RSS أضف إلى المفضلة English
 
بحث 
 
   
الخميس ,  21/6/2018   <<    بترا   المستشارة الألمانية تصل إلى عمان   بترا   إرادة ملكية بدعوة مجلس الأمة للاجتماع في دورة استثنائية في التاسع من تموز القادم   بترا   الاردن والامارات يوقعان مذكرة تفاهم لتطوير أداء الجهاز الحكومي   بترا   الملك يستقبل مسؤولين أمريكيين   بترا   إرادة ملكية بقبول استقالة الدكتور رجائي المعشر من عضوية مجلس الأعيان   بترا   إرادة ملكية بتعيين الدكتور فايز الطراونة عضوا في مجلس الأعيان   بترا   رئيس الوزراء يؤكد ان التعليم اليوم هو اقتصاد الغد   بترا   القبض على 4 من مروجي المخدرات في البلقاء   بترا   انخفاض مؤشر بورصة عمان في افتتاح تعاملاته   بترا   بورصة قطر ... حوافز استثمارية جديدة ومنصة جاذبة للمحافظ المحلية والعالمية   بترا   وزير الخارجية يلتقي نائب وزير الدفاع الاميركي   بترا   معان: البدء بتشغيل جهاز الرنين المغناطيسي بكلفة 250ر1 مليون دينار   بترا   قراصنة يسرقون 5ر31 مليون دولار من اكبر شركة لتبادل العملات الرقمية   بترا   مستوطنون متطرفون يقتحمون ساحات الحرم القدسي الشريف   بترا   الاحتلال يعتقل 22 فلسطينيا   بترا   اندونيسيا: فقدان 166 شخصا بانقلاب عبّارة بإقليم سومطرة الشمالية   بترا   الاحتلال يهدم منزلاً شمال القدس المحتلة   بترا   إيران ترفض المقترحات الأوروبية لإنقاذ الاتفاق النووي   بترا   الاتحاد الأوروبي: انسحاب واشنطن من مجلس حقوق الإنسان يهدد دورها الدولي   بترا   الزنجبيل والفلفل الحار لإنقاص الوزن   بترا   المحكمة الكندية تطالب بسجن قاتل المصلين بمسجد كيبيك 150 عاما   بترا   الامير زيد: انسحاب أميركا من مجلس حقوق الانسان مخيب للآمال   بترا   بدء محاكمة بريطاني خطط لاغتيال رئيسة الوزراء البريطانية   بترا   طقس معتدل اليوم وغدا >>
 
تفاصيل الخبر
Zoom In Zoom Out
الملك يستقبل وزير الخارجية الإماراتي
 
عرض الصور
عرض الصور
عرض الصور
57/ اعادة مصححة لملاحظة الفقرة قبل الاخيرة بناء على طلب المصدر عمان 14 آذار (بترا)- استقبل جلالة الملك عبدالله الثاني، في قصر الحسينية امس الثلاثاء، سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي، في اجتماع تناول العلاقات بين البلدين الشقيقين، والأوضاع على الساحة الإقليمية.

وأكد جلالة الملك الحرص على توطيد العلاقات الأخوية والتاريخية الراسخة بين الاْردن ودولة الإمارات العربية المتحدة، وتوسيع آفاق التعاون بينهما في المجالات كافة.

كما تم التأكيد، خلال اللقاء، الذي تخلله مأدبة غداء، على المستوى العالي من التنسيق والتعاون بين البلدين الشقيقين في جهودهما لمعالجة الأزمات الإقليمية، وتحقيق الأمن والاستقرار والسلام في المنطقة، وبما يخدم القضايا العربية ومصالحهما المشتركة.

وعبر جلالة الملك عن تقديره لدولة الإمارات، بقيادة سمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، على الدعم المتواصل الذي تقدمه للأردن، لتنفيذ المشاريع التنموية.

وأشار جلالة الملك إلى أهمية توسيع حجم الاستثمارات الإماراتية في المملكة، لافتا إلى الميزات التنافسية التي يوفرها الاقتصاد الأردني للمستثمرين في العديد من القطاعات الحيوية.

وتطرق اللقاء إلى مجمل التحديات والأزمات التي تمر بها المنطقة وبعض الدول العربية، والمساعي المبذولة للتوصل إلى حلول سياسية لها تعيد الأمن والاستقرار لشعوبها.

وعلى صعيد القضية الفلسطينية والقدس، شدد جلالة الملك على أهمية القمة العربية المقبلة في تنسيق وتوحيد المواقف العربية الداعمة للحقوق المشروعة للأشقاء الفلسطينيين في إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

وقدر سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية الإماراتي، الدور الذي يقوم به الأردن بقيادة جلالة الملك لخدمة القضايا العربية والإسلامية، ومساعيه لتحقيق السلام والأمن والاستقرار في الشرق الأوسط، مؤكدا سموه حرص بلاده على تعزيز التعاون مع الأردن في شتى الميادين، وبما يخدم مصالحهما المشتركة.

وأكد أهمية دور الأردن الاستراتيجي في المنطقة، وحرص دولة الإمارات على الوقوف إلى جانب المملكة لمساعدتها على تجاوز التحديات الاقتصادية، والمضي قدما في تنفيذ المشاريع التنموية والاقتصادية.

وحضر اللقاء رئيس الديوان الملكي الهاشمي، ووزير الخارجية وشؤون المغتربين، ومستشار جلالة الملك، مدير مكتب جلالته، والسفير الإماراتي في عمان.

--(بترا) س أ/ف ج
 
 
حفظ طباعة

Share |

 
 
 
 
 
 
 
 
 
     
 

جميع الحقوق محفوظة. وكالة الأنباء الأردنية (بترا) 2018
تم تطوير وتصميم الموقع من قبل برايموس