RSS أضف إلى المفضلة English
 
بحث 
 
   
الثلاثاء ,  23/5/2017   <<    بترا   رئيس الوزراء يحضر احتفال مجمع اللغة العربية بمناسبة مرور أربعين عاماً على تأسيسه   بترا   الطراونة: محاور الملك الأربعة في الرياض كفيلة بتطويق أزمات الشرق الأوسط   بترا   الفاخوري يفتتح المؤتمر الإقليمي حول التحديات والاولويات في المنطقة   بترا   الملك يستقبل وفد اللجنة الاستشارية الدولية لبرنامج الطاقة النووية   بترا   الملك يستقبل وفدا من البرلمان الأوروبي   بترا   الملك يستقبل وزير الدفاع القبرصي   بترا   الملك يستقبل المندوبة الأميركية الدائمة لدى الأمم المتحدة   بترا   الملك يوجه بالاستمرار بتقديم مساعدات مالية تشمل 30 ألف أسرة عفيفة بشهر رمضان   بترا   الملقي يلتقي وفد مجموعة أصدقاء الأردن في البرلمان الأوروبي   بترا   مندوباً عن الملك، الأمير فيصل يرعى حفل تخريج دورة مرشحي الطيران   بترا   أول شرطي آلي بـ 6 لغات في دبي   بترا   الصين تلقي القبض على 6 يابانيين بتهمة التجسس   بترا   31 مليون نازح في العالم بسبب النزاعات والكوارث   بترا   الصين تبدأ بناء خط قطار جديد فائق السرعة   بترا   المكسيك: مصرع 12 شخصًا وإصابة 30 بحادث تحطم حافلة   بترا   "المستقلة للانتخاب" تطلق خدمة الاستعلام عن الدائرة الانتخابية   بترا   كبير مستشاري الرئيس الأميركي: زيارة ترمب للسعودية حققت أهدافها   بترا   كوريا الشمالية تؤكد نجاح صاروخها البالستي   بترا   الجزائر: مصرع ثلاثة جنود بتحطم مروحية عسكرية غربي العاصمة   بترا   طقس معتدل ولطيف لثلاثة أيام   بترا   مجلس الامن يبحث الازمة السورية السياسية اليوم والملف الكيميائي غدا >>
 
تفاصيل الخبر
Zoom In Zoom Out
ترمب : سأصدر أمرا تنفيذيا جديدا وشاملا لحماية الأميركيين الاسبوع المقبل
 
عرض الصور
عرض الصور
عرض الصور
واشنطن 17 شباط (بترا)- قال الرئيس الاميركي دونالد ترمب إنه "سيصدر أمرا تنفيذيا جديدا وشاملا الأسبوع المقبل يهدف إلى حماية الأميركيين".

وأوضح ترمب، في مؤتمر صحافي جاء في ختام إعلانه اختيار أليكساندر أكوستا وزيرا للعمل، أنه سيعلن العديد من الإجراءات المهمة الأسبوع المقبل.

وأكد أنه لن يتراجع عن تعهداته "بحماية أمن البلاد" ومن بينها الاستمرار في تشديد إجراءات فحص القادمين إلى الولايات المتحدة.

وأوضح ترمب أنه سيتخذ الإجراءات اللازمة لمواجهة "الإرهاب الراديكالي الإسلامي" ووصف الأحكام القضائية التي صدرت ضد الأمر التنفيذي الخاص بالهجرة بـ"غير الصحيحة".

وتعهد بإكمال بناء الجدار الحدودي مع المكسيك، ومواجهة المدن التي توفر ملاذات آمنة للمهاجرين غير الشرعيين.

وردا على سؤال حول الظروف التي أحاطت باستقالة مستشار الأمن القومي مايكل فلين، قال ترمب ،خلال المؤتمر الصحافي، إن فلين "لم يخطئ "عندما قام بالاتصال بالسفير الروسي لأن ذلك من صميم وظيفته.

وقال إنه طلب من وزارة العدل التحقيق في تسريب المعلومات التي أدت إلى إطاحة فلين.

وتعهد الرئيس باتخاذ إجراءات ضد من سربوا محور مكالمات فريقه للإعلام ووصف ذلك الأمر بأنه مخالفة جنائية لأنه يتعلق بتسريب "معلومات سرية".

وأكد أنه لا يملك أي أصول مالية في روسيا، ولا يقيم علاقات تجارية أو اقتصادية هناك.

ووصف ترمب المزاعم بأن أعضاء في حملته الانتخابية كانوا على اتصال بمسؤولين روس بأنها "أخبار كاذبة".

وأعرب عن امتعاضه من العديد من وسائل الإعلام التي قال إنها "لا تتحدث باسم الناس ولكن باسم مصالحها الخاصة" ووصفها بـ"غير النزيهة".

وأضاف ترامب أن إدارته "ورثت" العديد من المشكلات من الإدارة الماضية والتي وصفها بـ"الفوضى".

--(بترا) ب خ/م ك/ح أ 17/2/2017 - 04:58 م
 
 
حفظ طباعة أرسل لصديق

Share |

 
 
 
 
 
 
 
 
 
     
 

جميع الحقوق محفوظة. وكالة الأنباء الأردنية (بترا) 2017
تم تطوير وتصميم الموقع من قبل برايموس