترا   مقتل 15 داعشيا في قصف للتحالف غربي العراق   بترا   تراجع الواردات الأميركية من الغاز إلى أدنى مستوى منذ 986   بترا   الملك يعود إلى أرض الوطن   بترا   اعتقال 213 مقدسياً نيسان الماضي   بترا   المومني: واقع الإعلام العربي يتطلب اجتراح أفكار جديدة وبناءة   بترا   أول سفينة سياحية اميركية تغادر إلى كوبا منذ نصف قرن   بترا   الاحتلال يتوغل في رفح جنوب قطاع غزة   بترا   مدير الاستخبارات المركزية الأمريكية: داعش ليس تنظيما بل ظاهرة   بترا   طقس ربيعي ومعتدل اليوم وحار غدا >>
 
تفاصيل الخبر
Zoom In Zoom Out
الملك يختتم لقاءاته في الكونجرس الأميركي
 
عرض الصور
عرض الصور
عرض الصور
واشنطن 26 نيسان (بترا)- اختتم جلالة الملك عبدالله الثاني اليوم الجمعة لقاءاته مع قيادات ولجان الكونجرس الأميركي، حيث التقى مع رئيس لجنة الشؤون الخارجية في مجلس النواب ايد رويس وأعضاء اللجنة، إضافة الى قيادات مجلس النواب الأميركي.

وبحث جلالته معهم العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تطويرها في مختلف المجالات، والأوضاع السائدة في الشرق الأوسط بما في ذلك تطورات الأزمة السورية، وجهود تحقيق السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين استنادا الى حل الدولتين.

وشرح جلالته الموقف الاردني ازاء مستجدات الوضع في سوريا، حيث أكد مجددا أهمية إيجاد حل سياسي انتقالي شامل للأزمة السورية، يضمن وقف سفك الدماء وينهي حالة العنف، ويحافظ على وحدة سوريا وشعبها ويجنب المنطقة التداعيات الخطيرة لاستمرار الأزمة.

ولفت جلالته إلى تدفق أعداد كبيرة من اللاجئين السوريين بسبب تنامي وتيرة العنف هناك إلى دول الجوار، ومن بينها الأردن الذي استقبل منذ بدء الأزمة أكثر من نصف مليون لاجئ، يحتاجون للخدمات وهو ما شكل ضغطا هائلا على الموارد المحدودة في المملكة، داعيا المجتمع الدولي للقيام بمسؤولياته لمساعدة المملكة في جهودها الإغاثية وضمان تقديم خدمات الرعاية الاساسية الى اللاجئين السوريين الذين تتزايد أعدادهم بشكل هائل.

وأكد جلالة الملك مركزية القضية الفلسطينية وأهمية ايجاد حل عادل ودائم وشامل لها ينهي معاناة الشعب الفلسطيني المستمرة منذ عقود طويلة، مشددا على الدور القيادي الأميركي في دعم جهود تحقيق السلام واستئناف المفاوضات بين الفلسطينيين والإسرائيليين، وتحقيق تطلعات الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة على التراب الوطني الفلسطيني على حدود عام 1967، وفقا لحل الدولتين الذي يحظى بالقبول العربي والدولي.

وتطرق جلالة الملك إلى برامج وخطط الإصلاح الشامل المستمرة في المملكة بما يحقق مستقبلا افضل لجميع الأردنيين، مؤكدا ان الأردن حريص على ان يسير الاصلاح الاقتصادي في موازاة الإصلاح السياسي الذي يرسخ النهج الديمقراطي والتعددية والمشاركة الشعبية في صنع القرار.

وأكدت قيادات مجلس النواب الأميركي خلال اللقاء أهمية الجهود التي يبذلها جلالته لتحقيق الإصلاح في الأردن، مشيدين بقيادة ورؤى جلالته ومساعيه الموصولة لتحقيق السلام في المنطقة.

واعتبروا ان الأردن شريك استراتيجي مهم للولايات المتحدة، مؤكدين حرصهم على تطوير علاقات التعاون الثنائي، بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين.

وأبدوا تفهمهم للجهود الكبيرة التي يقوم بها الأردن جراء استضافة اللاجئين السوريين، وضرورة ان يقوم المجتمع الدولي بمسؤولياته لمساعدة المملكة في هذا المجال.

وحضر اللقاءين الوفد الرسمي المرافق لجلالته في زيارته الى واشنطن.

--(بترا) ف ح/رع/أس 26/4/2013 - 04:59 م
 
 
حفظ طباعة أرسل لصديق

Share |

 
 
 
 
 
 
 
 
 
     
 

جميع الحقوق محفوظة. وكالة الأنباء الأردنية (بترا) 2016
تم تطوير وتصميم الموقع من قبل برايموس