RSS أضف إلى المفضلة English
 
بحث 
 
   
 
تفاصيل الخبر
Zoom In Zoom Out
البيت الابيض: خطة من 4 نقاط بشأن السلام في الشرق الاوسط
 
عرض الصور
عرض الصور
عرض الصور
نيويورك 17 شباط (بترا)- أشار بيان صدر عن البيت الابيض الليلة الماضية ان الموقف الاميركي الجديد من القضية الفلسطينية يشمل 4 نقاط هامة.

وجاء في البيان الذي تم اصداره بعد يوم على لقاء تم بين الرئيس الاميركي دونالد ترمب ورئيس وزراء اسرائيل، نتنياهو على ما يلي: أكد الرئيس ترامب رغبته في السلام في جميع أنحاء الشرق الأوسط، والتوصل إلى اتفاق شامل من شأنه أن ينهي الصراع الإسرائيلي الفلسطيني وأن الرئيس الاميركي اتفق مع رئيس وزراء اسرائيل على أن السلام بين إسرائيل والفلسطينيين يمكن أن يتم بالتفاوض فقط مباشرة بين الطرفين.

وقال البيان "ان الولايات المتحدة ستعمل بشكل وثيق مع إسرائيل والفلسطينيين لتحقيق تقدم نحو هذا الهدف مضيفا "ناقش الزعيمان قضية بناء المستوطنات الإسرائيلية، واتفقا على مواصلة هذه المناقشات والعمل على النهج الذي يتماشى مع هدف دفع عجلة السلام والأمن".

كما جاء في البيان ان الولايات المتحدة اتفقت مع اسرائيل على تشكيل فرق عمل مشتركة في الأشهر المقبلة لتحسين العلاقات الثنائية في عدد من المجالات: الإنترنت والاستخبارات والأمن والتجارة والتكنولوجيا بشكل كبير وفي مواجهة التهديدات التي تشكلها إيران وغيرها من الجهات الفاعلة وكذلك "تعزيز التعاون العربي - الإسرائيلي، بما في ذلك التعاون الاقتصادي" فضلا عن "تمكين نمو الاقتصاد الفلسطيني".

وأعلن البيان ان "الولايات المتحدة حريصة على توسيع الشراكة الاقتصادية، مع اسرائيل لتتخطى 50 مليار دولار سنويا".

--(بترا) م د/رع/ح أ 17/2/2017 - 10:19 ص
 
 
حفظ طباعة أرسل لصديق

Share |

 
 
 
 
 
 
 
 
 
     
 

جميع الحقوق محفوظة. وكالة الأنباء الأردنية (بترا) 2016
تم تطوير وتصميم الموقع من قبل برايموس