RSS أضف إلى المفضلة English
 
بحث 
 
   
الجمعة ,  15/12/2017   <<    بترا   الاحتلال يحول مدينة القدس المحتلة الى ثكنة عسكرية   بترا   استشهاد فلسطيني برصاص الاحتلال بمواجهات مع الاحتلال شمال البيرة   بترا   الحمصي: الصناعة الوطنية تعاني الاغراق من بضائع مستوردة   بترا   خطباء المساجد ينتفضون بصوت واحد "الله اكبر القدس عروبتنا"   بترا   الاحتفال بإختتام فعاليات " عمان عاصمة الثقافة الاسلامية 2017"   بترا   مسيرات غضب حاشدة في عمان ومختلف المحافظات نصرة للقدس   بترا   ماي تؤكد للاتحاد الاوروبي ان بلدها سيفي بتعهداته باطار بريكست   بترا   بريطانيا: كسب دعاوي تعويض ضد جنود بريطانيين خلال الحرب في العراق   بترا   الجزيرة والفيصلي يتطلعان لبلوغ نهائي بطولة الكأس   بترا   مجلس الامن يبحث الملف النووي لكوريا الشمالية   بترا   ارتفاع على درجات الحرارة مع بقاء الاجواء باردة   بترا   الاردن يشارك في القمّة العالمية لريادة الأعمال   بترا   الطراونة: الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل إقرار بتهويد القدس   بترا   المجالي يترأس الجلسة التعريفية بكرة السلة الثلاثية   بترا   مقتل 14 شرطيا أفغانيا في كمين لمسلحي طالبان جنوب البلاد   بترا   اللجنة المالية النيابية تواصل مناقشتها لموازنات عدد من الوزارات   بترا   وزراء يبحثون مع غرف الصناعة سبل تجاوز تحديات التصدير لاوروبا   بترا   بدء توزيع بطاقات الجلوس لطلبة التوجيهي   بترا   الملك يستقبل وزير الداخلية الإيطالي   بترا   المومني: الأردن في طليعة الدول التي واجهت قرار الرئيس الاميركي اعتبار القدس عاصمة لاسرائيل   بترا   الاحتلال يغلق معابره مع قطاع غزة   بترا   اميركا تؤكد ان سياستها تجاه كوريا الشمالية "لم تتغير"   بترا   الصين تبني مجمعا صناعيا للأمن السيبراني   بترا   طائرات الاحتلال تقصف عدة مواقع في قطاع غزة   بترا   لجنة فلسطين بالامم المتحدة تجتمع اليوم   بترا   طقس بارد لثلاثة ايام >>
 
تفاصيل الخبر
Zoom In Zoom Out
فاعليات شعبية ورسمية تواصل تنديدها بقرار نقل السفارة الأمريكية للقدس....إضافة خامسة
 
ونفذت جامعة فيلادلفيا اليوم وقفة احتجاجية على قرار نقل السفارة الأميركية للقدس بمشاركة عمادة شؤون الطلبة واعضاء الهيئة التدريسية وعدد كبير من الطلبة.

ورفع المشاركون يافطات استنكرت الاجراءات التصعيدية التي سببها القرار والذي لايصب في مصلحة العملية السلمية، معتبرين ذلك اعتداء صارخ على حق الاشقاء الفلسطينين .

وأعرب منتدى الخليل للتنمية الشاملة عن مناصرته للموقف الذي اتخذه جلالة الملك عبد الله الثاني صاحب الولاية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس في مواجهة أي إجراءات من شأنها المساس بالوضع التاريخي والقانوني وبالقيمة الدينية لمدينة القدس وبشكل خاص الحقوق الفلسطينية، باعتبار القدس الشرقية عاصمة الدولة الفلسطينية المستقلة.

وأوضح بيان صادر عن رئيس المنتدى الدكتور يعقوب ناصر الدين أن الاتصالات التي يجريها جلالة الملك مع قادة الدول العربية والإسلامية والصديقة تؤكد رفض الأردن القاطع لأي إجراءات يمكن أن يعيق حل الدولتين الذي يمنح الشعب الفلسطيني حقه المشروع في إقامة دولته المستقلة على أرضه بعاصمتها القدس الشرقية، فضلا عن تأجيج الصراعات الدينية في المنطقة.

وشدد ناصر الدين على أهمية الوعي بأبعاد واحتمالات قرار الرئيس الأمريكي، وضرورة تشكيل موقف وطني موحد يساند الجهود التي يبذلها جلالة الملك في سبيل الحفاظ على عروبة القدس، ومحاصرة الآثار الخطيرة التي قد تنتج عن اعتراف الرئيس ترمب بالقدس عاصمة لإسرائيل، وما يترتب عليه من تصرفات من جانب سلطات الاحتلال الإسرائيلي.

واصدرت فاعليات شبابية في محافظة البلقاء بيانا يرفضون فيه القرار الامريكي بشأن نقل السفارة الامريكية الى مدينة القدس.

واعلن شباب محافظة البلقاء الرفض القاطع لقرار الرئيس الامريكي بالاعتراف بمدينة القدس عاصمة لاسرائيل، حيث يعتبر هذا القرار اعلان رسمي من دولة كانت تقوم بدور الوساطة لاحلال السلام وانهاء الصراع العربي الاسرائيلي الى دور متحيز لاسرائيل على حساب الشعب الفلسطيني والامتين العربية والاسلامية.

واستنكر البيان القرار المخالف للمواثيق والاتفاقيات الدولية والقانون الدولي بكافة اشكال الاستنكار، داعيا الادارة الامريكية الى التراجع عن القرار لما له من تبعات وتأثيرات لا تحمد عقباها على مسيرة السلام في الشرق الاوسط والتزام الولايات المتحدة الاميركية بقرار الامم المتحدة فيما يخص القدس.

واكد شباب محافظة البلقاء الوقوف خلف جلالة الملك عبدالله الثاني صاحب الوصاية الشرعية والقانونية على المقدسات الاسلامية والمسيحية في القدس الشريف والاجراءات التي يقوم بها في رفض والغاء القرار الامريكي والذي يقوض عملية السلام.

ونفذ مجمع النقابات المهنية في اربد اليوم وقفة احتجاجية على قرار الرئيس الامريكي دونالد ترمب بنقل سفارة بلاده الى القدس، شاركت بها فاعليات نقابية وحزبية ونسائية وشبابية واهلية، رفع المشاركون فيها يافطات وشعارات منددة ورافضة للقرار.

وندد المتحدثون في الوقفة، وهم رئيس اللجنة المشرفة على المجمع الدكتور مهدي العجلوني ورئيس فرع نقابة المهندسين المهندس عمر المناصرة وباسمة غرايبة من اتحاد المراة بهذا القرار ووصفوه بالغوغائي واعتبروه لا يغير شيئا في زحزحة عقيدة الامة بعروبية القدس واسلاميتها.

وحيوا صمود المقدسيين والفلسطينين في الدفاع عن قدس الاقداس واعلنوا وقوقهم خلف قيادة جلالة الملك عبدالله الثاني صاحب الوصاية الشرعية المقدسات وجهوده بمواجهة هذا القرار وتداعياته ودعوا الشعوب العربية والاسلامية والمجتمع الدولي بالوقوف بوجهه.

كما انطلقت مسيرة غاضبة عقب صلاة المغرب من مسجد نوح القضاة" الجامعة"عبرت عن الغضب الشديد من هذا القرار، مؤكدين بان القدس عربية اسلامية.

وانطلقت مسيرتين عقب صلاة المغرب واحدة من مخيم اربد والثانية من مخيم الشهيد عزمي المفتي منددتين بالقرار الامريكي وضرورة الوقوف امامه عربيا واسلاميا واقليما ودوليا.

واصدرت جمعية الاعلاميين الاردنيين التي يرأسها الزميل محمد العضايله اليوم بيانا عقب اعلان الرئيس الاميركي ترمب بخصوص القدس بعنوان (: نداء للاعلامين واحرار العالم من بلفور إلى ترمب ).

واشار البيان الى ان الإمبريالية العالمية تعود من جديد لتكشر عن انيابها في أبشع صورها وقراراتها الظالمة وما حقوق الإنسان التي تتبجح فيها الا غطاء مزيف على جرائمها التي طالت البشر والحجر.

واكد البيان ان الاعلاميين يترتب عليهم الدور الهام لنشر الوعي بين ابناء الشعب في الاردن والوطن العربي الكبير بأهمية التلاحم والوقوف صفا واحدا في مواجهة هذا القرار الذي بعده ما بعده إذا تراخينا في مواجهته كإنجرار دول أخرى لنقل سفاراتها لقدسنا بإعتبارها عاصمة للكيان الغاصب.

كما اكد البيان على اهمية ودور الإعلاميين ببناء الرأي العام وتوجيهه الوجهة الصحيحة والوقوف في وجه الدعاية المضادة لإعلام العدو ووسائله المختلفة المقرؤة والمرئية والمسموعة ومن خلال الإعلام الإلكتروني وحملات دعاية وسائل التواصل الإجتماعي المضللة.

وطالب البيان الاعلاميين وبكافة مواقعهم ومؤسساتهم العمل على فضح مؤمرات الغدر والخيانة وحشد الناس بكل فئاتهم ومعتقداتهم للوقوف مع الدولة ضد قرار الظلم والعنصرية.

يتبع ... يتبع --(بترا) ون/م ق/ب ص/أس
7/12/2017 - 07:18 م
 
 
السابق طباعة أرسل لصديق التالي

Share |

 
 
 
 
 
 
 
 
 
     
 

جميع الحقوق محفوظة. وكالة الأنباء الأردنية (بترا) 2017
تم تطوير وتصميم الموقع من قبل برايموس