RSS أضف إلى المفضلة English
 
بحث 
 
   
 
تفاصيل الخبر
Zoom In Zoom Out
الجامعة الألمانية الأردنية تطلق دبلوما مهنيا بإدارة الابتكار
 
مأدبا 23 آذار (بترا)-أطلقت الجامعة الألمانية الأردنية من خلال مركز الاستشارات والتدريب وبرنامج الريادة والابتكار التابع لمكتب الاتصال مع الصناعة الدبلوم المهني في "إدارة الابتكار".

وقدم مدير المركز الدكتور عبد الله عبد الله خلال حفل إطلاق البرنامج الذي أقيم في "أويسس 500" شرحا عن المركز وخططه في عقد برامج دبلوم ودورات تدريبية ذات جودة عالية كجزء من مساهمة الجامعة المستمرة في نشر العلم والمعرفة.

من جانبها قالت مديرة المكتب بريتا كيلر أن أهم أعمال المكتب تنفيذ النشاطات الداعمة للابتكار والعمل على ربط مشاريع وأبحاث الطلبة مع القطاع الصناعي المحلي والعالمي.

وبينت أن الدبلوم هو أحد المشاريع الجديدة التابعة للبرنامج الذي ينفذ ما بين الجامعة وشركائها من القطاع الصناعي، مستعرضة أهم التطورات والانجازات لبرنامج "الريادة والابتكار".

وأشار مدير البرنامج والمدرب الرئيسي للدبلوم المهندس جمال الخطيب ان الدبلوم يعتبر الأول من نوعه في المنطقة ومعتمد من وزارة التعليم العالي حيث يركز في عملية التعليم على كلا الجانبين العملي والنظري مع التركيز على المنطقة العربية في مجال إدارة الابتكار.

ويغطي الدبلوم عدة مواضيع ومستويات تهم المؤسسات لتحقيق التنافسية والاستدامة في المجال، وتشتمل على التكتيكات الإبداعية، الابتكار وتكنولوجيا الإدارة، نموذج الأعمال والابتكار، حقوق الملكية الفكرية، تطوير المنتجات الجديدة، أبحاث التسويق وأدواتها.

وفي نهاية الحفل جرى نقاش عام حول دور الابتكار واحتياجات السوق الأردني وسبل العمل على كيفية تحقيق التطوير المستدام لمنظومة الابتكار.

وبهذه المناسبة تم الإعلان عن مشروع "مختبر الابتكار" المنوي افتتاحه في نيسان الجاري في الجامعة الألمانية الأردنية، والذي يهدف إلى توفير الفرصة للطلبة لتنفيذ وتطوير نماذجهم وأفكارهم التي ستمكنهم بالنهاية من البدء بمشاريعهم الخاصة.

--(بترا) ج ب/ف ق/ف ج
23/3/2017 - 03:30 م
 
 
طباعة أرسل لصديق

Share |

 
 
 
 
 
 
 
 
 
     
 

جميع الحقوق محفوظة. وكالة الأنباء الأردنية (بترا) 2017
تم تطوير وتصميم الموقع من قبل برايموس