RSS أضف إلى المفضلة English
 
بحث 
 
   
 
تفاصيل الخبر
Zoom In Zoom Out
غالبية الكنديين يؤيدون إتفاق التجارة الحرة مع الإتحاد الأوروبي (استطلاع )
 
اوتاوا 16 شباط (بترا)- أظهر إستطلاع جديد للرأي أجراه مركز أنجوس ريد الكندي للبحوث وإستطلاعات الرأي أن غالبية الكنديين يؤديون إتفاقية التجارة الحرة بين بلادهم والإتحاد الأوروبي.

كما أظهر الاستطلاع أن هذه الإتفاقية تحظى بقبول الكنديين أكثر بكثير من إتفاق التجارة الحرة لأميركا الشمالية (نافتا) الموقع بين الولايات المتحدة وكندا والمكسيك والذي يطالب الرئيس الأميركي دونالد ترمب بإعادة التفاوض بشأنه.

وقد وجد الإستطلاع الذي نشرت نتائجه اليوم شبكة (سي بي سي) الإخبارية الكندية أن 55 بالمئة من الكنديين يؤيدون إتفاق التجارة الحرة بين كندا والإتحاد الأوروبي فيما يعارض 35 بالمئة منهم الإتفاق.

وأظهر الإستطلاع في الوقت نفسه أن 49 بالمئة من الكنديين يرون أن كندا يجب أن تستمر بتركيز جهودها التجارية على الولايات المتحدة، كما أظهر أن أعدادا قليلة من الكنديين حريصة على إعادة التفاوض على إتفاق النافتا في حين كانت أكثر تأييدا لتعزيزه وتوسيع نطاقه.

وقد وصل اليوم رئيس الوزراء الكندي جاستين ترودو إلى ستراسبورج في فرنسا حيث يشهد الإحتفال بتوقيع الإتفاق بين كندا والإتحاد الأوروبي ومن المقرر أن يلقي خطابا اليوم الخميس أمام البرلمان الأوروبي .

--(بترا) س.ه/اص/خ 16/2/2017 - 10:13 ص
 
 
طباعة أرسل لصديق

Share |

 
 
 
 
 
 
 
 
 
     
 

جميع الحقوق محفوظة. وكالة الأنباء الأردنية (بترا) 2016
تم تطوير وتصميم الموقع من قبل برايموس