RSS أضف إلى المفضلة English
 
بحث 
 
   
الإثنين ,  23/10/2017   <<    بترا   إسرائيل تزود بورما بالاسلحة (صحيفة)   بترا   زلزال يضرب جنوبي إيران   بترا   الفلبين تعلن القضاء على "داعش"   بترا   كندا تعين قياديا بارزا بالحزب الحاكم مبعوثا خاصا لميانمار   بترا   الاحتلال يعتقل 50 فلسطينيا   بترا   فروانة: الاحتلال يصدر 3086 قرارًا بالاعتقال الاداري خلال "انتفاضة القدس"   بترا   نيجيريا: مقتل 13 شخصا واصابة 5 في هجوم انتحاري   بترا   ايطاليا: لومبارديا وفينيتو تصوتان لصالح حكم ذاتي أوسع   بترا   طقس معتدل لثلاثة ايام   بترا   رئيس الوزراء يجري مباحثات مع نظيره العراقي   بترا   الملك يجري مباحثات مع رئيس الوزراء العراقي   بترا   رئيس الوزراء العراقي يصل إلى عمان   بترا   الملك يستقبل حاكم ولاية يوتا الأمريكية   بترا   الصفدي يلتقي حاكم ولاية يوتا الأميركية والوفد المرافق له   بترا   الملك يجري مباحثات مع الرئيس الفلسطيني   بترا   رئيس الوزراء: الحكومة حددت أولويات الإصلاح ولن ترحّل المشكلات   بترا   رئيس الوزراء يستقبل حاكم ولاية يوتا الامريكية   بترا   الاردن يرحب بالاعلان عن تحرير مدينة الرقة من داعش   بترا   بدء دورة صحفية لضباط اردنيين وعرب في (بترا)   بترا   القبض على مالك مزرعة الحلابات و3 موظفين في الكهرباء   بترا   الاحتلال يهدم 4 آلاف منزل بالقدس المحتلة منذ 1967   بترا   الاحتلال يعتقل 14 فلسطينيا   بترا   فرنسا: اتهام 8 أشخاص بالتخطيط لاستهداف سياسيين ومساجد بالبلاد   بترا   اجواء معتدلة حتى يوم الثلاثاء >>
 
تفاصيل الخبر
Zoom In Zoom Out
ترمب : سأصدر أمرا تنفيذيا جديدا وشاملا لحماية الأميركيين الاسبوع المقبل
 
عرض الصور
عرض الصور
عرض الصور
واشنطن 17 شباط (بترا)- قال الرئيس الاميركي دونالد ترمب إنه "سيصدر أمرا تنفيذيا جديدا وشاملا الأسبوع المقبل يهدف إلى حماية الأميركيين".

وأوضح ترمب، في مؤتمر صحافي جاء في ختام إعلانه اختيار أليكساندر أكوستا وزيرا للعمل، أنه سيعلن العديد من الإجراءات المهمة الأسبوع المقبل.

وأكد أنه لن يتراجع عن تعهداته "بحماية أمن البلاد" ومن بينها الاستمرار في تشديد إجراءات فحص القادمين إلى الولايات المتحدة.

وأوضح ترمب أنه سيتخذ الإجراءات اللازمة لمواجهة "الإرهاب الراديكالي الإسلامي" ووصف الأحكام القضائية التي صدرت ضد الأمر التنفيذي الخاص بالهجرة بـ"غير الصحيحة".

وتعهد بإكمال بناء الجدار الحدودي مع المكسيك، ومواجهة المدن التي توفر ملاذات آمنة للمهاجرين غير الشرعيين.

وردا على سؤال حول الظروف التي أحاطت باستقالة مستشار الأمن القومي مايكل فلين، قال ترمب ،خلال المؤتمر الصحافي، إن فلين "لم يخطئ "عندما قام بالاتصال بالسفير الروسي لأن ذلك من صميم وظيفته.

وقال إنه طلب من وزارة العدل التحقيق في تسريب المعلومات التي أدت إلى إطاحة فلين.

وتعهد الرئيس باتخاذ إجراءات ضد من سربوا محور مكالمات فريقه للإعلام ووصف ذلك الأمر بأنه مخالفة جنائية لأنه يتعلق بتسريب "معلومات سرية".

وأكد أنه لا يملك أي أصول مالية في روسيا، ولا يقيم علاقات تجارية أو اقتصادية هناك.

ووصف ترمب المزاعم بأن أعضاء في حملته الانتخابية كانوا على اتصال بمسؤولين روس بأنها "أخبار كاذبة".

وأعرب عن امتعاضه من العديد من وسائل الإعلام التي قال إنها "لا تتحدث باسم الناس ولكن باسم مصالحها الخاصة" ووصفها بـ"غير النزيهة".

وأضاف ترامب أن إدارته "ورثت" العديد من المشكلات من الإدارة الماضية والتي وصفها بـ"الفوضى".

--(بترا) ب خ/م ك/ح أ 17/2/2017 - 04:58 م
 
 
حفظ طباعة أرسل لصديق

Share |

 
 
 
 
 
 
 
 
 
     
 

جميع الحقوق محفوظة. وكالة الأنباء الأردنية (بترا) 2017
تم تطوير وتصميم الموقع من قبل برايموس