RSS أضف إلى المفضلة English
 
بحث 
 
   
 
تفاصيل الخبر
Zoom In Zoom Out
الرئيس الفنزويلي: سنرد بحزم على أي عدوان يستهدفنا من جانب الولايات المتحدة
 
عرض الصور
عرض الصور
عرض الصور
عمان 16شباط (بترا) - حذر الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو نظيره الأميركي دونالد ترمب من أن بلاده سترد بحزم على أي عدوان يستهدفها من جانب الولايات المتحدة.
وقال مادورو في خطاب خلال مناسبة عامة الليلة الماضية "إذا حاولت الولايات المتحدة أن تعتدي علينا، فنحن لن نقف مكتوفي الأيدي، فنزويلا سترد بحزم، من يطرق بابنا سيلقى الرد المناسب"، من دون مزيد من التوضيح.

وحسب سكاي نيوز عربية اكد الرئيس الفنزويلي أنه لا يريد حصول "أي مشكلة مع دونالد ترمب"، مضيفا "الإمبريالية تهددنا"، في إشارة إلى العقوبات التي فرضتها واشنطن على نائبه طارق العيسمي.

والعيسمي (42 عاماً) سياسي سوري الأصل، يعتبر أحد صقور الحزب الحاكم والمرجح أن يخلف مادورو في الحكم، حصل يوم أمس على دعم الجيش الذي يعتبر دوره أساسياً في الحياة السياسية في فنزويلا.

وقد علقت الحكومة الفنزويلية امس الأربعاء، بث شبكة "سي إن إن" الناطقة بالإسبانية على أراضيها، مبررة قرارها بأن الشبكة الإخبارية الأولى في أميركا اللاتينية تبث "دعاية حربية".

وأعلنت وزيرة الخارجية الفنزويلية ديلسي رودريغيز أنه سيتم اتخاذ تدابير بحق "سي إن إن" الناطقة بالإسبانية، متهمة إياها بشن "عملية دعاية حربية، تستند إلى أخطاء".

-- (بترا) رصد/خ ش/ب ط 16/2/2017 - 09:18 ص
 
 
حفظ طباعة أرسل لصديق

Share |

 
 
 
 
 
 
 
 
 
     
 

جميع الحقوق محفوظة. وكالة الأنباء الأردنية (بترا) 2016
تم تطوير وتصميم الموقع من قبل برايموس