RSS أضف إلى المفضلة English
 
بحث 
 
   
السبت ,  27/5/2017   <<    بترا   الملك وولي العهد يتلقيان التهاني بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك   بترا   الصفدي: الاردن يتضامن مع مصر في مواجهة العصابات الإرهابية   بترا   غدا السبت اول ايام شهر رمضان المبارك   بترا   مسيرة دراجات تجوب شوراع اربد ابتهاجا بالاستقلال   بترا   ورشة عمل حول اللامركزية والمشاركة المجتمعية في الجمعية الشركسية   بترا   الملقي يهاتف رئيس الوزراء المصري معزيا   بترا   احتفال بمناسبة عيد الاستقلال في شارع الرينبو   بترا   الأردن يدين الهجوم الارهابي الوحشي على مجموعة من الأقباط في المنيا   بترا   السبت غرة رمضان بعدد من دول الخليج والدول العربية   بترا   الملك يدين الهجوم الإرهابي الذي استهدف حافلة للأقباط في محافظة المنيا المصرية   بترا   السفارة الأردنية بالكويت تحتفي بالذكرى 71 لعيد الاستقلال    بترا   الدفاع المدني يتعامل مع 231 حادثا مختلفا   بترا   عدينات:سوق عمان المالي سيشهد نموا وتحسنا العام المقبل   بترا   شرطة مانشستر: الاعتقالات التي تمت مهمة للتحقيقات بشأن وجود شبكة وراء هجوم مانشستر   بترا   الصين تعتقل 44 شخصًا جمعوا 140 مليون دولار عبر الاحتيال الإلكتروني   بترا   مجلس الامن يناقش القضية الفلسطينية اليوم   بترا   انخفاض على درجات الحرارة والاجواء معتدلة >>
 
تفاصيل الخبر
Zoom In Zoom Out
الرزاز : هيبة المدرسة ومعلميها من هيبة الوطن
 
عرض الصور
عرض الصور
عرض الصور
عمان 21 نيسان ( بترا )- قال وزير التربية والتعليم الدكتور عمر الرزاز أن حادثة الاعتداء على مدرسة المرقب الثانوية للبنين، أمر مرفوض ومستهجن، مؤكدا أن هيبة المدرسة ومعلميها وممتلكاتها جزء لا يتجزأ من هيبة الوطن.
جاء ذلك خلال زيارة للوزير الرزاز للمدرسة امس، ولقائه الهيئتين التعليمية والإدارية فيها بحضور متصرف لواء ماركا جلال العساف ومدير التربية والتعليم الدكتور عبد الكريم اليماني وممثلين عن مجلس نقابة المعلمين وعدد من وجهاء وأهالي المنطقة.

وأكد الرزاز رفض الوزارة للاعتداءات على المعلمين بأي شكل من أشكال، مبينا ان الوزارة ستقوم بملاحقة المعتدين قضائياً لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم.

وبين أن الوزارة رفعت أمام المحاكم القضائية المختصة عدداً من القضايا بحق المعتدين على المعلمين والمدارس وممتلكاتها ولن تتنازل عن حقوق المعلمين في هذه القضايا.

وثمن الدكتور الرزاز دور وزارة الداخلية والأجهزة المعنية في ملاحقة المعتدين وسرعة الاستجابة والتعامل مع الحادثة بروح المسؤولية العالية.

كما اشاد بوعي إدارة ومعلمي وطلبة المدرسة في التعامل مع هذه الحادثة بالأساليب التربوية وبأخلاقيات المعلم وأخلاقيات المهنة، وبقدر عالٍ من المسؤولية والمؤسسية، مثمناً دور المدرسة في غرس القيم وتعزيز السلوكات الايجابية في المجتمع.

ودعا وزير التربية والتعليم المجتمع المحلي ومجالس التطوير التربوي إلى التفاعل البناء مع احتياجات المدرسة والاضطلاع بدورهم في حماية المدرسة بجميع مكوناتها والتعاون مع الوزارة في مواجهة حالات الاعتداء على المعلمين.

وقال إننا شركاء مع نقابة المعلمين في الحفاظ على هيبة المعلم وصون كرامته باعتباره الركن الأساس في العملية التربوية.

بدورهم شكر معلمو المدرسة وزارة التربية والتعليم ونقابة المعلمين وكافة الجهات المعنية على اهتمامهم البالغ في التعامل مع هذه الحادثة، داعين إلى اتخاذ كل ما من شأنه لمنع حدوث مثل هذا الاعتداء على أي من مدارس المملكة.

وأكد المشاركون في اللقاء أن حادثة الاعتداء على المدرسة وعلى حرمتها واستباحتها بهذا الشكل تعتبر دخيلة على المجتمع الأردني الذي يتحلى بالقيم والعادات والأعراف الأصيلة التي تنبذ مثل هذه التصرفات، داعين إلى تكاتف جميع الجهود الوطنية للتصدي لمثل هذه المظاهر السلوكية السلبية وبما يضمن عدم تكرارها.

من جانب آخر ثمن أعضاء مجلس نقابة المعلمين مأمون محاسنة وفراس السرحان خلال حضورهما اللقاء جهود وزارتي التربية والتعليم والداخلية وسرعة الاستجابة في التعامل مع حادثة الاعتداء على المدرسة، مؤكدين رفض النقابة الاعتداء على المعلمين وضرورة ملاحقة المعتدين وتقديمهم إلى القضاء وتفعيل التشريعات التي تضمن أمن وحماية المعلم.

واستمع الدكتور الرزاز من مدير ومعلمي مدرسة المرقب الثانوية للبنين لتفاصيل حادثة الاعتداء وتعامل المعلمين معها بوعي كبير وبأسلوب مؤسسي وتربوي.

--(بترا) م خ/رع/ار 20/4/2017 - 05:52 م
 
 
حفظ طباعة أرسل لصديق

Share |

 
 
 
 
 
 
 
 
 
     
 

جميع الحقوق محفوظة. وكالة الأنباء الأردنية (بترا) 2017
تم تطوير وتصميم الموقع من قبل برايموس