RSS أضف إلى المفضلة English
 
بحث 
 
   
 
تفاصيل الخبر
Zoom In Zoom Out
وزير التعليم العالي يبحث تعزيز التعاون مع "بيرجهوف" الالمانية
 
عرض الصور
عرض الصور
عرض الصور
عمان 7 آذار (بترا)- بحث وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عادل الطويسي، مع وفد مؤسسة بيرجهوف الالمانية برئاسة مديرها البروفسور أولي ياجر سبتل تعزيز التعاون بين الوزارة والمؤسسة بما فيها الجهود المبذولة في تعزيز مفاهيم الحوار ونبذ العنف والتربية المدنية.

وقال الوزير الطويسي خلال اللقاء الذي جرى بمبنى الوزارة اليوم الثلاثاء، ان وزارته مستعدة لدعم مشاريع بيرجهوف في الاردن، مثمنا جهودها المبذولة حتى اللحظة.

واكد ان خبرة الجانب الالماني مهمة وضرورية ومفيدة، ولا سيما في مجال التربية المدنية وتعزيز لغة الحوار لدى الطلبة، لمواجهة كل ما يمكن مواجهته للقضاء على العنف في الجامعات، والخروج بالنتائج المرجوة.

وقال ان الوزارة ستسهل مهمة بيرجهوف وخبرائها بالتنسيق والتعاون مع عمداء شؤون الطلبة لتوسيع قاعدة التعاون مع برامج المؤسسة.

وعن مؤتمر الدولة المدنية في فكر جلالة الملك والمنوي عقده بوقت لاحق، قال الطويسي ان الجميع يعول على نتائج المؤتمر ومخرجاته التي يجب ان تترجم الى برامج قابلة للتطبيق، مؤكدا اهميتها الى جانب النتائج والتوصيات التي تتمخض عن برامج بيرجهوف لتكون قاعدة لدى مجلس التعليم العالي نحو اقتراح مساق تربية مدنية يقوم على تعزيز الانشطة اللامنهجية، خصوصا في ظل اهتمام جلالة الملك عبدالله الثاني في سيادة القانون والدولة المدنية.

من جهته أكد البرفسور ياجر ان المؤسسة ومنذ انطلاق مسيرتها في الاردن قبل ثلاث سنوات تعمل لتنفيذ برامج يستفيد منها الطلبة بطرق مشوقة وجاذبة،، منوها الى ضرورة ان يكون مفهوم الدولة شيء عملي لارتباطه بمبادىء قيمية واخلاقية الى جانب كونه منهاج.

وتسلم الطويسي من ياجر مدونة مؤتمر تعزيز بناء ثقافة الحوار في الاردن الذي عقد خلال تشرين الثاني الماضي، والتي تضمنت ابرز ما عرضته الاوراق التي تم مناقشتها على هامش المؤتمر.

وناقش الحضور نشاطات بيرجهوف في مجال تعزيز مفاهيم الحوار ونبذ العنف والتربية المدنية، فيما أكد الوزير ضرورة ان تتركز نشاطات بيرجهوف في هذا المجال باشراك جامعات الاطراف في العملية الحوارية.

--(بترا) م ش/م خ/ اع 7/3/2017 - 07:39 م
 
 
حفظ طباعة أرسل لصديق

Share |

 
 
 
 
 
 
 
 
 
     
 

جميع الحقوق محفوظة. وكالة الأنباء الأردنية (بترا) 2017
تم تطوير وتصميم الموقع من قبل برايموس