RSS أضف إلى المفضلة English
 
بحث 
 
   
الإثنين ,  23/4/2018   <<    بترا   وزير الداخلية يزور مركز القيادة والسيطرة (911)   بترا   ولي العهد يزور نادي الإبداع – الكرك وقلعة الكرك   بترا   الحمود يجري تنقلات بين ضباط الامن العام   بترا   الاردن يدين التفجير الإرهابي في كابول   بترا   الملكة رانيا تشارك في اجتماع مجلس ادارة مؤسسة الأمم المتحدة   بترا   وزير الداخلية: المسؤول الناجح هو الذي يعزز قيم الولاء والانتماء   بترا   الملقي يؤكد على اعتماد بطاقات الاقامة المؤقتة لأبناء غزة   بترا   تمديد استقبال الطلبات لصيفية التوجيهي حتى الخميس   بترا   الملك في اتصال مع "روتانا": دائم التفكير بتحسين اوضاع أبناء شعبنا   بترا   الملك يستقبل وفدا من مركز دراسات اميركي متخصص بعملية السلام   بترا   عطلة بعيد العمال في الاول من ايار   بترا   السفارة التركية تحتفل بعيد الطفولة والسيادة الوطنية   بترا   4 قتلى و 15 جريحا في انفجار بالعاصمة الأفغانية   بترا   الاحتلال يعتقل 19 فلسطينيا   بترا   اجواء باردة اليوم وربيعية غدا   بترا   مقتل 3 أشخاص أثناء تفريق مظاهرة في مدغشقر   بترا   السعودية: اسقاط طائرة لاسلكية بجانب القصور الملكية بالرياض   بترا   إيران منفتحة على مفاوضات حول تبادل سجناء إذا غيرت واشنطن موقفها   بترا   مقتل 17 شخصاً جراء انقلاب قاربين في الصين >>
 
تفاصيل الخبر
Zoom In Zoom Out
مبادرة لتدفئة قاعات الثانوية العامة بمنطقة ماركا
 
عرض الصور
عرض الصور
عرض الصور
عمان12 كانون الثاني (بترا)- نفذت جمعية مستثمري شرق عمان الصناعية بالتعاون مع غرفة صناعة عمان مبادرة لتدفئة قاعات امتحانات الثانوية بمنطقة ماركا من خلال تزويدها بصوبات مصنعة محليا تعمل على مادة الكاز.

وحسب بيان صحافي للجمعية اليوم الجمعة، عبر امين عام وزارة التربية والتعليم للشؤون الادارية والمالية سامي السلايطة، عن شكر وتقدير الوزارة لمبادرة القطاع الصناعي بتدفئة قاعات امتحانات الثانوية العام بمنطقة ماركا وحرصه على دعم القطاع التعليمي.

واشار السلايطة خلال لقاء عقد بمقر الجمعية على هامش تسليم الصوبات الى ان وزارة التربية تعمل على تطوير السياسة التعليمية والتركيز على التعليم والتدريب المهني بهدف التشغيل.

واكد اهمية القطاع الصناعي كأكبر مشغل للعمالة والمعني بمخرجات المدارس من الطلبة، داعيا الى التواصل والتنسيق مع الوزارة ومديرياتها للحصول على قوائم الخريجين واستقبالهم في الشركات الصناعية .

بدوره، اكد رئيس الجمعية الدكتور اياد ابو حلتم حرص القطاع الصناعي على بناء علاقة تشاركية فاعلة مع وزارة التربية والتعليم والتعاون باقامة برامج توعوية وتثقيفية لطلبة المدارس بمختلف المراحل لحثهم على الانخراط بالتخصصات المهنية واهميتها برفد الصناعة بمهن فنية.

واشار الى قيام الجمعية وبالتعاون مع الشركة الوطنية للتشغيل والتدريب بتأسيس معهد ماركا الصناعي لتدريب الشباب على العديد من المهن بينها فني تشغيل ماكنات وفني نجارة وديكور ودهان موبيليا، مشيدا بجهود وزارة التربية والتعليم لتطوير مفاهيم التعليم والتركيز على التعليم والتدريب المهني.

من جانبه اكد رئيس لجنة المشاريع والمجتمع المحلي بالجمعية حازم مصطفى، حرص الجمعية على التواصل مع المجتمع المحلي الذي يعتبر الشريك المهم والحاضن للشركات الصناعية بالمنطقة ما يستوجب عليها تقديم الدعم والمساندة له.

الى ذلك اوضحت مديرة تربية لواء ماركا انتصار ابو شريعة اهمية استمرار التعاون وتكثيف الجهود بين أبناء المجتمع للنهوض بالواقع التعليمي بالمنطقة، مبينة ان وزارة التربية تركز حاليا على التعليم المهني ما يساعد على تشغيل الشباب الخريجين بشركات القطاع الصناعي.

وحضر اللقاء متصرف لواء ماركا الدكتور جمال الوريكات والنائب السابق الدكتور هايل الدعجة ورئيس مجالس التطوير التربوي بالمنطقة محمود ابو جسار ورئيس مجلس التطوير التربوي لمدارس ماركا الثانية محمود جرادات والعديد من شخصيات المجتمع المحلي.

--(بترا) س ص/هـ 12/1/2018 - 08:31 ص
 
 
حفظ طباعة

Share |

 
 
 
 
 
 
 
 
 
     
 

جميع الحقوق محفوظة. وكالة الأنباء الأردنية (بترا) 2018
تم تطوير وتصميم الموقع من قبل برايموس