RSS أضف إلى المفضلة English
 
بحث 
 
   
الإثنين ,  11/12/2017   <<    بترا   الخصبة: نتابع مع الزراعة والري للإسراع بتنفيذ المشروعات في الطفيلة   بترا   إطلاق أول صحيفة سورية بكندا باسم "المهاجر"   بترا   2475 طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي اليوم   بترا   الكنديون يتظاهرون على مدى يومين احتجاجا على قرار ترمب   بترا   فوز حزب الرئيس الفنزويلي بالانتخابات البلدية   بترا   الصين تطلق قمرا صناعيا لصالح الجزائر   بترا   اجواء لطيفة حتى الاربعاء   بترا   الملقي يجري مباحثات مع رئيس جمهورية طاجيكستان والبلدان يوقعان 6 اتفاقيات   بترا   الملكة رانيا تطلع على الخدمات المجتمعية في مركز سيدة السلام للأشخاص ذوي الإعاقة   بترا   الطراونة يتلقى رسالة من الاتحاد البرلماني الدولي حول قضية القدس   بترا   الملك ورئيس طاجيكستان يعقدان مباحثات في عمان   بترا   مجلس النواب يناقش تداعيات قرار الرئيس الاميركي   بترا   سقوط طائرة تدريب تابعة لسلاح الجو الملكي ونجاة طاقمها   بترا   الحكومة ترحب بتحرير العراق من "داعش"   بترا   الصفدي: رفض عربي كبير للقرار الاميركي بخصوص القدس وجميع الخيارات متاحة   بترا   الاحتلال يقطع أشجار مقبرة باب الرحمة بالقدس   بترا   مشروع استدامة الارث الثقافي يختتم حملة "كن عالم اثار"   بترا   95 اعتداء وانتهاكا اسرائيليا للمسجد الأقصى ودور العبادة خلال الشهر الماضي   بترا   صندوق الزكاة يقر الدفعة الخامسة من سهم الغارمات   بترا   بورصة عمان تبدأ تعاملاتها على ارتفاع   بترا   الملتقى الانساني الثالث يلتئم في عمان غدا   بترا   الزعبي: ذروة الفرصة السكانية في الاردن ستكون عام 2040   بترا   مئات الكنديين يتظاهرون أمام السفارة الأمريكية في أوتاوا للتنديد بقرار ترمب   بترا   اصابات خلال قمع الاحتلال لمسيرة طلابية في مخيم العروب شمال الخليل   بترا   السفيرة الاسبانية تقلد اساتذة اردنيين اوسمة ملكية   بترا   تخريج المشاركين بدورة للجمعية الوطنية للمحافظة على البترا   بترا   2637 طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي اليوم   بترا   مركز زها الثقافي يحتفل بمبادرة "يوم حب التطوع"   بترا   وفاة وإصابة بحادث اصطدام في العقبة    بترا   ليبرمان يدعو لطرد سكان وادي عارة وام الفحم داخل الاراضي المحتلة   بترا   الاحتلال يعتقل 14 فلسطينيا   بترا   الامم المتحدة: الشرطة النسائية الاردنية إنموذج للنساء والفتيات في العالم   بترا   "منظمات الهيكل" اليهودية تدعو الى اقتحام الأقصى والتظاهر أمامه   بترا   ماكدونالدز ماليزيا ينفي علاقته بإسرائيل بعد دعوات مقاطعة   بترا   وزير الدفاع الماليزي: جيشنا مستعد لتولي اي مهمة لاجل القدس   بترا   الجزائر ترفض استقبال حراس جدد من المارينز لسفارة واشنطن   بترا   كوريا الشمالية: قرار ترمب حول القدس مهين للمجتمع الدولي   بترا   الشرطة السويدية: محاولة إحراق كنيس يهودي   بترا   وزراء الخارجية العرب يرفضون القرار الاميركي ويعتبرونه خرقا للشرعية الدولية >>
 
تفاصيل الخبر
Zoom In Zoom Out
ولي العهد يتخرج من ساندهيرست معززا مسيرته الأكاديمية والعسكرية
 
عرض الصور
عرض الصور
عرض الصور
لندن 13 آب (بترا)- خطوة جديدة أضافها سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، إلى مسيرته الأكاديمية والعسكرية، بتخرجه من إحدى أعرق الأكاديميات في العالم، الأكاديمية العسكرية الملكية ساندهيرست في بريطانيا.

وأنهى سموه متطلبات التخرج بعد سلسلة من البرامج التدريبية الشاقة طالت جوانب بدنية وأكاديمية على مدار 44 أسبوعا مكثفا، ضمن خطة دراسية صارمة تضعها الأكاديمية.

وسبق أن تخرج من أكاديمية ساندهيرست جلالة الملك عبدالله الثاني عام 1981، وجلالة المغفور لهما، بإذن الله، الملك الحسين بن طلال عام 1952، والملك طلال بن عبدالله عام 1929، طيب الله ثراهما، وعدد من أبرز القادة العسكريين والسياسيين في العالم.

وجاء التحاق سموه بساندهيرست بعد أن نال، العام الماضي، درجة البكالوريوس في التاريخ الدولي، من جامعة جورج تاون، التي تعد صرحاً علمياً وعالمياً متميزاً، فيما أنهى دراسته الثانوية من مدرسة "كينغز أكاديمي"، في مأدبا عام 2012.

وشارك سمو ولي العهد إلى جانب زملائه الخريجين في الاستعراض العسكري، الذي أقيم في حفل التخريج الذي رعاه جلالة الملك عبدالله الثاني يوم أمس الاول ، بدعوة من الملكة إليزابيث الثانية، وهو استعراض يعكس قيم الجندية في الانضباط والحزم والدقة والتفاني من خلال فقرات ومارشات فنية وجمالية.

وفي تصريحات لوكالة الأنباء الأردنية، وصف مدربون ومشرفون في الأكاديمية التمارين بـ "الصعبة والشاقة"، وأنها تستهدف جوانب نفسية وبدنية وزرع مهارات اتخاذ القرار تحت الضغط.

وتميز سمو ولي العهد، حسب مدربيه، بالانضباط العالي والمثابرة وسرعة التأقلم والثقة بالنفس، فقد كان سموه يعمل بجدية وجهد كبيرين، وكان يتقدم بشكل كبير خلال التدريبات، واتسم بالتواضع والانضباط ولديه كل المؤهلات التي تجعل منه قائدا متميزا.

ويلتزم منتسبو ساندهيرست بنمط حياة صعب، والانغماس التام في نظام صارم يصل حد الإنهاك، ولا يمنح المترشحون الجدد سوى امتيازات قليلة عند بدء حياتهم المهنية في الجيش. وهم مجبرون على تلميع أحذيتهم وكيّ ملابسهم، والتدريب العسكري الشاق، ضمن جدول زمني صارم، مثلما تخضع غرفهم للتفتيش المستمر.

وينتسب إلى الأكاديمية نحو 800 مترشح سنويا ضمن ثلاث دفعات، 10 بالمائة منهم ينسحبون من التدريب لأسباب يرتبط معظمها بالإصابة.

الرائد ربيكا هيبويرث، قائد فصيل وإحدى مشرفات التدريب في ساندهيرست، تقول إن الضباط المرشحين يتلقون على مدى 44 أسبوعا تدريبات تتضمن مسارات أكاديمية تشمل التاريخ العسكري والدفاع والشؤون الدولية والاتصال، بالإضافة إلى التدريبات العسكرية الأساسية مثل فنون الرماية والملاحة واستخدام الخارطة والبوصلة.

ووصفت هذه التدريبات بالصعبة والشاقة، مثلما أنها تتسبب بضغوطات نفسية، فبعضها يبدأ من الساعة السادسة صباحا وحتى العاشرة مساء، وهذا الضغط هدفه تهيئة الضباط المرشحين وتمكينهم من اتخاذ القرارات السليمة تحت الإجهاد الجسدي والنفسي.

ويوضح الوكيل جون شمينز، وكيل سرية في الأكاديمية ذلك بقوله، "إن كل يوم في التدريب يحمل صعوبات وتعقيدات جديدة، وبالنسبة لمعظم المتدربين فإن الأيام التي يمضونها في ساندهيرست هي الأصعب طوال خدمتهم العسكرية".

وبين أن المتدربين يمرون بمراحل تدريبية متنوعة بهدف تطبيق الخطة التدريبية والدروس والمهارات التي تلقوها ليصبحوا قادة في المستقبل.

ووفقا للوكيل شمينز فإن سمو الأمير "تميز في التدريبات الميدانية، فقد كنت أشاهد العديد من زملائه يلجؤون إليه لأخذ النصائح منه في التعامل مع الوقائع الميدانية، وكان يطلب النصيحة من زملائه في بعض الأحيان، واتسم بدور فاعل ضمن مجموعته التدريبية".

ويحمل سمو ولي العهد رتبة ملازم ثانٍ في القوات المسلحة الأردنية - الجيش العربي، وشارك إلى جانب زملائه خلال السنوات الماضية، في العديد من الدورات التدريبية العسكرية والمتخصصة الميدانية، وفي القفز المظلي، والعمليات الخاصة، وقيادة الطائرات العمودية.

--(بترا) س أ/ س ي
 
 
حفظ طباعة أرسل لصديق

Share |

 
 
 
 
 
 
 
 
 
     
 

جميع الحقوق محفوظة. وكالة الأنباء الأردنية (بترا) 2017
تم تطوير وتصميم الموقع من قبل برايموس