RSS أضف إلى المفضلة English
 
بحث 
 
   
الخميس ,  21/6/2018   <<    بترا   المستشارة الألمانية تصل إلى عمان   بترا   إرادة ملكية بدعوة مجلس الأمة للاجتماع في دورة استثنائية في التاسع من تموز القادم   بترا   الاردن والامارات يوقعان مذكرة تفاهم لتطوير أداء الجهاز الحكومي   بترا   الملك يستقبل مسؤولين أمريكيين   بترا   إرادة ملكية بقبول استقالة الدكتور رجائي المعشر من عضوية مجلس الأعيان   بترا   إرادة ملكية بتعيين الدكتور فايز الطراونة عضوا في مجلس الأعيان   بترا   رئيس الوزراء يؤكد ان التعليم اليوم هو اقتصاد الغد   بترا   القبض على 4 من مروجي المخدرات في البلقاء   بترا   انخفاض مؤشر بورصة عمان في افتتاح تعاملاته   بترا   بورصة قطر ... حوافز استثمارية جديدة ومنصة جاذبة للمحافظ المحلية والعالمية   بترا   وزير الخارجية يلتقي نائب وزير الدفاع الاميركي   بترا   معان: البدء بتشغيل جهاز الرنين المغناطيسي بكلفة 250ر1 مليون دينار   بترا   قراصنة يسرقون 5ر31 مليون دولار من اكبر شركة لتبادل العملات الرقمية   بترا   مستوطنون متطرفون يقتحمون ساحات الحرم القدسي الشريف   بترا   الاحتلال يعتقل 22 فلسطينيا   بترا   اندونيسيا: فقدان 166 شخصا بانقلاب عبّارة بإقليم سومطرة الشمالية   بترا   الاحتلال يهدم منزلاً شمال القدس المحتلة   بترا   إيران ترفض المقترحات الأوروبية لإنقاذ الاتفاق النووي   بترا   الاتحاد الأوروبي: انسحاب واشنطن من مجلس حقوق الإنسان يهدد دورها الدولي   بترا   الزنجبيل والفلفل الحار لإنقاص الوزن   بترا   المحكمة الكندية تطالب بسجن قاتل المصلين بمسجد كيبيك 150 عاما   بترا   الامير زيد: انسحاب أميركا من مجلس حقوق الانسان مخيب للآمال   بترا   بدء محاكمة بريطاني خطط لاغتيال رئيسة الوزراء البريطانية   بترا   طقس معتدل اليوم وغدا >>
 
تفاصيل الخبر
Zoom In Zoom Out
الملقي ينقل تحيات الملك للرئيس السيسي
 
عرض الصور
عرض الصور
عرض الصور
القاهرة 14 آذار (بترا)- استقبل الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي في قصر الاتحادية بالعاصمة المصرية القاهرة صباح امس الثلاثاء رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي.

ونقل رئيس الوزراء تحيات جلالة الملك عبدالله الثاني الى الرئيس السيسي وتمنيات جلالته له بموفور الصحة والعافية وللشعب المصري الشقيق مزيدا من التقدم والازدهار.

وتقدم رئيس الوزراء بالتهنئة لمصر وقيادتها وشعبها على النجاحات التي تحققت على اكثر من صعيد لافتا الى مواقف البلدين تجاه القضايا الاقليمية وانهما يتكلمان لغة واحدة استراتيجيا.

وأكد رئيس الوزراء على العلاقات الأخوية والاستراتيجية التي تربط البلدين الشقيقين والحرص على الارتقاء بها في المجالات كافة سيما العلاقات التجارية.

ولفت رئيس الوزراء الى أهمية تنفيذ الاتفاقيات الموقعة بين البلدين وتسهيل تبادل البضائع ودخول البضائع الاردنية الى مصر وتسهيل اجراءات تسجيل الدواء الاردني وزيادة الصادرات الاردنية الى السوق المصري.

كما أكد الملقي أهمية زيادة التنسيق بين الاردن ومصر في عملية اعمار العراق وسوريا مشيرا الى امكانية الاستفادة من ميزة الاردن النسبية بذلك والذي يمكن ان يكون افضل قاعدة لانطلاق الاعمار والاعمال واللوجستيات وبما يحقق التكامل والميزات الاقتصادية بين البلدين.

وتم خلال اللقاء استعراض آخر مستجدات الأوضاع في المنطقة، فضلاً عن التطورات المتعلقة بعدد من الأزمات التي تشهدها بعض الدول العربية وخاصة الوضع في كل من سوريا والعراق، حيث تم التأكيد على أهمية الحلول السياسية للأزمات التي تعاني منها عدد من الدول العربية بما يحافظ على وحدة أراضيها ومقدرات شعوبها.

كما تم بحث التعاون العسكري بين الاردن وجمهورية مصر العربية في كافة الصعد .

من جهته حمل الرئيس السيسي تحياته الى جلالة الملك عبدالله الثاني وتطلعه لمزيد من التعاون والتنسيق بين البلدين مؤكدا الحرص على تعزيز العلاقات مع الاردن في المجالات كافة.

وأكد أهمية ان يضع البلدان ايديهما بيد بعض للارتقاء بتعاونهما المشترك الى افاق اوسع لافتا الى اهمية وعي الشعوب لطبيعة التحديات التي تواجه الامة العربية واهمية تكاتف الجهود لمواجهتها .

وتحدث الرئيس السيسي عن قدرة مصر على التغلب على كافة التحديات، مشيرا الى الاصلاحات التي تنفذها جمهورية مصر العربية في العديد من المجالات .

وحضر اللقاء رئيس مجلس الوزراء المصري المهندس شريف اسماعيل وعدد من الوزراء والمسؤولين المصريين .

كما حضره من الجانب الاردني نائب رئيس الوزراء ووزير دولة للشؤون الاقتصادية الدكتور جعفر حسان ووزير دولة لشؤون الاعلام الدكتور محمد المومني والسفير الاردني في القاهرة علي العايد.

--(بترا) ع ق/س أ/ار
 
 
حفظ طباعة

Share |

 
 
 
 
 
 
 
 
 
     
 

جميع الحقوق محفوظة. وكالة الأنباء الأردنية (بترا) 2018
تم تطوير وتصميم الموقع من قبل برايموس