RSS أضف إلى المفضلة English
 
بحث 
 
   
 
تفاصيل الخبر
Zoom In Zoom Out
الأمير علي يترأس اجتماع اتحاد غرب آسيا لكرة القدم
 
عرض الصور
عرض الصور
عرض الصور
البحر الميت 7 كانون الأول (بترا)- أكد سمو الأمير علي بن الحسين رئيس اتحاد غرب آسيا لكرة القدم (واف) على المبادىء الرئيسة التي تأسس من اجلها الاتحاد وفي مقدمتها خدمة اللعبة والعمل على تطويرها في المنطقة.

جاء ذلك خلال حديث سموه في الاجتماع الثامن العادي للجمعية العمومية لاتحاد غرب إسيا الذي عقد مساء اليوم الخميس في مركز الملك الحسين بن طلال للمؤتمرات في البحر الميت، بحضور ممثلين عن اتحادات الأردن والعراق والسعودية وقطر ولبنان وفلسطين والكويت والإمارات والبحرين وسلطنة عمان واليمن.

وقال سموه: يشكل اتحاد غرب آسيا فرصة متميزة ومهمة للعمل بروح الفريق الواحد للارتقاء بمستوى اللعبة في المنطقة وهذا ما انتهجناه منذ تأسيس الاتحاد ونتطلع لتعزيزه بكل جهد ومسؤولية، وهنا فإنني أتقدم بالمباركة الى الأشقاء في الاتحاد الكويتي بعد قرار إلغاء تعليق عضويته في الاتحاد الدولي، ونتمنى لهم المزيد من التقدم والنجاح، كما نبارك للاشقاء في السعودية تأهل منتخبهم الى نهائيات كأس العالم في روسيا 2018، وهذا يشكل حافزا لكل منتخباتنا في اتحاد غرب آسيا للتحضير من الان لمونديال قطر 2022.

ووفقا للموقع الرسمي لاتحاد غرب آسيا، أشاد سموه بالنتائج الرائعة التي حققها المنتخب الفلسطيني لكرة القدم في الآونة الأخيرة، ما ساهم بتسجيل نقلة نوعية على مستوى التصنيف الدولي، كما جدد التأكيد على دعم الموقف العراقي في ما يتعلق برفع الحظر عن اللقاءات الرسمية في الملاعب العراقية.

وأجمعت الجمعية العمومية على تبني المقترح الذي قدمه ممثل العراق برفع توصية الى الاتحاد الدولي، تتضمن رفع الحظر عن اقامة اللقاءات الرسمية في الملاعب العراقية.

كما وجه سمو الأمير علي الدعوة الى الجمعية العمومية لحضور نهائيات كأس آسيا التي ستقام في الاردن نيسان العام المقبل.

وتطرق سموه الى العديد من الأفكار والمقترحات المستقبلية وفِي مقدمتها رؤيته بأهمية المداورة على مستوى رئاسة اتحاد غرب آسيا "هو مقترح أضعه أمامكم للمناقشة والبحث، خصوصا وان ذلك النظام متبع في اتحاد شرق القارة".

واستعرض أمين عام الاتحاد خليل السالم جدول الاعمال وتم المصادقة على محضر الجلسة السابقة والتقارير الادارية والمالية الى جانب موازنة عامي 2017-2018، وأجندة البطولات المقبلة والتي تستهدف بشكل كبير الفئات العمرية ولكلا الجانبين.

وتقرر عقد اجتماع للجمعية العمومية غير عادي على ان يحدد بالفترة الواقعة من 10-20 آذار العام المقبل في الاردن لبحث ومناقشة المقترحات المتعلقة بتعديل النظام الأساسي للاتحاد.

وفِي مداخلة للوفد السعودي، تم التقدم بطلب لاستضافة الاجتماع العادي المقبل للاتحاد في الرياض، ولاقى ذلك ترحيبا، على أن يعقد الاجتماع غير العادي في الاردن-دولة المقر.

وتقرر تفويض الامير علي بتشكيل لجنة ثلاثية لبحث ودراسة الاقتراحات المقدمة من الدول الأعضاء في الاتحاد حول تعديلات النظام الأساسي.

كما تقرر خلال الاجتماع الموافقة على توقيع اتفاقية تعاون مع رابطة الدوري الأسباني "لليجا"، حيث عرض ممثلها أمام الحضور نشاطات الرابطة ودورها في التنظيم والتسويق والفوائد العديدة التي تحققت خلال السنوات الماضية، وأعقب ذلك التوقيع رسميا بين - واف- والرابطة على اتفاقية تعاون تمكن الدول الأعضاء من الاطلاع على خبرات وتجارب الرابطة والاستفادة منها من خلال لقاءات وورش عمل ومؤتمرات.

وتم تكريم الامين العام السابق لاتحاد غرب آسيا فادي زريقات على الجهود التي بذلها خلال فترة توليه مهامه طيلة 17 سنة، وتسلم من سمو الامير علي درعا تذكاريا وعبر في كلمة امام الحضور عن شكره وامتنانه الى رئيس الاتحاد وأعضاء الجمعية العمومية متمنيا المزيد من النجاح والتوفيق لاتحاد غرب آسيا.

--(بترا) م ب/م ك/أس 7/12/2017 - 08:58 م
 
 
السابق حفظ طباعة أرسل لصديق التالي

Share |

 
 
 
 
 
 
 
 
 
     
 

جميع الحقوق محفوظة. وكالة الأنباء الأردنية (بترا) 2017
تم تطوير وتصميم الموقع من قبل برايموس