RSS أضف إلى المفضلة English
 
بحث 
 
   
الإثنين ,  22/1/2018   <<    بترا   كتلة هوائية باردة مرافقة لمنخفض جوي تؤثر على المملكة غدا   بترا   النواب يناقش 14 سؤالاً ويقر قانون التعليم العالي   بترا   الصفدي يلتقي أعضاء مجلس أمناء مركز نظامي جانجافي الدولي   بترا   رئيس مجلس الاعيان يثمن مواقف الملك الصلبة في الدفاع عن حقوق الاردنيين   بترا   الملك يستقبل وفدا من أعضاء مجلس أمناء مركز نظامي جانجافي الدولي   بترا   الملك يستقبل وفد مجلس العلاقات العربية والدولية   بترا   الملك يلتقي نائب الرئيس الأمريكي في قصر الحسينية   بترا   الملقي: وضع السقوف السعرية للخبز في اليوم الذي يلي تقديم الدعم لموظفي القطاع العام والعسكريين والمتقاعدين ومنتفعي المعونة   بترا   الاعيان يبحث تحويل مضامين الأوراق النقاشية الى مسارات عمل   بترا   الملكة رانيا العبدالله تتابع الخطوات النهائية لإطلاق منصة إدراك للتعليم المدرسي   بترا   الغاز الطبيعي ينتج 87 % من الكهرباء المولدة العام الماضي   بترا   الحكومة الفلسطينية: فرض السيادة الإسرائيلية على المستوطنات تثبيت للاحتلال   بترا   "المعلمين": التعديلات المقترحة على قانون النقابة تحفظ حقوق منتسبيها   بترا   مزاد لبيع أرقام لوحات مركبات الاربعاء المقبل   بترا   انجاز فندق بانوراما ضانا   بترا   435708 مستوطنين يعيشون في 150 مستوطنة بالضفة الغربية   بترا   غاز المدفأة يتسبب بإصابة 4 أشخاص   بترا   الاحتلال يعتقل 16 فلسطينيا   بترا   متطرفون يقتحمون مقامات دينية في قرية عورتا جنوب نابلس   بترا   مقتل عسكريين اميركيين بتحطم هليكوبتر في كاليفورنيا   بترا   آلاف الكنديات يتظاهرن ضد ترمب بعد عام على تنصيبه   بترا   زعيم الجمهوريين في "الشيوخ الاميركي" يدعو للتصويت على الموازنة الاثنين   بترا   كتلة هوائية باردة مرافقة لمنخفض جوي الثلاثاء >>
 
تفاصيل الخبر
Zoom In Zoom Out
قتلى في أصفهان ومصرع شرطي في احتجاجات إيران
 
عمان 2 كانون الثاني (بترا) - ارتفعت حصيلة قتلى الاحتجاجات في إيران إلى سبعة عشر قتيلا بعد سقوط خمسة قتلى في الاشتباكات بين المحتجين وقوات الأمن في محافظة أصفهان.

وقالت وسائل إعلام إن اشتباكات عنيفة جرت بين محتجين وقوات الأمن بمحافظة أصفهان واعترفت السلطات الايرانية بمقتل اثني عشر متظاهرا برصاص قوات الأمن منذ انطلاق التظاهرات، بينما ارتفع عدد المعتقلين إلى أكثر من 600.

ولقي شرطي إيراني مصرعه وأصيب ثلاثة آخرون في نجف آباد خلال التظاهرات التي تشهدها إيران منذ ستة أيام، بحسب ما نقل موقع الكتروني تابع للتلفزيون الرسمي.

وقال مصدر حكومي إن شخصا أطلق النار من سلاح صيد على قوات الأمن ما أسفر عن مقتل شرطي وإصابة ثلاثة آخرين"، دون تقديم تفاصيل إضافية.

وقال التلفزيون الرسمي إن متظاهرين حاولوا الاستيلاء على مراكز للشرطة وقواعد عسكرية، دون تقديم أي معلومات تفصيلية.

ونقلت وكالة العمال الإيرانية للأنباء عن عضو بالبرلمان قوله إن شخصين قتلا بالرصاص في بلدة إيذه جنوبي غرب البلاد الأحد فيما أصيب عدد آخر. ولم يتضح ما إذا كان الشخصان ضمن العشرة الذين تحدث عنهم التلفزيون الإيراني.

وتحولت المظاهرات إلى العنف في مدينة شاهين شهر بوسط البلاد. وأظهرت لقطات مصورة محتجين يهاجمون الشرطة ويقلبون سيارة ويشعلون النار فيها.

وأفادت تقارير أيضا بخروج مظاهرات في مدن سنندج وكرمانشاه وكذلك جابهار في الجنوب الشرقي وعيلام وإيذه في الجنوب الغربي.

وتستمر الاحتجاجات المناهضة للحكومة في إيران لليوم السادس بعد مقتل عشرة أشخاص خلال أكبر مظاهرات منذ الاضطرابات المؤيدة للإصلاح عام 2009.

--(بترا) رصد/ خ ش/خ 2/1/2018 - 08:30 ص
 
 
السابق طباعة التالي

Share |

 
 
 
 
 
 
 
 
 
     
 

جميع الحقوق محفوظة. وكالة الأنباء الأردنية (بترا) 2017
تم تطوير وتصميم الموقع من قبل برايموس