RSS أضف إلى المفضلة English
 
بحث 
 
   
الأحد ,  25/2/2018   <<    بترا   الاردن يفوز بجائزة الإنجاز المتميز لأفضل بطاقة شخصية ذكية لعام 2018   بترا   مستشار سابق لحملة ترمب الانتخابية يعترف بالتهم الموجهة اليه حول تدخل روسي   بترا   ‎ "الضمان": "تنظيف واجهات المباني" مهنة خطرة   بترا   انخفاض مخالفات الرادار وتجاوز الاشارة الحمراء في اربد   بترا   مقتل 20 جنديا بهجوم لطالبان على قاعدة عسكرية غرب أفغانستان   بترا   185 مليون دينار حجم الاستثمارات المستفيدة من دعم قطاع تكنلوجيا المعلومات   بترا   الاحتلال يعتقل صيادين فلسطينيين اثنين في بحر غزة   بترا   خطة استراتيجية للسياحة العلاجية   بترا   مقتل شخص وإصابة 6 في هجوم انتحاري بالعاصمة الافغانية   بترا   التجارة العالمية تحذر من خطر نشوب حروب تجارية   بترا   الامم المتحدة: عدد النساء والرجال بالمناصب العليا متساو   بترا   مجلس الأمن يصوت اليوم على وقف اطلاق النار بسوريا   بترا   امريكا تطالب مجلس الامن بفرض عقوبات على كيانات كورية شمالية    بترا   الحرارة ضمن معدلاتها الاعتيادية اليوم وارتفاعها غدا >>
 
تفاصيل الخبر
Zoom In Zoom Out
الأميرة سمية تترأس الوفد الأردني لاجتماعات الجمعية العمومية للمجلس العالمي للمتاحف في باريس
 
عرض الصور
عرض الصور
عرض الصور
للصحف فقط... للصحف فقط عمان 19 حزيران (بترا)- ترأست سمو الأميرة سمية بنت الحسن، رئيس اللجنة الوطنية للمجلس العالمي للمتاحف (ICOM Jordan) الوفد الأردني المشارك في اجتماعات الجمعية العمومية لمجـلس المتاحـف العالمـي (آيكوم – ICOM) التي عقدت أخيرا في المقر الرئيسي لليونسكو في باريس.

وذكرت اللجنة الوطنية (ICOM Jordan) في بيان لها اليوم الاثنين، أنها تضم في عضويتها كل من متاحف الأردن، والاطفال، والبنك الأهلي للنميات، والوطني للفنون الجميلة، والسيارات الملكي، ونخبة من العاملين في قطاع المتاحف في المملكة.

وألقت سموها كلمة في الجلسة الافتتاحية للاجتماعات أشارت فيها إلى دور متحف الأردن الريادي في تأسيس اللجنة الوطنية، وبما مكن المملكة من التواجد في الـ آيكوم، المحفل الدولي المتخصص بتطوير العمل المتحفي على مستوى العالم.

وأكدت ضرورة ربط جيل الشباب بماضيه العريق وبيئته مما يحفز لديه الفكر الإبداعي، لافتة إلى أهمية قيام المتاحف بتأدية دور ريادي في تعزيز التواصل الثقافي والتقارب ما بين مختلف الشعوب والثقافات.

ودعت سموها إلى أهمية الحفاظ على التراث الحضاري الذي يعتبر جزءا لا يتجزأ من الهوية الوطنية.

كما التقت سموها على هامش المؤتمر عددا من الوفود المشاركة، وترأست اجتماعا للمنظمة العربية للمتاحف (ICOM ARAB). وزارت سموها متحف اللوفر واطلعت على العديد من التقنيات المتبعة في عملية العرض المتحفي ما يثري التجربة الأردنية.

--(بترا) ع ش/س أ/ار 19/6/2017 - 04:54 م
 
 
حفظ طباعة

Share |

 
 
 
 
 
 
 
 
 
     
 

جميع الحقوق محفوظة. وكالة الأنباء الأردنية (بترا) 2018
تم تطوير وتصميم الموقع من قبل برايموس