RSS أضف إلى المفضلة English
 
بحث 
 
   
 
تفاصيل الخبر
Zoom In Zoom Out
التلفزيون الكندي: قرار ترمب بشأن القدس متهور وغير مدروس
 
عرض الصور
عرض الصور
عرض الصور
اوتاوا 7 كانون الأول (بترا) - وصفت شبكة (سي بي سي) نيوز الإخبارية الكندية واسعة الإنتشار قرار الرئيس الأميركي دونالد ترمب بنقل سفارة بلاده إلى القدس بأنه قرار متهور وغير مدروس وسيكون له تداعيات واسعة النطاق، مبينة إن القرار جاء بعد فشل كل التحذيرات في إقناع ترمب بالعدول عنه .
وأكدت الشبكة أن قرار ترمب سوف يزيد من المشاعر المعادية للأميركيين وتغذية المتطرفين على المدى البعيد كما سيؤدي إلى ضخ عدم الإستقرار في أماكن تتجاوز جدران مدينة القدس القديمة، موضحة أن تحرك ترمب يمكن أن يؤدي إلى تفاقم وتوسيع الهوة بين الغرب والدول الإسلامية التي يستفيد منها المتطرفون من جميع الأطراف .

وقالت الشبكة إن قضية القدس ليست قضية الشرق الأوسط فحسب بل وضعها حساس للغاية، مضيفة إن المسجد الأقصى بالنسبة للمسلمين في جميع أنحاء العالم هو مسألة عاطفية وحساسة، وإن هذه العاطفة عن مصير المسجد الأقصى تصل إلى منازل من مدينة كالجاري في كندا إلى مدينة باريس في فرنسا إلى إسلام أباد في باكستان وخارجهم وهي ثالث أقدس موقع ديني بعد تلك الموجودة في مكة والمدينة المنورة.

وأكدت الشبكة أن قرار ترمب واجه بالفعل إحتجاجات في عدة بلدان وإدانات سريعة حتى من بعض حلفاء الولايات المتحدة، مؤكدة أن للقرار تأثيرات مباشرة على ما تبقى من عملية السلام بين الإسرائيليين والفلسطينيين وقد يكون ضربة نهائية لها .

-- (بترا) س.ه/اص/ب ط 7/12/2017 - 10:05 ص
 
 
السابق حفظ طباعة أرسل لصديق التالي

Share |

 
 
 
 
 
 
 
 
 
     
 

جميع الحقوق محفوظة. وكالة الأنباء الأردنية (بترا) 2017
تم تطوير وتصميم الموقع من قبل برايموس