RSS أضف إلى المفضلة English
 
بحث 
 
   
الإثنين ,  23/4/2018   <<    بترا   وزير الداخلية يزور مركز القيادة والسيطرة (911)   بترا   ولي العهد يزور نادي الإبداع – الكرك وقلعة الكرك   بترا   الحمود يجري تنقلات بين ضباط الامن العام   بترا   الاردن يدين التفجير الإرهابي في كابول   بترا   الملكة رانيا تشارك في اجتماع مجلس ادارة مؤسسة الأمم المتحدة   بترا   وزير الداخلية: المسؤول الناجح هو الذي يعزز قيم الولاء والانتماء   بترا   الملقي يؤكد على اعتماد بطاقات الاقامة المؤقتة لأبناء غزة   بترا   تمديد استقبال الطلبات لصيفية التوجيهي حتى الخميس   بترا   الملك في اتصال مع "روتانا": دائم التفكير بتحسين اوضاع أبناء شعبنا   بترا   الملك يستقبل وفدا من مركز دراسات اميركي متخصص بعملية السلام   بترا   عطلة بعيد العمال في الاول من ايار   بترا   السفارة التركية تحتفل بعيد الطفولة والسيادة الوطنية   بترا   4 قتلى و 15 جريحا في انفجار بالعاصمة الأفغانية   بترا   الاحتلال يعتقل 19 فلسطينيا   بترا   اجواء باردة اليوم وربيعية غدا   بترا   مقتل 3 أشخاص أثناء تفريق مظاهرة في مدغشقر   بترا   السعودية: اسقاط طائرة لاسلكية بجانب القصور الملكية بالرياض   بترا   إيران منفتحة على مفاوضات حول تبادل سجناء إذا غيرت واشنطن موقفها   بترا   مقتل 17 شخصاً جراء انقلاب قاربين في الصين >>
 
تفاصيل الخبر
Zoom In Zoom Out
قتلى في أصفهان ومصرع شرطي في احتجاجات إيران
 
عمان 2 كانون الثاني (بترا) - ارتفعت حصيلة قتلى الاحتجاجات في إيران إلى سبعة عشر قتيلا بعد سقوط خمسة قتلى في الاشتباكات بين المحتجين وقوات الأمن في محافظة أصفهان.

وقالت وسائل إعلام إن اشتباكات عنيفة جرت بين محتجين وقوات الأمن بمحافظة أصفهان واعترفت السلطات الايرانية بمقتل اثني عشر متظاهرا برصاص قوات الأمن منذ انطلاق التظاهرات، بينما ارتفع عدد المعتقلين إلى أكثر من 600.

ولقي شرطي إيراني مصرعه وأصيب ثلاثة آخرون في نجف آباد خلال التظاهرات التي تشهدها إيران منذ ستة أيام، بحسب ما نقل موقع الكتروني تابع للتلفزيون الرسمي.

وقال مصدر حكومي إن شخصا أطلق النار من سلاح صيد على قوات الأمن ما أسفر عن مقتل شرطي وإصابة ثلاثة آخرين"، دون تقديم تفاصيل إضافية.

وقال التلفزيون الرسمي إن متظاهرين حاولوا الاستيلاء على مراكز للشرطة وقواعد عسكرية، دون تقديم أي معلومات تفصيلية.

ونقلت وكالة العمال الإيرانية للأنباء عن عضو بالبرلمان قوله إن شخصين قتلا بالرصاص في بلدة إيذه جنوبي غرب البلاد الأحد فيما أصيب عدد آخر. ولم يتضح ما إذا كان الشخصان ضمن العشرة الذين تحدث عنهم التلفزيون الإيراني.

وتحولت المظاهرات إلى العنف في مدينة شاهين شهر بوسط البلاد. وأظهرت لقطات مصورة محتجين يهاجمون الشرطة ويقلبون سيارة ويشعلون النار فيها.

وأفادت تقارير أيضا بخروج مظاهرات في مدن سنندج وكرمانشاه وكذلك جابهار في الجنوب الشرقي وعيلام وإيذه في الجنوب الغربي.

وتستمر الاحتجاجات المناهضة للحكومة في إيران لليوم السادس بعد مقتل عشرة أشخاص خلال أكبر مظاهرات منذ الاضطرابات المؤيدة للإصلاح عام 2009.

--(بترا) رصد/ خ ش/خ 2/1/2018 - 08:30 ص
 
 
طباعة

Share |

 
 
 
 
 
 
 
 
 
     
 

جميع الحقوق محفوظة. وكالة الأنباء الأردنية (بترا) 2018
تم تطوير وتصميم الموقع من قبل برايموس