RSS أضف إلى المفضلة English
 
بحث 
 
   
 
تفاصيل الخبر
Zoom In Zoom Out
الاتحاد الاوروبي يقدم منحا دراسية للطلبة السوريين والاردنيين
 
عمان 6 آذار (بترا) - وقع الاتحاد الأوروبي اليوم الاثنين اتفاقية عقد مع الجامعة الألمانية-الأردنية ضمن برنامج "التعليم والتدريب المهني والتعليم العالي للفئة المستضعفة من الشباب السوري"، حيث يوفر من خلاله منحاً دراسية للاجئين السوريين والطلبة الأردنيين الأقل حظاً القاطنين في المجتمعات المضيفة في المملكة.

ووقع الاتفاقية عن الصندوق الائتماني الإقليمي للاتحاد الأوروبي للاستجابة للأزمة السورية (صندوق مدد الائتماني) رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي في عمان أندريا ماتيو فونتانا وعن الجامعة الالمانية - الاردنية رئيسها الدكتور نظير أبوعبيد، حيث تشكل الاتفاقية خطوة لمبادرة "جيل غير ضائع" بتخصيص الصندوق 11 مليون يورو لهذا البرنامج من خلاله توفيره 1000 منحة دراسية.

واكد فونتانا في كلمة له خلال حفل التوقيع الذي حضره الامين العام لوزارة التعليم العالي الدكتور عاهد الوهادنة وعدد من رؤساء الجامعات الحكومية والخاصة، التزام الاتحاد الأوروبي بعهوده للأردن في دعمه لمبادرة "جيل غير ضائع" وتوفير التعليم العالي والتدريب المهني لآلاف الأردنيين المحرومين واللاجئين السوريين.

واعطيت الجامعة الألمانية-الأردنية فرصة قيادة هذا البرنامج من خلال إقامة شراكة بين القطاعين العام والخاص ممثلة بالجامعة الأردنية للعلوم والتكنولوجيا، وجامعة الزرقاء وكلية القدس ، حيث توفر هذه الشراكة برامج تعليم مهني (دبلومHND level 5)، ودرجات البكالوريوس والماجستير في نطاق واسع من التخصصات تقدم لحوالي 300 طالب أردني و700 طالب سوري.

واشار الدكتور أبوعبيد أن هذا المشروع يعد مبادرة جديدة على خارطة طريق الجامعة الساعية نحو المشاركة في دعم الإنسان وقت الأزمات، اضافة الى انه يعكس استعداد الجامعة للتعاون مع كافة المؤسسات الدولية والأردنية ، مقدما الشكر للاتحاد الأوروبي على دعمه السخي، فضلا عن الشركاء الأردنيين لتعاونهم مع الجامعة من أجل إنجاح البرنامج.

ويعتبر صندوق مدد الائتماني أحد الأدوات المالية الرئيسية التي تدعم تنفيذ ميثاق الاتحاد الأوروبي مع الأردن، من خلال التركيز على مشاريع تتعلق بالتعليم وتعزيز سبل العيش .

--( بترا ) ن ز
6/3/2017 - 06:13 م
 
 
طباعة أرسل لصديق

Share |

 
 
 
 
 
 
 
 
 
     
 

جميع الحقوق محفوظة. وكالة الأنباء الأردنية (بترا) 2017
تم تطوير وتصميم الموقع من قبل برايموس