RSS أضف إلى المفضلة English
 
بحث 
 
   
 
تفاصيل الخبر
Zoom In Zoom Out
"التكنولوجيا" تشارك بوضع الدليل الوطني لتصوير الثدي بالأشعة
 
الرمثا 16 شباط(بترا) - شارك فريق من أعضاء الهيئة التدريسية بكلية العلوم الطبية التطبيقية تخصص تكنولوجيا الأشعة في جامعة العلوم والتكنولوجيا بإعداد دليل وطني لتصوير الثدي بالأشعة.

ومثل جامعة العلوم والتكنولوجيا الدكتور مصطفى عبد الرحمن في لجنة وطنية نظمها البرنامج الأردني لسرطان الثدي في مؤسسة الحسين للسرطان، مؤلفة من ممثلين للعديد من مؤسسات الدولة، وتشمل هيئة الطاقة النووية الأردنية والجمعية الأردنية للفيزياء الطبية ومركز الحسين للسرطان ووزارة الصحة والخدمات الطبية الملكية والجامعة الهاشمية.

ويأتي هذا العمل ضمن الجهود المتواصلة لمحاربة مرض سرطان الثدي، من خلال إنشاء أسس ومعايير وطنية لتصوير الثدي بالأشعة، حيث سيمثل دليل تصوير الثدي بالأشعة حجراً أساسياً ومرجعاً وطنياً لتوحيد ممارسات تصوير الثدي في الأردن، وسيعتبر المرجع التعليمي لمساق تصوير الثدي بالأشعة في جامعة العلوم والتكنولوجيا وغيرها من المؤسسات التعليمية في الأردن.

واكد عميد كلية العلوم الطبية التطبيقية الدكتور محمد الجراح، ان هذه الجهود تأتي من الايمان بفلسفة الجامعة واستراتيجياتها، بمساعدة مؤسسات الوطن لتحقيق برامجها التنموية وخدمة المجتمع المحلي.

وشارك في هذا العمل من جامعة العلوم والتكنولوجيا ثلاثة من المؤلفين المحررين من اصل اربعة مؤلفين للدليل الوطني، هم الدكتور مصطفى عبدالرحمن، والدكتورة دانة الموسى والدكتور محمد الرواشدة.

--(بترا) س ع / آ ج 16/2/2017 - 10:56 ص
 
 
طباعة أرسل لصديق

Share |

 
 
 
 
 
 
 
 
 
     
 

جميع الحقوق محفوظة. وكالة الأنباء الأردنية (بترا) 2016
تم تطوير وتصميم الموقع من قبل برايموس