RSS أضف إلى المفضلة English
 
بحث 
 
   
 
تفاصيل الخبر
Zoom In Zoom Out
الصفدي:الاردن شارك بـ "استانا"بصفته مراقبا
 
عرض الصور
عرض الصور
عرض الصور
عمان 18 شباط(بترا)-قال وزير الخارجية وشؤون المغتربين ايمن الصفدي ان الأردن شارك باجتماع استانا بصفته مراقبا، مؤكدا دعم الأردن لمسار استانا جهدا لتحقيق وقف شامل للعمليات القتالية يشمل الجنوب، لتكون محادثات استانا خطوة نحو إعادة إطلاق محادثات سلمية في إطار مسيرة جنيف.

جاء ذلك خلال مشاركته باجتماع للدول ذات وجهات النظر المتقاربة حول سورية الذي انعقد في بون امس بدعوة من ألمانيا وفرنسا وبحضور عربي وأوروبي واسع وحضور وزير الخارجية الأميركي ريكس تيلرسون، وذلك على هامش اجتماعات مجموعة العشرين، بهدف تفعيل جهود إيجاد حل سلمي للأزمة.  وأكد الصفدي خلال الاجتماع على ضرورة إنهاء الأزمة السورية من خلال حل سلمي يقبله الشعب السوري. وشدد على ان محادثات جنيف تشكل الإطار لبحث سبل التوصل للحل السلمي.  والتقى وزير الخارجية وشؤون المغتربين ايمن الصفدي على هامش الاجتماع بوزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون حيث بحث معه العلاقات الثنائية وسبل تطويرها والتعاون ما بين البلدين في التعامل مع التحديات المشتركة وقضايا المنطقة.

وشدد الوزيران أهمية التنسيق والتعاون في محاربة الإرهاب والتطرف وفي جهود تحقيق الاستقرار في المنطقة.

كما وبحث الصفدي مع وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو تطورات الأوضاع في المنطقة خاصة الازمة السورية والتعاون القائم بين البلدين على مختلف المستويات. واستعرض الوزيران الجهود الهادفة الى تفعيل محادثات جنيف والخطوات اللازمً اتخاذها لزيادة فرص نجاحها في التقدم نحو السلمي.  وأكد الصفدي واوغلو اهمية التعاون الدولي والاقليمي في محاربة آفة الارهاب.  واكد الوزيران   على أن في زيادة التعاون الاقتصادي بين البلدين اللذين تمر السنة الذكرى السبعين على إقامة العلاقات الدبلوماسية بينهما   فوائد مشتركة. واتفقا على بحث سبل توسعة التعاون في مجالات الاستثمار والنقل البحري والسياحة والتعليم..

--(بترا)

 

 
 
حفظ طباعة أرسل لصديق

Share |

 
 
 
 
 
 
 
 
 
     
 

جميع الحقوق محفوظة. وكالة الأنباء الأردنية (بترا) 2016
تم تطوير وتصميم الموقع من قبل برايموس