RSS أضف إلى المفضلة English
 
بحث 
 
   
 
تفاصيل الخبر
Zoom In Zoom Out
طلبة جامعة الشرق الاوسط يتبادلون الخبرات مع نظرائهم الاستراليين
 
عرض الصور
عرض الصور
عرض الصور

عمان الاول من اب (بترا)- اتاحت جامعة الشرق الاوسط لطلبتها فرصة التشبيك وتبادل الخبرات مع نظرائهم الاجانب، عبر استضافة طلبة من جامعة كانبيرا الاسترالية، ضمن برنامج ماجد الساعدي لتغيير مسارات الحياة.
ونظمت الجامعة بالتعاون مع مكتب اليونسكو في الأردن لقاءات بين طلبة كلية الاعلام في الجامعة وزملائهم من جامعة كانبيرا الاسترالية، ضمن مشروع تنفذه اليونسكو لتطور الإعلام في الأردن من خلال مشاركة الطلبة بفعاليات مشتركة ضمن إطار تبادل الخبرات والمعرفة في مجال تدريس الإعلام والصحافة.
وقالت مديرة مكتب العلاقات الدولية في جامعة الشرق الاوسط سارة ناصر الدين أن هذا اللقاء ياتي في إطار الاستجابة لمحاور وأهداف استراتيجية الجامعة والتي تتمحور حول مد جسور التعاون الدولي وتفعيل دورها على الساحة الدولية وتنفيذاً لبرامج التبادل الطلابي الثقافي.
وأضافت أن برنامج ماجد الساعدي لتغيير مسارات الحياة يمثل فرصة تسعى اليها جامعة الشرق الاوسط بهدف التشبيك مع التجارب والمشاريع الريادية ومد جسور التعاون والتبادل الثقافي على مستوى الطلبة الذين يمثلون الهدف الاهم في رفع القدرات والتمكين المهاري الذي يؤهل الطلبة لسوق العمل.
وتضمنت فعاليات الزيارة جولة لطلبة جامعة كانبيرا في جامعة الشرق الاوسط ومرافقها، حيث زاروا مركز التدريب والتطوير الإعلامي واطلعوا على برامج ينفذها المركز لرفع المعارف والمهارات التعلمية للطلبة الدراسين أو المنخرطين في برامج تدريبية في الاعلام، حيث نفذت حلقة نقاشية مصورة بين الطلبة لتبادل المهارات والخبرات.
كما اشتملت الجولة زيارة للطلبة الاستراليين الى المعالم السياحية والثقافية في الأردن، حيث قام طلبة كلية الإعلام في الجامعة بإعداد وإخراج فيلم يوثق فعاليات وأنشطة الزيارة وتم عرضه في ختام الزيارة.
ويعتبر برنامج 'تغيير مسارات الحياة' منصة فريدة من نوعها يتمكن من خلالها الشباب من تنظيم انفسهم لتدريب وتحفيز بعضهم البعض لما وراء مختلف الحدود الثقافية والاثنية. وينفذ البرنامج العديد من الانشطة بهدف تغيير مسارات الحياة واطلاع الطلبة الاجانب على نمط الحياة المعيشية في الاردن وتغيير النظرة المأخوذة عن منطقة الشرق الاوسط من خلال الزيارات الى الاماكن السياحية والدينية والتعايش مع اقرانهم من طلبة المدارس ومنتسبي دور الايتام.
--(بترا)
م ق/م ق/ار

1/8/2017 - 06:58 م
 
 
حفظ طباعة أرسل لصديق

Share |

 
 
 
 
 
 
 
 
 
     
 

جميع الحقوق محفوظة. وكالة الأنباء الأردنية (بترا) 2017
تم تطوير وتصميم الموقع من قبل برايموس