RSS أضف إلى المفضلة English
 
بحث 
 
   
الخميس ,  21/6/2018   <<    بترا   المستشارة الألمانية تصل إلى عمان   بترا   إرادة ملكية بدعوة مجلس الأمة للاجتماع في دورة استثنائية في التاسع من تموز القادم   بترا   الاردن والامارات يوقعان مذكرة تفاهم لتطوير أداء الجهاز الحكومي   بترا   الملك يستقبل مسؤولين أمريكيين   بترا   إرادة ملكية بقبول استقالة الدكتور رجائي المعشر من عضوية مجلس الأعيان   بترا   إرادة ملكية بتعيين الدكتور فايز الطراونة عضوا في مجلس الأعيان   بترا   رئيس الوزراء يؤكد ان التعليم اليوم هو اقتصاد الغد   بترا   القبض على 4 من مروجي المخدرات في البلقاء   بترا   انخفاض مؤشر بورصة عمان في افتتاح تعاملاته   بترا   بورصة قطر ... حوافز استثمارية جديدة ومنصة جاذبة للمحافظ المحلية والعالمية   بترا   وزير الخارجية يلتقي نائب وزير الدفاع الاميركي   بترا   معان: البدء بتشغيل جهاز الرنين المغناطيسي بكلفة 250ر1 مليون دينار   بترا   قراصنة يسرقون 5ر31 مليون دولار من اكبر شركة لتبادل العملات الرقمية   بترا   مستوطنون متطرفون يقتحمون ساحات الحرم القدسي الشريف   بترا   الاحتلال يعتقل 22 فلسطينيا   بترا   اندونيسيا: فقدان 166 شخصا بانقلاب عبّارة بإقليم سومطرة الشمالية   بترا   الاحتلال يهدم منزلاً شمال القدس المحتلة   بترا   إيران ترفض المقترحات الأوروبية لإنقاذ الاتفاق النووي   بترا   الاتحاد الأوروبي: انسحاب واشنطن من مجلس حقوق الإنسان يهدد دورها الدولي   بترا   الزنجبيل والفلفل الحار لإنقاص الوزن   بترا   المحكمة الكندية تطالب بسجن قاتل المصلين بمسجد كيبيك 150 عاما   بترا   الامير زيد: انسحاب أميركا من مجلس حقوق الانسان مخيب للآمال   بترا   بدء محاكمة بريطاني خطط لاغتيال رئيسة الوزراء البريطانية   بترا   طقس معتدل اليوم وغدا >>
 
تفاصيل الخبر
Zoom In Zoom Out
رئيس كوريا الجنوبية يسعى لتعديل الدستور
 
عمان 13 اذار (بترا) - يعتزم رئيس كوريا الجنوبية مون جيه -إن، تقديم مقترح للحكومة للتعديل الدستوري في الأسبوع المقبل في حال فشلت الجمعية الوطنية في تقديم مقترحها الخاص، وفقا لما قال مسؤول في المكتب الرئاسي تشونغ وا ديه اليوم الثلاثاء.

وقال المسؤول حسب وكالة انباء يونهاب الرسمية إنه من المتوقع أن يقدم الرئيس مشروع قانون الحكومة بشأن التغيير الدستوري يوم غد الأربعاء.

وتأتي هذه الخطوة في الوقت الذي تسعى فيه الحكومة إلى إخضاع تنقيح الدستور لتصويت بالتزامن مع الانتخابات المحلية المقرر إجراؤها في 13 حزيران المقبل.

وقال الرئيس الكوري في وقت سابق، إن البرلمان يتطلب ما يصل إلى 60 يومًا لمداولاته بمجرد تقديم اقتراح حكومي، وبالتالي يجب تقديم مشروع القانون قبل نهاية اذار على الأقل.

وقال مون، إن الحكومة ستسحب اقتراحها، حتى بعد تقديمه، في حال قدم البرلمان مقترحه الخاص في الوقت المناسب.

يذكر ان الرئاسة حاليا تقتصر على فترة واحدة لمدة خمس سنوات، ويسعى التقرير إلى تعديلها إلى أربع سنوات والسماح بإعادة الانتخاب مرة واحدة متتالية.

وقال مسؤولو اللجنة، إن إعادة الانتخاب لمرة واحدة لفترة متعاقبة تعني أن من يفشلون في إعادة انتخابهم فور انتهاء فترة ولايتهم الأولية سيمنعون من الترشح لمنصب الرئيس مرة أخرى.

يذكر أن التعديل الدستوري ، إذا تم سنه، سوف يسري على الفور، وان التغييرات المتعلقة بالرئاسة لن تؤثر على الرئيس مون أو تفيده حيث يحظر الدستور أية تغييرات تؤثر على الزعيم الحالي.

-- (بترا) رصد/خ ش/أ أ/ب ط 13/3/2018 - 09:17 ص
 
 
طباعة

Share |

 
 
 
 
 
 
 
 
 
     
 

جميع الحقوق محفوظة. وكالة الأنباء الأردنية (بترا) 2018
تم تطوير وتصميم الموقع من قبل برايموس