RSS أضف إلى المفضلة English
 
بحث 
 
   
الثلاثاء ,  23/1/2018   <<    بترا   سلوفينيا تعلن استعدادها للاعتراف بدولة فلسطين   بترا   الامن يحبط تهريب 2ر6 مليون حبة مخدرة عبر "الدرة" الحدودي   بترا   الصفدي وعريقات يبحثان جهود الحد من تداعيات القرار الاميركي بشأن القدس   بترا   جلسة لمجلس الامن بشأن عفرين   بترا   الكونغرس الاميركي ينهي ازمة اغلاق المؤسسات الفدرالية باقراره قانون الانفاق المؤقت   بترا   70 مليون شخص يعانون من أزمات إنسانية   بترا   كتلة هوائية باردة تؤثر على المملكة اليوم   بترا   مجلس الوزراء: سقوف سعرية للخبز بعد صرف الدعم   بترا   ولي العهد يزور جامعة الحسين التقنية ويطلع على برامجها   بترا   وزير الخارجية ونظيره الإماراتي يبحثان تطوير العلاقات الثنائية   بترا   وزير الخارجية يشارك باجتماع وزراء خارجية دول التحالف   بترا   القائد الأعلى يحضر احتفال القيادة العامة بمناسبة العيد السادس والخمسين لميلاد جلالته   بترا   الملك يستقبل المبعوث الخاص لرئيس الوزراء العراقي   بترا   ضبط المبلغ المالي الذي سرق في حادثة السطو على بنك   بترا   القبض على مرتكب حادثة السطو على بنك في عبدون   بترا   الملك والملكة يشاركان فـي المنتدى الاقتصادي العالمي بدافوس   بترا   سطو مسلح على بنك في عبدون   بترا   الحكومة تستنكر الهجوم الإرهابي على فندق انتركونتننتال في كابول   بترا   كتلة هوائية باردة مرافقة لمنخفض جوي تؤثر على المملكة غدا >>
 
تفاصيل الخبر
Zoom In Zoom Out
ترمب : سأصدر أمرا تنفيذيا جديدا وشاملا لحماية الأميركيين الاسبوع المقبل
 
عرض الصور
عرض الصور
عرض الصور
واشنطن 17 شباط (بترا)- قال الرئيس الاميركي دونالد ترمب إنه "سيصدر أمرا تنفيذيا جديدا وشاملا الأسبوع المقبل يهدف إلى حماية الأميركيين".

وأوضح ترمب، في مؤتمر صحافي جاء في ختام إعلانه اختيار أليكساندر أكوستا وزيرا للعمل، أنه سيعلن العديد من الإجراءات المهمة الأسبوع المقبل.

وأكد أنه لن يتراجع عن تعهداته "بحماية أمن البلاد" ومن بينها الاستمرار في تشديد إجراءات فحص القادمين إلى الولايات المتحدة.

وأوضح ترمب أنه سيتخذ الإجراءات اللازمة لمواجهة "الإرهاب الراديكالي الإسلامي" ووصف الأحكام القضائية التي صدرت ضد الأمر التنفيذي الخاص بالهجرة بـ"غير الصحيحة".

وتعهد بإكمال بناء الجدار الحدودي مع المكسيك، ومواجهة المدن التي توفر ملاذات آمنة للمهاجرين غير الشرعيين.

وردا على سؤال حول الظروف التي أحاطت باستقالة مستشار الأمن القومي مايكل فلين، قال ترمب ،خلال المؤتمر الصحافي، إن فلين "لم يخطئ "عندما قام بالاتصال بالسفير الروسي لأن ذلك من صميم وظيفته.

وقال إنه طلب من وزارة العدل التحقيق في تسريب المعلومات التي أدت إلى إطاحة فلين.

وتعهد الرئيس باتخاذ إجراءات ضد من سربوا محور مكالمات فريقه للإعلام ووصف ذلك الأمر بأنه مخالفة جنائية لأنه يتعلق بتسريب "معلومات سرية".

وأكد أنه لا يملك أي أصول مالية في روسيا، ولا يقيم علاقات تجارية أو اقتصادية هناك.

ووصف ترمب المزاعم بأن أعضاء في حملته الانتخابية كانوا على اتصال بمسؤولين روس بأنها "أخبار كاذبة".

وأعرب عن امتعاضه من العديد من وسائل الإعلام التي قال إنها "لا تتحدث باسم الناس ولكن باسم مصالحها الخاصة" ووصفها بـ"غير النزيهة".

وأضاف ترامب أن إدارته "ورثت" العديد من المشكلات من الإدارة الماضية والتي وصفها بـ"الفوضى".

--(بترا) ب خ/م ك/ح أ 17/2/2017 - 04:58 م
 
 
حفظ طباعة

Share |

 
 
 
 
 
 
 
 
 
     
 

جميع الحقوق محفوظة. وكالة الأنباء الأردنية (بترا) 2017
تم تطوير وتصميم الموقع من قبل برايموس