RSS أضف إلى المفضلة English
 
بحث 
 
   
الأربعاء ,  2/9/2015   <<    بترا   الأسطول الروسي يراقب التدريبات الأميركية الأوكرانية الدولية في البحر الأسود   بترا   المدارس المسيحية في اسرائيل تطالب بالمساواة مع نظيرتها الاسرائيلية   بترا   وزير البيئة اللبناني يؤكد استقالته من لجنة النفايات احتجاجا على القوى السياسية   بترا   "الأونروا": احداث مخيم عين الحلوة سببت اضرارا بمدارس الوكالة   بترا   الاحتلال يغلق الحرم الإبراهيمي 6 أيام خلال أيلول   بترا   النمسا تسجل رقمًا قياسيًا بعدد اللاجئين القادمين   بترا   الاحتلال يتوغل في اراضي المواطنين شرق مدينة غزة   بترا   موسكو تجدد رفضها تنحية الاسد كشرط للتسوية السياسية   بترا   فتح باب الترشح للانتخابات مجلس النواب المصري اعتباراً من اليوم   بترا   تحذير أممي من تردي الأوضاع الإنسانية بتعز اليمنية   بترا   الطراونة يلقي كلمة الاردن في المؤتمر الرابع لرؤساء البرلمانات   بترا   انخفاض الاسهم الأميركية متأثرةً باستمرار المخاوف بشأن الاقتصاد العالمي   بترا   الاحتلال يغلق معبر بيت حانون امام حركة المواطنين من قطاع غزة   بترا   كلينتون ارسلت من بريدها الخاص 150 رسالة بمعلومات حساسة   بترا   جمعية استيطانية تستولي على منزل في سلوان بالقدس   بترا   لا اكتظاظ في مدارس الاغوار الجنوبية لأول مرة منذ عقود   بترا   الاحتلال ينفذ عملية عسكرية واسعة في جنين   بترا   14500 مسلم صيني يؤدون مناسك الحج هذا العام   بترا   اجتماع في بروكسل الأسبوع المقبل حول المستوطنات الاسرائيلية   بترا   اوباما يدعو زعماء العالم الى الاتفاق على خفض انبعاثات الكربون   بترا   البيت الابيض: أوباما يدرس خيارات لإغلاق سجن غوانتانامو   بترا   ارتفاع على درجات الحرارة اليوم وغدا >>
 
تفاصيل الخبر
Zoom In Zoom Out
افتتاح مؤتمر سلامة الغذاء الثالث ومعرض للصناعات الغذائية
 
عرض الصور
عرض الصور
عرض الصور

عمان20 ايار (بترا)- اكد مدير إدارة المستشفيات في وزارة الصحة الدكتور احمد قطيطات ان الوزارة لن تتوانى في معاقبة كل من يحاول الاساءة لسمعة قطاع الصناعات الغذائية الاردني.
وقال خلال افتتاحه اليوم الاحد مؤتمر "سلامة الغذاء الثالث... انجاز وتجارب" الذي نظمته المؤسسة العامة للغذاء والدواء ان قطاع الصناعات الغذائية الوطني يعتبر شريكا اساسيا لتوفير غذاء امن للمواطنين، وداعما لعملية التنمية الاقتصادية.
واضاف ان الجميع معني بالمحافظة على الصورة الجميلة للمنتجات الغذائية المحلية والتي تعكس صورة ناصعة للاردن الجديد الحضاري الذي ينعم بالازدهار، مشيدا بنجاح مبادرات الشراكة الفعلية القائمة بين القطاعين العام والخاص لما فيه مصلحة الاقتصاد الوطني.
واكد قطيطات ان ضمان صحة الغذاء المعروض للتداول لدى المستهلكين يعتبر امانة اخلاقية يتحملها الجميع من منتجين ومستوردين ومتداولين في قطاعات الغذاء المختلفة، مبينا ان هذا يفرض على المؤسسة العامة للغذاء والدواء بذل كل جهد حتى لا يشكل الغذاء اي خطر او تهديد للصحة العامة.
من جهته، اشار مدير عام المؤسسة العامة للغذاء والدواء الدكتور هايل عبيدات الى ان المؤسسة حريصة على ضمان سلامة الغذاء وجودته باعتباره مادة مهمة من الناحية الاجتماعية والاقتصادية وله مساس مباشر بصحة المواطن.
وقال عبيدات ان الصناعات الغذائية المحلية وصلت الى مستوى رفيع يدعو للفخر والاعتزاز ومنتجاتها ذات مامونية عالية وتحقق السلامة والجودة التي يطمح لها المستهلكون، بالاضافة الى تحقيقها انسيابا مشهودا له في الاسواق الخارجية.
واضاف عبيدات ان المحافظة على هذا المستوى من الجودة والتطور يتطلب جهدا مشتركا من الجميع، مؤكدا ان المؤسسة على اتم الاستعداد لتقديم المشورة الفنية للصناعات الوطنية بهدف تحقيق متطلبات اسواق التصدير بخاصة تلك "الصعبة المنال" في اوروبا واميركا، بالاضافة الى تطبيق اليات عمل متقدمة في ضبط جودة وسلامة المنتجات في اماكن التصنيع.
من جانبه، اعرب رئيس مجلس ادارة جمعية الشركات الصناعية الصغيرة والمتوسطة المهندس فتحي الجغبير عن امله بان يكون للصناعة المحلية اولوية كبيرة عند المواطنين لدعمها وإعطائها الأولوية عند الشراء والثقة بجودتها.
وقال الجغبير ان الصناعة الوطنية التي تسهم بحوالي25 بالمئة من الناتج المحلي الاجمالي وصلت الى مستوى كبير من الجودة والتطور وتواكب المواصفات العالمية وباتت تصل الى حوالي120 سوقا عالميا وتنافس فيها.
واشار الى ضرورة ان تعمل المؤسسة العامة للغذاء والدواء على تعزيز ثقة المواطن برقابتها على الغذاء كون ذلك سينعكس ايجابا على الثقة بالصناعة المحلية مع ضرورة الحذر عند اطلاق حملات التوعية.
الى ذلك افتتح قطيطات على هامش المؤتمر معرضا للصناعات الغذائية المحلية نظمته جمعية الشركات الصناعية الصغيرة والمتوسطة بالتعاون مع المؤسسة العامة للغذاء والدواء وبدعم من شركة ابناء صبحي جبري.
--(بترا)
س ص/أس/هـ ط


20/5/2012 - 05:28 م
 
 
حفظ طباعة أرسل لصديق

Share |

 
 
 
 
 
 
 
 
 
     
 

جميع الحقوق محفوظة. وكالة الأنباء الأردنية (بترا) 2015
تم تطوير وتصميم الموقع من قبل برايموس