RSS أضف إلى المفضلة English
 
بحث 
 
   
الأحد ,  23/4/2017   <<    بترا   مسؤولة هولندية: نتفق مع الملك باهمية تعليم السوريين وعدم تركهم بيئة سهلة للارهاب   بترا   "النواب" يحيل الى لجنته القانونية 11 قانونا لتطوير القضاء   بترا   الاحتلال يعتقل 14 فلسطينيا   بترا   "الصحة" تنظم حملة للتبرع بالدم الثلاثاء   بترا   السعودية: اوامر ملكية بإعفاءات وتعيينات لمسؤولين كبار   بترا   الصين تؤكد ضرورة الارتقاء بقدرات جيشها   بترا   إخلاء قنصلية فرنسا في نيويورك بسبب سيارة مشبوهة   بترا   كوريا الشمالية تهدد بمحو أميركا عن وجه الأرض   بترا   انطلاق الجولة الاولى من الانتخابات الرئاسية الفرنسية اليوم   بترا   طقس ربيعي لطيف لثلاثة أيام   بترا   المومني: عدم حلّ القضيّة الفلسطينيّة سبب لغياب الاستقرار في المنطقة   بترا   الرزاز: تعزيز قدرة الطالب على التفكير بصوت عال لمحاربة التطرف   بترا   تسليم 55 حافلة لعدد من المؤسسات ضمن المبادرات الملكية السامية   بترا   نائب رئيس مجلس الدولة الصيني تزور كلية الآثار بالبترا   بترا   مفكرة اليوم   بترا   كوريا الشمالية تهدد بالرد على النووي بالنووي والحرب بالحرب   بترا   عملية امنية للجيش اللبناني في عرسال وتوقيف ارهابيين   بترا   طقس حار اليوم وربيعي خلال اليومين المقبلين   بترا   الاردن امام مجلس الامن: القمة العربية أكدت رغبة العرب بالسلام   بترا   تحذير اممي من امكانية وقوع "حادث نووي كارثي" >>
 
تفاصيل الخبر
Zoom In Zoom Out
الرزاز : هيبة المدرسة ومعلميها من هيبة الوطن
 
عرض الصور
عرض الصور
عرض الصور
عمان 21 نيسان ( بترا )- قال وزير التربية والتعليم الدكتور عمر الرزاز أن حادثة الاعتداء على مدرسة المرقب الثانوية للبنين، أمر مرفوض ومستهجن، مؤكدا أن هيبة المدرسة ومعلميها وممتلكاتها جزء لا يتجزأ من هيبة الوطن.
جاء ذلك خلال زيارة للوزير الرزاز للمدرسة امس، ولقائه الهيئتين التعليمية والإدارية فيها بحضور متصرف لواء ماركا جلال العساف ومدير التربية والتعليم الدكتور عبد الكريم اليماني وممثلين عن مجلس نقابة المعلمين وعدد من وجهاء وأهالي المنطقة.

وأكد الرزاز رفض الوزارة للاعتداءات على المعلمين بأي شكل من أشكال، مبينا ان الوزارة ستقوم بملاحقة المعتدين قضائياً لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم.

وبين أن الوزارة رفعت أمام المحاكم القضائية المختصة عدداً من القضايا بحق المعتدين على المعلمين والمدارس وممتلكاتها ولن تتنازل عن حقوق المعلمين في هذه القضايا.

وثمن الدكتور الرزاز دور وزارة الداخلية والأجهزة المعنية في ملاحقة المعتدين وسرعة الاستجابة والتعامل مع الحادثة بروح المسؤولية العالية.

كما اشاد بوعي إدارة ومعلمي وطلبة المدرسة في التعامل مع هذه الحادثة بالأساليب التربوية وبأخلاقيات المعلم وأخلاقيات المهنة، وبقدر عالٍ من المسؤولية والمؤسسية، مثمناً دور المدرسة في غرس القيم وتعزيز السلوكات الايجابية في المجتمع.

ودعا وزير التربية والتعليم المجتمع المحلي ومجالس التطوير التربوي إلى التفاعل البناء مع احتياجات المدرسة والاضطلاع بدورهم في حماية المدرسة بجميع مكوناتها والتعاون مع الوزارة في مواجهة حالات الاعتداء على المعلمين.

وقال إننا شركاء مع نقابة المعلمين في الحفاظ على هيبة المعلم وصون كرامته باعتباره الركن الأساس في العملية التربوية.

بدورهم شكر معلمو المدرسة وزارة التربية والتعليم ونقابة المعلمين وكافة الجهات المعنية على اهتمامهم البالغ في التعامل مع هذه الحادثة، داعين إلى اتخاذ كل ما من شأنه لمنع حدوث مثل هذا الاعتداء على أي من مدارس المملكة.

وأكد المشاركون في اللقاء أن حادثة الاعتداء على المدرسة وعلى حرمتها واستباحتها بهذا الشكل تعتبر دخيلة على المجتمع الأردني الذي يتحلى بالقيم والعادات والأعراف الأصيلة التي تنبذ مثل هذه التصرفات، داعين إلى تكاتف جميع الجهود الوطنية للتصدي لمثل هذه المظاهر السلوكية السلبية وبما يضمن عدم تكرارها.

من جانب آخر ثمن أعضاء مجلس نقابة المعلمين مأمون محاسنة وفراس السرحان خلال حضورهما اللقاء جهود وزارتي التربية والتعليم والداخلية وسرعة الاستجابة في التعامل مع حادثة الاعتداء على المدرسة، مؤكدين رفض النقابة الاعتداء على المعلمين وضرورة ملاحقة المعتدين وتقديمهم إلى القضاء وتفعيل التشريعات التي تضمن أمن وحماية المعلم.

واستمع الدكتور الرزاز من مدير ومعلمي مدرسة المرقب الثانوية للبنين لتفاصيل حادثة الاعتداء وتعامل المعلمين معها بوعي كبير وبأسلوب مؤسسي وتربوي.

--(بترا) م خ/رع/ار 20/4/2017 - 05:52 م
 
 
السابق حفظ طباعة أرسل لصديق التالي

Share |

 
 
 
 
 
 
 
 
 
     
 

جميع الحقوق محفوظة. وكالة الأنباء الأردنية (بترا) 2017
تم تطوير وتصميم الموقع من قبل برايموس