RSS أضف إلى المفضلة English
 
بحث 
 
   
 
تفاصيل الخبر
Zoom In Zoom Out
الزعبي يشارك في مؤتمر الشبكة الدولية لهيئات ضمان الجودة
 
عمان 6 شباط (بترا)- شارك رئيس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها الدكتور بشير الزعبي في فعاليات مؤتمر الشبكة الدولية لهيئات ضمان الجودة في التعليم العالي لعام 2017 واللقاء الاقليمي لمنظمة اليونسكو الذي عقد في البحرين اخيرا.

وعرض الزعبي خلال المؤتمر ورقة بحثية تضمنت مجموعة من المنهجيات لتطبيق معايير الاعتماد الخاص والعام وامتحان الكفاءة الجامعية للخريجين وتطبيق معايير ضمان جودة البرامج والمؤسسات والتي تعكس نتائجها على مؤسساتنا التعليمية نحو الارتقاء بمستوى ادائها وايجاد روح التنافس الايجابي بينها مما يجعلها تتجه نحو تطبيق معايير التصنيف الاردنية سواء على مستوى المؤسسات أو البرامج.

وشدد الزعبي على تطبيق ممارسات ضمان الجودة وتوفير الاطار الوطني للمؤهلات مما يساعد المؤسسات على تلبية حاجات سوق العمل المحلية.

واوصى مجلس إدارة الشبكة العربية لضمان الجودة خلال المؤتمر بان تقوم هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها الاردنية بوضع وتطوير وتصنيف الجامعات العربية بالتنسيق مع هيئات ضمان الجودة في الدول العربية تكون معايير التصنيف الاردنية واجراءاتها كمرجعيه لها ونشر ثقافة التصنيف بين الجامعات العربية وتنفيذ معايير التصنيف العربي للجامعات العربية وموائمتها مع التصنيف الدولي.

وطالبت الشبكة العربية بأن تكون جميع الجامعات العربية عضوا في التصنيف العربي بحلول عام 2021.

يشار الى ان المؤتمر شهد عرضاً لـ42 ورقة بحثية من قبل الخبراء والمتخصصين في مجال ضمان جودة التعليم العالي تناولت قضايا مختلفة مرتبطة بتجويد التعليم العالي.

--(بترا) ع ط /س أ/ م ب
6/3/2017 - 05:03 م
 
 
طباعة أرسل لصديق

Share |

 
 
 
 
 
 
 
 
 
     
 

جميع الحقوق محفوظة. وكالة الأنباء الأردنية (بترا) 2017
تم تطوير وتصميم الموقع من قبل برايموس