RSS أضف إلى المفضلة English
 
بحث 
 
   
 
تفاصيل الخبر
Zoom In Zoom Out
القوات العراقية تمنع متظاهرين من الوصول لساحة التحرير وسط بغداد
 
عرض الصور
عرض الصور
عرض الصور
بغداد 17 شباط (بترا)- قطعت القوات الأمنية العراقية الطرق المؤدية إلى ساحة التحرير وسط بغداد خشية حصول أعمال عنف بين المتظاهرين والقوات الامنية وسقوط ضحايا كما جرى في الاسبوع الماضي.

ويتدافع المئات من العراقيين منذ صباح اليوم الجمعة باتجاه ساحة التحرير وسط بغداد لتلبية نداء زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر بالدعوة إلى مظاهرة صامتة بهدف رفض مفوضية الانتخابات والمطالبة بتغييرها لأجل تحقيق نتائج انتخابات شفافة تمنع من استئثار الاحزاب وأعادة نتاج مثليها بالتزوير.

وقال العميد بشرطة بغداد خالد الفرات لمراسل وكالة الانباء الأردنية (بترا) ببغداد إن القوات العراقية أتخذت اجراءات أمنية مشددة منذ صباح اليوم الجمعة في جانبي الكرخ والرصافة وقطع عدد من الجسور على نهر دجلة والمؤدية إلى ساحة التحرير لمنع حصول تدافع واحتكاك بين القوات الأمنية والمتظاهرين.

وأضاف أن الوضع الأمني غير مستقر وأن الجماعات الارهابية وكذلك جماعات العنف السياسي المنفلتة تحاول استغلال المظاهرات وزعزعة الأمن الداخلي في بغداد.

وكانت بغداد شهدت الاسبوع الماضي مظاهرات شارك فيها المئات من اتباع التيار الصدري وسقط فيها سبعة اشخاص بينهم اثنان من العناصر الأمنية جراء اعمال عنف حصلت عندما حاول المتظاهرون التوجه نحو أحدى بوابات المنطقة الخضراء التي تضم مقرات الحكومة والبرلمان والوزارات وسفارات الدول.

--(بترا) ف ب /م ك/ح أ 17/2/2017 - 10:21 ص
 
 
حفظ طباعة أرسل لصديق

Share |

 
 
 
 
 
 
 
 
 
     
 

جميع الحقوق محفوظة. وكالة الأنباء الأردنية (بترا) 2016
تم تطوير وتصميم الموقع من قبل برايموس